• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

مبروك للمريخ بطولة سيكافا

ابراهيم عوض

 4  0  2727
ابراهيم عوض

راي رياضي


اعلن نادي الشباب التنزاني رسميا انسحابه من بطولة سيكافا للاندية التي ستنطلق غدا برواندا والتي سيشارك فيها عن السودان المريخ.

ويتردد ان نادي فيتالو البورندي الذي يفترض ان يواجه المريخ يوم بعد غد السبت قد اعتذر ايضا، لقناعة مسؤوليه بعدم جدوى المشاركة فنيا.

ويقال ان هناك فريقا ثالثا في طريقه للانسحاب، لافتقار البطولة لاهم العناصر المحفزة، فضلا عن ما يصاحبها من فوضى تنظيمية.

واذا تاكدت هذه الاخبار، واصبحت حقيقة فان البطولة ستكون مثلها ومثل البطولات التي كانت تقام في عدد من احياء العاصمة الخرطوم في شهر رمضان المبارك.

ولذلك فاننا نعتقد ان فرصة المريخ الذي غادر مبكرا لرواندا حتى دون ان يطلع المسؤولين فيه على نظام المسابقة الحالية ستكون كبيرة للفوز باللقب.

سيواجه ممثل السودان الدائم في سيكافا فرقا ضعيفة على شاكلة بنادير الصومالي، وماكبا الجيبوتي، والفراشة الزنزباري.

ولا نحسب ان الفريق الاحمر سيواجه صعوبات في التفوق على هذه الفرق المغمورة، أو الفوز عليها وباعداد وافرة من الاهداف، الا اذا حدثت معجزة.

والمريخ الذي ظل يشارك في سيكافا في السنوات الاخيرة مرتين في العام الواحد دون ان يحقق طموحات جماهيره، او حلم رئيسه، نحسب انه سيكون مؤهلا هذه المرة لتحقيق اللقب.

اما اذا فشل رفاق العجب(رمضان) ، في الحصول على اللقب (الشرق اوسطي)، فلا نظن بان المريخ يمكن ان يحقق بطولة في المستقبل القريب.

الهلال ومازمبي .. نار نار

تبقت ثلاث ايام لمواجهة الهلال ومازمبي الكنغولي في الجولة الخامسة (قبل الاخيرة) لفرق المجموعة الاولى بدوري ابطال افريقيا.

وليس هناك أي خيار للهلال غير الفوز اذا اراد الاستمرار في البطولة، لان أي نتيجة غير ذلك ستعني خروجه من الباب العريض.

ورغم قوة الفريق المنافس وصعوبة الفوز عليه في معقله، الا ان الامال ما زالت معقودة على ابطال الهلال في ان يصلوا بفريقهم الى نصف النهائي.

صحيح ان الهلال سبق وان فاز على هذا الفريق في معقله بالكنغو بهدفين نظيفين، لكنه فشل في تجاوزه لنهائي دوري الابطال في 2009.

الدوافع التي سيلعب بها الفريق الكنغولي امام الهلال في لقاء الاحد تختلف عن تلك التي واجه بها الفريق الازرق قبل خمس سنوات.

في ذلك الوقت، كان مازمبي قد فاز على الهلال في ذهاب نصف النهائي بخمسة اهداف مقابل هدفين وفي معقله بام درمان.

كان من الطبيعي ان لا يستخدم مازمبي كل اسلحته المشروعة وغيرها, في مباراة الاياب، لذلك خسر بهدفين وكان يمكن ان يخسر باكثر من ذلك.

لكننا لا نظن ان مدربه ولاعبوه سيدخلون مباراة الاحد بذلك الشعور الذي طغى عليهم في 2009، لانهم غادروا الخرطوم هذه المرة، وهم مهزومين بهدف الجزولي.

كما ان أي نتيجة غير الفوز على الهلال، قد تبعثر اوراق الفريق الكنغولي وتدخله في حسابات ربما تعصف به من المنافسة ان لم يحسن التعامل مع فيتا في الجولة الاخيرة.

لذلك فان مباراة الاحد تحتاح الى عناية خاصة من الجهاز الفني، ومجهود كبير وتركيز شديد من اللاعبين، لان الفوز على مازمبي ليس كمثل الانتصار على المريخ.

آخر الكلام

احسنت ادارة نادي الهلال وهي توفد الامين العام للنادي عماد الطيب الى الكنغو برفقة المدرب مبارك سلمان للوقوف مع اللاعبين في معركة الاحد.

ويحسب لها انها قامت بواجبها كاملا تجاه الفريق ولاعبيه، وهيأت لهم معسكرا نموذجيا في كل من اديس ابابا، وكنشاسا.

ثم اجتهدت وانتزعت موافقة من ادارة نادي موتيمبا الكنغولي القوي صاحب الشعبية الجارفة، باللعب مع الهلال وديا في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1.

ولم تبخل هذه الادارة الفخيمة، على اللاعبين بالحوافز والمكافآت، حيث منحتهم المتأخرات، وزادت عليها بصرف راتب شهر مقدم، فضلا عن مكافآت الفوز السابقة.

كم كان سيكون جميلا ورائعا ومفيدا، لو ان رئيس النادي اشرف سيد احمد الكاردينال شد الرحال الى لوممباشي لمشاهدة المباراة.

نراهن على ان سفر الكاردينال للكنغو وحضوره المباراة من داخل الاستاذ، سيكون له مفعول السحر في نفوس اللاعبين.

ان تواجد الرئيس بالقرب من اللاعبين ليلة المباراة، سيضاعف دون شك من عزيمتهم وسيفجر طاقاتهم، وسيحفزهم لتحقيق الفوز.

اجل كل ارتباطاتك العامة والخاصة، يا كاردينال، وجهز نفسك للسفر الى الكنغو للوقوف مع اخوانك اللاعبين، وياريت لو غادر معك عدد من اعضاء ادارتك، وبعض الاقطاب.

فوز مازمبي على ناكانا الزامبي بهدفين نظيفين في اللقاء الودي الذي جرى امس الاول يؤكد ان الانتصار على الغربان في مباراة الاحد يحتاج الى جهود كبيرة.

الفريق الزامبي يعد من الفرق القوية، وهو مرشح بقوة للفوز بلقب الكونفدرالية هذا الموسم بعد المستويات المتميزة التي قدمها في البطولة.

لذلك ينبغي علينا ان نحشد كل الطاقات، الهلالية قبل مواجهة الفريق الكنغولي اذا كانت لدينا الرغبة في تجاوزه والتاهل لنصف النهائي.

وداعية : مباراة مازمبي، ليست مسؤولية اللاعبين وحدهم .

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي 08-07-2014 10:0
    سيكافا بطوله استعصت علي الهلال سنوات طويله ولكن تاج راسك فاز بيها غصبا عنك كذا مره وانت احد اللذين طلعو للشوارع في اول بطوله يفوز بها فريق سودان وهتفت بالرز والبنيه مريخنا غلب تنزانيا ولم ينم الشعب السوداني 3 ليالي وومن يومها حاول فريقك صاحب الصفر الكبير المشاركه ونيل البطوله لكن لم ولن تتحقق لان من عاشر الصفر عقود لا يمكن ان يفارقه . واتمني من الله ان يراف بكم مازيمبي وتعودون الي ارض الوطن باقل خسائر وبالمناسبه انا اطالع عامودك دائما لمعرفتي ويقيني بشغفك في معر فة اخبار الزعيم لكن بس ناقصني اعرف اسمك منو لاني ماعارف اسمك حتي الان كل ما اعرفه انك طابور خامس وان الحساد استاجرو ليكم مساحة تهاجمو فيها الزعيم انت وشرزمة محسوبه علي الصحافه طور من نفسك واتعلم من علم الدين هاشم المنطق والحياد وقول الحق
  • #2
    خلف الله بله ودعقيده 08-07-2014 12:0
    قلناها مرارا وتكرارا الخماسيه في الانتظار ياصفررراب الفصاحه حدها وقف في الخرطوم لكن في لومباشي الكيل بمكيالين
  • #3
    جعفر صالحين 08-07-2014 11:0
    (( في ذلك الوقت، كان مازمبي قد فاز على الهلال في ذهاب نصف النهائي بخمسة اهداف مقابل هدفين وفي معقله بام درمان. كان من الطبيعي ان لا يستخدم مازمبي كل اسلحته المشروعة وغيرها, في مباراة الاياب، لذلك خسر بهدفين وكان يمكن ان يخسر باكثر من ذلك.)) .. الحمد لله انكم تعرفون لماذا فاز الهلال تلك المرة على مازيمبى .. وقد شاهدت المباراة وكنت أرى لاعبى مازيمبى يضحكون وهم مهزومون لأن الأمر كان لا يعنيهم والنتيجة كانت محسومة.. لكن المباراة القادمة تختلف ... وأرجو الراجيكم ... وسنضحك كثيرا فى ذلك اليوم ...
  • #4
    ابوالفاضل 08-07-2014 10:0
    ياابوروعة خلينا في سيكافتنا ودورة القرية دي بس انت شد حيلك وماتخزلنا لانو التاني زي التمهبدي مابيشلوا الكاس ماتكون طولة لسان وقرعة فارغة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019