• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

المريخ يعاني والبعض يكذّب..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2240
محمد كامل سعيد
* تواضع المريخ امام الخرطوم أول أمس وما كان يستحق الانتصار لو لا (دفرة) حكم اللقاء الذي مهد سكة الفوز لرفاق الباشا قائد الاحمر الذي أرسل عبارات واضحة كشفت حجم الخلافات التي يعيشها الفريق بخصوص الكابتنية..!!

* صافرات الاستهجان التي اطلقتها بعض الجماهير من المدرجات (اعتراضاً واحتجاجاً على تواضع المستوى) كانت واضحة وضوح الشمس لا ولن تحجبها (عبارات المدح الديكورية) للمطبلاتية من خلال تناولهم لأحداث اللقاء في أعمدتهم أمس..!!

* الحقيقة ان أهل المريخ ـ الذين يعشقونه لذاته بمعزل عن المصالح ـ يعلمون ان فريقهم لا يزال في مرحلة البناء ويحتاج لفترة ليست بالقصيرة حتى يصل المستوى المطلوب وفي سبيل ذلك كان بالامكان ان يخسر الاحمر امام الخرطوم..!!

* الغريب ان الثقافة الجديد والدخيلة تمنع المطبلاتية من التأكيد على ان المريخ كان يستحق الهزيمة امام الخرطوم وتجبرهم على محاكاة النعام ودفن الرؤوس في الرمال هرباً من مواجهة الحقيقة....!!

* مع العلم ان المريخ لابد ان يخسر اذا كان ذلك هو مستواه.. ولابد لنا من دفع الثمن وتحمل تبعات عملية البناء الشاقة وتقبل الهزائم سواء في الدوري ام البطولات الخارجية مع ضرورة المحافظة على الاستقرار الفني..!!

* لكن السؤال المهم هنا هل يا ترى ان اصحاب المصالح يستطيعون تحمل تراجع مستوى المريخ وخسارته لآخر الألقاب المحلية المتمثلة في بطولتي الدوري والكأس ام لا..؟.. وحتى اذا رفضوا ذلك الافتراض هل يصب رفضهم في صالح المريخ..؟!!

* المصالح التي نتحدث عنها علاقتها مباشرة بتراجع ارقام توزيع بعض الصحف وتأثرها سلباً بتواضع مستوى الاحمر لذلك لن نستبعد بداية الحرب القذرة في قادم الايام على الجهاز الفني مع أول هزيمة..!!

* الهدوء الحالي الذي يمارسه بعض المطبلاتية ما هو الاّ نتيجة حتمية لوجود مساحات واسعة لممارسة التطبيل الذي يضمن بقاء ارقام التوزيع في معدلاتها ولا بأس من وصف الاحمر كذباً بالمارد..!!

* لكن الكل يعلم ان المريخ واذا ما تعرض للهزيمة فانها تكون فرصة سانحة لفتح كل الجراح التي يقاتل البعض لتغطيتها ولا يكون امام المنتفعين غير المطالبة بذهاب الجهاز الفني بعد تحمليه اسباب التواضع والتراجع..!!

* الحقيقة ان مستوى المريخ لم يصل ولا حتى الى ربع ما يصفه به البعض بدليل صافرات الاستهجان التي خرجت بتلقائية من بعض المشجعين في المدرجات خاصة خلال الدقائق التي تفوق فيها رفاق صلاح الامير..!!

* وتبقى المشاركة المريخية في سيكافا محفوفة بالمخاطر نسبة لأن الفريق لا يزال يمر بمرحلة البناء بعد عمليات الشطب الواسعة وتبديل الجهاز الفني، وعليه لا نستبعد تعرض الاحمر لأكثر من هزيمة..!!

* تخريمة أولى: يظل استمرار برهان ومحسن في قيادة الجهاز الفني للاحمر من أغلى الامنيات لكن من يقنع اصحاب الغرض والمرض بتلك الحقيقة..؟!!

* تخريمة ثانية: الشكر كل الشكر لكل من اتصل او ارسل معبراً عن اعجابه ومشيداً بما ورد في هذه المساحة خلال اليومين الماضيين.. ولنا عودة للتعليقات والاراء التي تسلمناها..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر بوب 08-07-2014 09:0
    انت نموذج حي للصحفي السلبي .. انت سوداني بحق و حقيقه .. تنتظر دائما الفعل لترد عليه .. لم اقرء لك ابدا ما يوحي بنك ممكن ان تضيف شي مفيد للقارئ.. نظرتك تشائميه للامور.. حتى افكارك تعجيزيه.. كانك تعيش في الجنه.. هذا هو السودان ... لن تغير شي بكلامك هذا.. تقمص دور المرحوم عبد المجيد عبد الرزاق في تشجيعه للقوميه و دوره في لصحافه لن تلبسه.. انظر الي نفسك .. صحفي من بدايه التسعينات.. ماذا اضفت للصحافه؟ .. اين انت من زملائك الصحفيين البارزين؟ ... كل من كتب من ذالك الزمن له دور في الصحافه الرياضيه.. الا انت!!!! حتى بعد ان من الله عليك بكتابه عمود عن طريق الصحف الالكترونيه لم ترق للقراء نوعيه كتاباتك.. هل كل هذا خظاء و انت الوحيد الصحيح؟!!! راجع سير خطك.. صدقني .. لم و لن تصل الي شئ اذا سرت في هذا الطريق .. سوف تهجر من القراء و لن تذكر لاحقا في تاريخ الصحافه الرياضيه لك من الود اجزله..
  • #2
    د . الشريف 08-07-2014 10:0
    من هم المطبلاتية ؟؟ قرأت كل الصحف صبيحة مباراة المريخ والخرطوم , اجمع كل كتاب الأعمدة بما فيهم المريخاب على ان المريخ كسب النقاط ولم يقدم العرض المطلوب .. كلهم تقريبا اكدوا ما اشرت اليه فى الفقرة الثالثة من مقالك بأن المريخ يمر بمرحلة بناء ويحتاج لفترة انسجام .. لم أقرأ ما يفسر بأنه اشادة بمستوى المريخ .. هذا المقال تكريس لمفهوم النقد من اجل النقد فقط .. لم يجد الكاتب ما يضيفه فلم يجد سوى تكرار نفسه لآضافة الرقم 3 لسجل ال500 مقال المدونة بصحيفة كفر ووتر !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019