• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
محمد احمد سوقي

الهلال قادر على هزيمة مازيمبي اذا تحلى بروح وبسالة هلال 2007م

محمد احمد سوقي

 2  0  1293
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

برغم تكرار أخطاء الزمالك وفيتاكلوب في مباراة موتيمبا
الهلال قادر على هزيمة مازيمبي اذا تحلى بروح وبسالة هلال 2007م
× تعادل الهلال وموتيمبا الكنغولي بهدف لكل منهما في التجربة الودية التي جرت بينهما أمس الأول بعد ان تقدم الأزرق بهدف عمر بخيت وحصل موتيمبا على التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 81 من الشوط الثاني كما هي العادة في مباريات دور الثمانية..!
× لقد كان الهدف من المباراة هو تجهيز الفريق لمباراة مازيمبي يوم الاحد المقبل ومعالجة الاخطاء التي أدت لخسارة الهلال لثماني نقاط في ثلاث مباريات أمام الزمالك وفيتاكلوب وتتمثل في اخطاء الدفاع المتكررة في سوء التغطية والمراقبة وارتكاب ضربات الجزاء في الزمن القاتل وفقدان اللاعبين للتركيز والذي يؤدي للأخطاء الفنية في التمرير والعكسيات واهدار الفرص السهلة التي تضيع مجهودات الفريق في التقدم حتى الدقائق الأخيرة وتحرمه من المحافظة على التقدم كما حدث في مباراة الزمالك بالقاهرة ومباراتي فيتاكلوب بالخرطوم والكنغو..!
× والمؤسف ان الجهاز الفني لم يتمكن من معالجة هذه الأخطاء التي تكررت بالكربون في مباراة موتيمبا الشيء الذي يؤكد ان هذا المستوى هو غاية ما يستطيع هؤلاء اللاعبين ان يقدموه وانهم يعانون من عيوب أساسية لا تمكنهم من تصحيح الأخطاء التي أدت للهزائم السابقة ولذلك فان الأمل ضعيف في ان يتغير اداء الفريق فجأة في مباراة مازيمبي بتماسك الدفاع واغلاقه للمنطقة امام هجوم الغربان وسيطرة الوسط على مجريات اللعب بايقاف تقدم الكنغوليين وبناء الهجمات واستثمار الهجوم للفرص باحراز الأهداف التي تمكن الهلال من الفوز وتعزيز حظوظه في المنافسة على التأهل لدور الاربعة.. ورغم ضعف فرص معالجة الأخطاء الفنية فان كل شيء متوقع من الهلال الذي يمكن ان يكون يوماً في مستوى برشلونة ويوماً في مستوى فرق الحواري ولذلك نتمنى ان يقدر اللاعبين مسؤولية انهم يحملون آمال وطن وتطلعات شعب ويقاتلوا برجولة وشراسة لانتزاع فوز مستحق يرتفع برصيدهم الى سبع نقاط ويقوي فرصهم في الصعود لدور الاربعة باحدى عشر نقطة في حالة فوزهم على الزمالك في المباراة الاخيرة بالسودان..!
× نحن لا نملك الا الدعاء للأزرق بأن يستعيد روح وحماس فرقة 2007م التي هزت اركان افريقيا بفوزها على اكبر واعظم الأندية في القارة وليس ذلك ببعيد اذا تسلح اللاعبون بروح العزم والاصرار القادر على قهر المستحيل واسعاد الجماهير بانتصار يخرجها من حالة الاحباط والحزن على النقاط الثماني المفقودة والتي كان من الممكن ان يجعل نصفها الهلال على مشارف التأهل لدور الاربعة الذي وصله الأزرق الأنيق خمس مرات في السنوات الماضية..!
× خلاصة القول ان المهارات العالية والقدرات الفنية لا تحقق الفوز بدون القتال بقوة في المباريات وقد شاهدنا في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل كيف تقاتل المنتخبات صاحبة الامكانيات الفنية الكبيرة بقوة وجسارة لانتزاع الانتصارات امثال المانيا والارجنتين وهولندا التي بذلت الجهد وسكبت العرق والدم في سبيل الوصول لمنصات التتويج ولذلك نتمنى ان يقتدي فريق الهلال بهذه المنتخبات في القتال بجسارة لتحقيق فوز تهفو له قلوب الجماهير التي لن تتخلى عن فريقها في أصعب الظروف وأحلك المواقف لانها لا تشجعه بالقطعة وتحبه منتصراً ومهزوماً بعد ان اسعدها في سنوات سابقة بعروضه الرائعة وانتصاراته الكبيرة والمستحقة على الشامتين والحاقدين الذين ينتظرون هزيمته ليخرج من البطولة في مرحلة الثمانية الكبار رغم انهم قد خرجوا من المراحل التمهيدية التي لم يلعب فيها الهلال منذ سنين طويلة..!
أحمد محمد الحسن كفاءة مهنية وخبرات تراكمية
× تم اختيار الأستاذ أحمد محمد الحسن رئيساً للقسم الرياضي بصحيفة المستقلة التي تشق طريقها بقوة نحو موقع متقدم في الصحافة السياسية.. وهو اختيار صادف اهله لما يتميز به الأستاذ أحمد من كفاءة مهنية وخبرات تراكمية وآراء موضوعية تعالج القضايا الرياضية بكثير من المنطق والحكمة التي افتقدناها في كثير مما يكتب بالأعمدة من انحياز وتهاتر ومعارك شخصية..
× ويعتبر الأستاذ أحمد صحفي مخضرم صاحب مدرسة تخرج منها عدد كبير من التلاميذ الذين يمثلون صوت العقل في الصحافة الرياضية.. التهنئة للمستقلة التي كسبت قلماً مستقلاً رغم عشقه للمريخ الذي لا يجامله على حساب الحق والحقيقة ولم يحدث يوماً ان اساء الى الهلال واستهزأ به لأنه من جيل يؤمن ان قوة الهلال من قوة المريخ والعكس هو الصحيح..!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الضكر 08-06-2014 11:0
    الهلال في مستوى برشلونه ارحمونا ايها المطبلاتية واكتبو بعقلانية الهلال مستواه لا ياهله لدور الاربعة ونقول انه لم يقصر الللاعبين والجهاز الفني بوصولهم الى دور الثمانية وبالعافية لا المنطق يقول ان الهلال مفروض من دور 32 باي باي لان مستواه لم يكن مبشر بمواصلة المشور والتاهللدور 16 ناهيك عن دور الثمانية وددور الاربعة ارحمونا واكتبو بعقلانية لعل مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين يتنبهوا الى الاخطاء والعيوب الكارثية التي يقعون فيها ويكررونها كل عام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019