• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

الخطة (ب)

ابراهيم عوض

 8  0  2961
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
قد يجد الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة المدرب الوطني التاج محجوب نفسه في ورطة كبيرة ، اذا فقد أكثر من لاعب اساسي في مباراة مازمبي الاحد المقبل.
وربما يضطر لخوض المباراة ببعض العناصر قليلة الخبرة ، في حال تم ايقاف بعض اللاعبين الكبار على خلفية احداث مباراة فيتا كلوب الكنغولي.
لن نستغرب ان عوقب اكثر من لاعب، ولن نفاجأ اذا صدرت قرارات الايقاف قبل موعد المباراة بساعات، طالما ان الكاف ما زال يتعامل مع انديته بمعيار الكيل بمكيالين.
ولذلك ينبغي على مدرب الفريق التاج محجوب ومعاونوه ان يكونوا جاهزين لكل الاحتمالات، ويجب عليهم ان لا يعتمدوا على تشكيلة واحدة للمباراة المرتقبة.
لا بد ان تكون هناك تشكيلة اخرى، وخطة بديلة جاهزة ، حتى لا يتاثر اداء الفريق ،او تهتز صورته امام العملاق الكنغولي ، اذا وقعت الواقعة.
وهذا الامر يتطلب من الجهازين الاداري والفني، ان يضاعفوا جهودهم ويعملوا على تهيئة كل اللاعبين المرافقين للبعثة، وتجهيزهم فنيا وبدنيا ونفسيا لخوض المباراة.
كنا نتمنى من الجهاز الفني ان يمنح لاعبي الصف الثاني فرصة المشاركة في مباراة موتيمبا الودية لكي يدخلهم في اجواء المباريات التنافسية.
كانت التجربة ستفيدهم، وستزيد من ثقتهم في انفسهم، وستجعلهم مؤهلين لمواجهة مازمبي بثبات، خصوصا وان التجربة حظيت بحضور جماهيري كبير.
لكن ما يطمئن ، ان كل اللاعبين المسجلين في الكشوفات الزرقاء يتمتعون بمواهب عالية، ولا تنقصهم الرغبة في تحقيق الانتصارات حتى في اصعب الظروف.
باذن الواحد الاحد ، فان الخطة (ب) ان تم "تكريبها"، ستقود الهلال حتما الى نصف نهائي الابطال، حتى لو تم ايقاف اكثر من خمسة لاعبين دفعة واحدة.
اهداف آخر الدقائق
حول فريق موتيمبا الكنغولي خسارته من الهلال في المباراة الودية التي جرت بينهما امس الاول بهدف عمر بخيت الى تعادل 1/1 قبل النهاية بدقائق.
وكانت شباك الهلال قد استقبلت هدفين في آخر عشر دقائق في مباراته امام فيتا كلوب الكنغولي عشية عيد الفطر بكنشاسا ، رغم انه كان متقدما بهدف بشة في الشوط الاول.
وتكرر الامر في مباراة فيتا كلوب بالدور الاول في الخرطوم، حيث فرط الهلال في فوز كان في متناوله 1/0 ، ليعادل فيتا النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 89.
وفي القاهرة فقد الفريق الازرق نقاطا غالية امام الزمالك، حيث خسر المباراة قبل دقائق من نهاية المباراة، رغم ان نتيجتها كانت حتى الدقيقة 82 التعادل 1/1.
وحتى في الدوري المحلي ظلت شباك الهلال تستقبل اهدافا سهلة في نهاية المباراة كما حدث امام الاهلي عطبرة الموسم الماضي وامام اهلي الخرطوم قبل ايام.
وعلى الرغم من تكرار هذه الظاهرة المزعجة ، الا اننا لم نلمس او نلحظ أي جهود فنية لمعالجتها، او القضاء عليها من قبل المدربين الذين تعاقبوا على الهلال في الموسمين الاخيرين.
من غير المعقول ان تستقبل شباك فريق كبير كالهلال اهدافا في الدقائق الاخيرة في عدد من مبارياته الرسمية، ومن العيب ان تتكرر هذه المسألة دون ان تجد العلاج الناجع.
على الجهاز الفني الذي يقوده ابناء البلد فوزي والتاج ومبارك سلمان، ان يبذلوا جهودا كبيرة مع اللاعبين في الفترة المقبلة، للقضاء على هذه الظاهرة المزعجة وباسرع وقت ممكن.
آخر الكلام
من الايجابيات التي تحسب لفريق الهلال خلال مشاركته في دوري ابطال افريقيا هذا الموسم انه سجل في ثلاث مباريات متتالية خارج ملعبه، وهذا ما كان يفتقده في السابق.
سجل الهلال خارج ملعبه هذا الموسم في ليوبار الكنغولي بدور الـ 16 ،1/1، وفي الزمالك 1/2، وفي فيتا كلوب 1/2، ونجح في المحافظة على شباكه امام الملعب المالى في دور الـ 32 0/0.
تسجيل الهلال لثلاث اهداف في ثلاث مباريات خارج ملعبه ، يشير الى انه بات يملك قوة هجومية ضاربة، تتمتع بالخبرة ولا تتاثر بعوامل الارض والطقس والجمهور.
نتوقع ان يواصل هجوم الهلال الوصول الى شباك منافسيه خارج ملعبه، ولا نستبعد ان يزور شباك مازمبي في مباراة الاحد اكثر من مرة.
التسجيل في شباك مازمبي سيعني تحقيق الفوز ، شريطة ان يستفيد الدفاع من تجارب الزمالك وفيتا كلوب ، وموتيمبا الودية، ويحافظ على نظافة الشباك حتى نهاية المباراة.
المدافع سامي عبدالله لاعب كبير وموهوب، وان كان قد اخطأ في مباراة او مباراتين فهذا لا يعني انه فاشل او غير مرغوب فيه.
الحملة التي يقودها بعض كتاب المريخ ضد سامي، الهدف منها احباطه ، ثم تدميره، حتى يخسره الهلال ، كما فعلوا مع غيره من اللاعبين.
سجل ظهير البرازيل الايسر مارسيلو هدفا في شباك فريقه في افتتاح مونديال البرازيل امام كرواتيا، ومع ذلك لم نسمع من يطالب باقصائه او محاكمته.
ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم على سامي في مباراة فيتا والتي سجل منها الفريق الكنغولي هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة، كانت ظالمة.
سامي تصرف مع مهاجم فيتا بحذر ولعب على الكرة وليس على جسم اللاعب، لكن الحكم الكيني المرتشي احتسب ركلة جزاء بدون وجه حق.
ضربات الجزاء في المباريات الافريقية ستستمر ، ولن تتوقف على الاطلاق ، طالما ان هناك اداريين يدفعون وحكاما يقبضون.
وداعية : من لا يجيد التعامل مع الحكام لن يفوز ببطولة افريقية.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد مصطفي 08-05-2014 11:0
    المعنى يوم الاحد عمودك بالخط العريض الحكم يخرج الهلال من درة الكاف عمدا والكاف يحارب الهلال ( الكلام دا لو ما مطرة صبت الصلعة كبرت من شعاع الصفر الدولي يا ابراهيم عوض )
  • #2
    المريخ 08-05-2014 09:0
    الله يستركم اكثرو من قول اللهم لانسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه الله يسالك يوم القيامه ضربه الحكم ظلمكم في شنوووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتقوا الله وارجع للاستديو التحليلي وبلاش كلام المشجعين دا انت كاتب كبير
  • #3
    ابومحمد 08-05-2014 07:0
    مازلت اقول لك يا الاخ ابراهيم انو سامى عبدالله مستواه ضعيف لا يوهله ان يكون قلب دفاع الهلال والبديل موجود لواحسن الجهاز الفنى اختيار البديل المناسب
  • #6
    ابوالفاضل 08-05-2014 10:0
    يابوروعة ياروعة الخطة ب دي صدقني بتكون وبال عليكم بس ارفعوا الاكف انو مايتوقف اي لاعب.
  • #8
    محمد رحمة الله 08-05-2014 08:0
    من لايجيد التعامل مع الحكام لن يفوز ببطولة افريقيه حاجه تحير انتم ياهلالاب اشطر من يجيد التعامل مع الحكام ولا في فرق بين حكام صلاح احمد صالح وحكام مجدي شمس الدين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019