• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

غياب الشفافية .. وسقوط الارباب

ابراهيم عوض

 8  0  2371
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مع انني كنت اتمنى فوز مجموعة الارباب صلاح ادريس في انتخابات الهلال الاخيرة، الا انني لم احزن لسقوطه امام منافسه الكاردينال اشرف سيد احمد.
اقول لم احزن، لقناعتي بان الهلال كان في حاجة للتجديد ، والى رئيس لم تتاح له فرصة العمل من قبل في ادارة النادي الجماهيري الكبير.
فاز الارباب من قبل برئاسة نادي الهلال مرتين، وعمل لمدة خمس سنوات متواصلة، قدم فيها كل ما يمكن تقديمه، لكنه فشل في الفوز بالبطولة الخارجية.
كانت البطولة الافريقية اقرب لنادي الهلال في فترة رئاسة الارباب الاولى، لكنها ضاعت لاسباب ما يزال يجهلها الكثيرون وانا منهم.
كان هلال 2007 الذي اسهم الارباب في بنائه من اقوى الفرق التي شاركت في دوري الابطال في ذلك العام، وكان مرشحا بقوة للفوز باللقب، لكنه خيب الظن في الامتار الاخيرة.
لم يخفت بريق الهلال او يختفي في عهد الارباب، وحاول الرجل اعادة الكرة مرة اخرى في 2009، لكنه صدم بخماسية مازمبي في معقله، لاسباب ما زالت ايضا مجهولة.
لم تتح لنا او لاي مسؤول في النادي الكبير معرفة الاسباب التي ادت الى سقوط الهلال في نصف نهائي دوري الابطال مرتين ،خلال سنتين فقط.
لم نكن ندري ما هي الاسباب التي ادت لخسارة الهلال في تونس بثلاثة اهداف مقابل هدف، ولا الى الطريقة التي وصل بها مازمبي لمرمى المعز خمس مرات بالخرطوم.
لو بادرت ادارة الارباب واخضعت الهزيمتين في نصف النهائي الى الدراسة، وعرفت اسبابها، وعملت على معالجة الاخطاء التي صاحبتهما لكان الوضع مختلفا الآن.
لن نلوم الارباب او من كانوا يعملون معه في ذلك الوقت على هذا التقصير، لان الحمل عليهم كان ثقيلا ،وثقيلا جدا، ولم يكن بوسع احد منهم عمل شيء من هذا القبيل.
في الاندية الكبيرة التي تنافس دائما على البطولات القارية، لا يمكن ان تمر الهزائم التي تتعرض لها فرقهم وتتسبب في خروجها عن تلك البطولات مرور الكرام.
لذلك ننبه ادارة الهلال الجديدة بقيادة الكاردينال اشرف سيد احمد، ان تحرص على الاهتمام بادق التفاصيل التي تتعلق بفريق كرة القدم ولاعبيه ومدربه.
وننتظر منها ان تؤسس لنهج جديد،وتلتزم الشفافية والوضوح في كل ما يتعلق بفريق القدم، ان كانت فعلا ترغب في وضعه في سكة الانتصارات والبطولات.
فالفريق لن يتقدم او يحقق أي بطولات خارجية، الا اذا اجتهدت ادارته، وعرفت كيف تستفيد من الاخطاء والتجارب في مشاركاته الخارجية والداخلية.
اخر الكلام
اكتب قبل نهاية اجتماع اللجنة التاديبية بالاتحاد الافريقي، ولا ندري ماذا فعلت بالهلال ولاعبيه؟.
استبعاد مجدي شمس الدين عن الاجتماع ربما يكون الهدف منه اصدار عقوبات قاسية على الهلال.
لكن ، حتى ولو كان مجدي موجودا فاننا لا نتوقع ان يتغير شيء بعد ان اتضح ان الرجل لا هم له غير تضخيم ذاته.
كيف يستقيم عقلا ان يتم تعيين حكام مشبوهين لمباريات الهلال ومجدي شمس الدين رئيسا للجنة الحكام الافريقية.
لا نريد من مجدي الانحياز لابناء وطنه او تحريض الحكام للوقوف مع الهلال، كنا نامل منه ان يبعد المشبوهين من سكة الازرق.
مجدي مهموم بنفسه ومعتصم مشغول بالاسفار، وعطا المنان مركز على الوكالة، فمن الطبيعي ان يتعرض الهلال للظلم والقهر.
نسأل ، هل كان الوضع في الاتحاد العام سيكون كما هو عليه الآن لو ان المريخ كان مشاركا في دوري الابطال؟.
مريخية معتصم وعطا المنان كانت ستحرك الساكن، وستضغط على مجدي من اجل اختيار الحكام المناسبين.
لك الله يا هلال.
وجود فوزي، والتاج محجوب مع الهلال في كنشاسا، وسفر مبارك سلمان الذي سيقود الدفة مستقبلا، سيعزز من حظوظ الهلال في تحقيق النتيجة الايجابية امام مازمبي.
لا خوف على الهلال في الكنغو الا من التحكيم الافريقي الذي اصبح يتحكم في نتائج المباريات ويحدد الفرق التي تفوز بالبطولات.
قدم الهلال امام فيتا كلوب كرة جميلة ، وكان الاحق بالفوز لولا انه تعرض لظلم بائن من الحكم الكيني الذي ادار المباراة.
وكان بالامكان ان يخرج بنقاط المباراة رغم الظلم التحكيمي لولا اصرار المدرب كامبوس على اشراك مواطنه سيرجيو واستبعاد نزار وبكري عن تشكيلة البداية.
لذلك فليس هناك ما يمنع من ان يقدم الهلال مباراة قوية ومثيرة ، يوم العاشر من اغسطس امام مازمبي، ويتوجها بالفوز.
وهذا ان حدث فربما يتسبب في اصابة الكثيرين من انصار الفريق الاحمر بامراض القلب والدم والشرايين.
الم تمثل خسارة الهلال من فيتا كلوب عيدا ثانيا لاغلب جماهير المريخ؟.
هكذا كانوا يرددون.
وداعية : دعوا الكبار وشأنهم.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 08-04-2014 02:0
    والله ياابراهيم غوض اتفق معك بما ذكرته فى مقالك ولكن هنالك ثقزة موجوده فى دفاع الهلال خاصة اللاعب سامى عبدالله حيث اتع كان مطزبا منذ بداية المبازاة حيث يشبب فى الهدقين حاصه ضربة الجزاء واشراكه فى المباراة القادمة يعتبر خطاء كبير الا توافقنى فى ذلك ياابراهيم
  • #2
    سوداني 08-04-2014 12:0
    ننصحك بالرجوع لمقالي دسوقي والخواجة واستذكارهما جيدا ثم محاولة الكتابة مرة أخرى.... حظ أوفر في المرات القادمة
  • #4
    ابو قصى الدمام 08-04-2014 11:0
    الشفافية يا استاذى تجب ان تكون فى كل الشأن الهلالى بدءا بامساك دفاتر محاسبية و العمل وفق دورة مستندية متكاملة و مراجعة خارجية دورية وعمل عقودات نظامية و قانونية و لا ننسى القصور فى القرارت اللادارية و ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسى و ثم كذلك الشفافية فى الاخفاقات التى لها وقع خاص و مؤثر سواء ان كانت القارية ام المحلية حتى لا تصبح الاشادة بفترة ارباب ببعض الاشراقات و تناسى تلك الاحفاقات الموجعة التى تفوق النجاحات نتذكر الفوز على الاهلى المصرى ولا نبالى بالخسارة من المازيمبى و الهروب من الوفاق اسطيف بعد الخسارة المذلة بالمقبرة.نتذكر الهلال القوى فى 2007 و ننسى سبب الخروج و بسبب القرارات الفردية و الطلاق ووو وكذلك بعد بناء ذلك الفريق البعبع المخيف وبدلا المحافظة و عليها بدعم بعض المراكز تم الاستغناء عن كامل خط الدفاع و تساقط عناصر اقوى خط هجوم فى القارة الواحد تلو الاخر و الاستغناء عن بعض العناصر و الاتيان بهم مرة اخرى بعد رفع اجره والدخول فى مناكفات مع الاتحاد العام بدلا من تطويعه لصالح الهلال و الارباب خسر كل قضاياه مع الاتحاد ما عدا المادة 14 و استفاد منها المريخ اكثر - قانون المحليين - و اخيرا اقسم ان يصبح مريخيااذا خسر قضية اهلى شندى مع المريخ و خلافه مع كل رؤساء وحكماء الهلال حقا تجربته لا تخلو من نجاجات ولكنها مليئة بالمرارات و الاخفاقات .
  • #5
    كنجو مرو 08-04-2014 10:0
    بطولة الكبار للكبار ناس الفهد الصومالى ودقرتود الجيبوتى فرق فرق يا خفافيش ملاوى فرق يا مشندل مدغشقر فرق يا غزالة تشاد فرق يا قوز الناقة روانداالهلال لايمكن الوصول اليه حالياخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
  • #6
    أبو علي 08-04-2014 10:0
    التحكيم الذي تهاجمه لم تكن لتبلغ ما بلغت سابقا في كأس الاندية الافريقية لو لا شراءك له وخاصة في عهد الربراب حتى إبتدع الكاف نموزج الحكام الهجين.
  • #7
    محمد رحمة الله 08-04-2014 10:0
    راعي الضان في الخلاء علي قول الاستاذ رمضان احمد السيد يعلم ان الاتحاد يسيطر عليه الهلال الا انت مع اني متاكد انك اولى العارفين لكن هذا ديدن اصحاب القلم من الصحفيين الا من رحم ربي لا يكتبون الحقيقه رغم معرفتها بها مع انهم يعلمون ان القراء ادري بكل الحقائق فاتنم تضحكون علي انفسكم اولا
  • #8
    ابو محمد 08-04-2014 09:0
    اصبحنا و اصبح الملك لله.........ولله جنود لاتعلمونها......ياهو جنس ده الجايب لبنا الفيضانات و الكسير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019