• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
احمد الفكي

قاصمات ظهر الهلال

احمد الفكي

 6  0  3421
احمد الفكي
رغم الأداء الجميل والمسئول من نجوم هلال الملايين إلا أنه لم تكتمل الفرحة .. المباراة في صالح الهلال وهو لم يزل متقدماً بالهدف الذي أحرزه بشة في الدقيقة 17 من عمر لشوط الأول الذي انتهى عليه .. أزف موعد الإفطار و رُفِعَ آذان المغرب ... شرع المأموم في إقامة الصلاة حسب توقيت مدينة حائل و على السادة القراء مراعاة فارق التوقيت .. كانت النتيجة لصالح الهلال .. عند قول السلام عليكم والفراغ من الصلاة عدت إلى مكاني خلف شاشة التلفاز ... كان الحُزن قد خيَّمَ عليَّ و أنا أشاهد إعادة مقصية ديسا أوسو التي ارتطمت بالقائم و لم تُفلح محاولة سامي عبد الله في إبعادها من خط المرمى لتعانق شباك جمعة جينارو هدفاً كفل التعادل لفيتا كلوب في وقتٍ أصبح يُشكل للهلال ظاهرة سلبية تكررت مثنى و ثلاث و رباع و خماس و سداس منذ عهد غارزيتو إلى كامبوس اليوم باستثناء فترة النابي التي سوف يعض عليها الهلال البنان ندماً على سرعة اتخاذ القرار في حقه ... فتولدت أول قاصمات ظهر الهلال وهي استقبال شباكه ولوج الهدف في العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة بسبب حالة الشرود الذهني و انعدام الانضباط التكتيكي و ما مباراة الزمالك و فيتا الأولى والثانية ببعيدة .
من هنا يجب أن تبدأ عملية الكي ووضع اليد بالضغط على الجرح . و بلهجة أهل البطانة يجب أن يكون (( الكي مخلوف )) و تبقت مباراتان في غاية الأهمية الأولى أمام مازيمبي في الثالث من أغسطس 2014م والثانية أمام الزمالك في أم درمان . نعلم أنَّ الهلال أهل للتحدي وهو يدرك " لا مستحيل تحت الشمس " كما أنه لا يغفل الصعوبة .
ما قيل عن قاصمة الظهر الأولى يُقال عن قاصمة الظهر الثانية التي لازمت الهلال في الآونة الأخيرة ألا وهي ارتكاب مخالفة ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة . جمهور الهلال لم ينسْ ركلة الجزاء التي تسبب فيها مساوي أمام فيتا في مباراة الذهاب و طعم علقمها و مرارتها ما زال إذ أتت ركلة الجزاء الثانية أمام فيتا أيضاً في مباراة الإياب عن طريق سامي عبد الله . ليخسر الهلال نتيجة المباراة بسبب قاصمة ظهر أعيت من يداويها . ما هذا الدفاع الذي يرتكب هكذا أخطاء ؟ ألا من رجعة و عودة لتصفح تاريخ لاعبي خط دفاع الهلال الذي امتاز بصفة أقوى خط دفاع في إفريقيا و الوطن العربي لسنواتٍ عدة حيث كانت هذه الأسماء سمير , سليمان فارس , أمين زكي , عبد الله موسى , محجوب الضب , شوقي عبد العزيز , فوزي المرضي , خضر الكوري , صلاح أبو روف , جميل , عصام عبد الخير , شيخ إدريس كباشي , مصطفى سيماوي , ثم جيل الثعلب و تنقا و مجدي مرجان و طارق أحمد آدم . نجوم تلألأت في خط دفاع الهلال رسمت الابتسامة الدائمة و الاطمئنان و الطمأنينة في قلوب محبي هلال الملايين لاسيَّما في الدقائق العشر الأخيرة حيث يعرفون كيف يحافظون على شباكهم نظيفة ساطعة البياض وهم يُشكلون قلعة و حصن قوي لا يقوى أي هجوم على اختراقه . أما اليوم فالصورة لا تحتاج لشرح . كل الأمنيات الإسراع في معالجة قاصمة ظهر الهلال الثانية حتى تعود لخط دفاع الهلال سيرته الأولى .
قاصمة ظهر ثالثة يعاني منها الهلال نسأل الله أن يجفف منابعها تتمثل في التناحر و عدم قبول الآخر وحب الإقصاء من بعض أهل الهلال حيث تتبع عثرات من يجلس على سدة حكم الهلال . نسأل الله أن يجعل نفوس و قلوب محبي الهلال على قلب رجل واحد في سبيل رفعة الكيان الذي يُمارس الديمقراطية وليس الأوتوقراطية .
* أمام مازيمبي نكون أو لا نكون
أربعة نقاط من اثني عشرة نقطة رسوب تزينه دائرة حمراء هي النقاط التي حصل عليها الهلال أمام كل من مازيمبي و الزمالك و فيتا كلوب ذهاب و فيتا كلوب إياب . لذا تبقت ست نقاط نصفها أمام مازيمبي مباراة الإياب لا بدَّ أن يدخلها الهلال بشعار أكون أو لا أكون حتى يصل للنقطة السابعة التي سبقه إليها مازيمبي . وبعد ذلك يأتي الزمالك ووقتها لكل حدث حديث .
* آخر الأوتاد :
كل عام و جميع القراء و الأمة الإسلامية بخير و عيدكم مبارك .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 07-31-2014 01:0
    عزيزي الحبيب الاستاذ احمد كل عام وانتم بخير قواصم ظهر الهلال اولها كامبوس لانه لا يجيد قراءة الميدان سيرجيو عاله الفريق وارهقه في مباراتي فيتا كان يمكن ان يخرج من الشوط الاول في المباراتين اما اخر الدقائق عدم تهدئة اللعب والضغط المتواصل يتسبب في ضربات الجزاء ويؤتي الحذر من مامنه وهو الدفاع !!!
  • #3
    كتاااااااااحة 07-29-2014 03:0



    قاصمة ظهر أعيت من يداويها ..

    استاذي .. حتى اذا وجدنا الطبيب المداوى فلن يتمكن من اجراء العملية من كثر المتربصين والذين يحملون معاول الهدم ليجد الطبيب انه يعمل فى وسط لن يمكنه من تقديم الخدمة العلاجية اللازمة واذا اصر هذا الطبيب ان يواصل عمله متحديا الظروف فلجنة التسيير فى انتظاره لا محالة ... اليوم بالنسبة لنا كما جرت العادة يوافق اول الايام الست والذكرى تنفع المؤمن تقبل الله منا ومنكم التحيات وتهاني العيد للاسرة الكريمة .. اقعدوا عافية
  • #4
    ابوكتير 07-29-2014 11:0
    والله البشوف كتاباتكم يالصفراب يقول بتتكلموا عن اﻻهلي المصري . قال الهﻻل اهل للتحدي وهو يدرك ان ﻻمستحيل تحت الشمس ، طيب يا ابو العريف في مستحيل اكبر من إزالة صفركم الغلب الطب والطبيب دا . وبعدين جايب ليك جيش جرار من المدافعين ﻻخليت الضب وﻻ القال كب عشان شنو؟ ، قالولك ديل مسحوا ليهم صفر قبل كدا ما ياهو دا الرماد ودا قدحو .
  • #5
    أبوعثمان 07-29-2014 10:0
    الأستاذ أحمد الفكى لك التحية وعيد مبارك وبينى وبينك قواصم ظهر الهلال كتيرة وبعد هذا الثلاثة التى ذكرتها أننا شعب ملول أصبحنا نقلد المريخ للأسف الشديد فى عدم الإستقرار الفنى وكلمتنا مابقت واحدة وربنا يكون فى العون ونتمنى أن تعود لنا روح الهلال ونقلب الطاولة فى لوممباشى لكن بشرط غذا مجدى شمس الدين خاف فينا الله وجاب لينا حكم زى الناس ومدرب الهلال سمح لصلاح الجزولى ومحمد عبدالرحمن ووليد علاء الدين بفرصة الظهور
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019