• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابوبكر عابدين

قوش وأوهام السلطة والثروة

ابوبكر عابدين

 7  0  12279
ابوبكر عابدين

* قال رجل حكيم ذات مرة عن واعظ السلطان : (حدثنا الإمام في خطبة الجمعة عن فضائل السلطان والصبر والطاعة والإذعان ، لكنه لم يذكر الظلم والفساد والطغيان !! وعندما ذكرناه قام مصلياً وقال وعليكم السلام !!

* إن الذي سرواله من من عنكبوت الوهم لا يزال يسمع مواعظ الخصيان الجالسين على الحراب .. ولأننا في زمن الزيف والعيش بالمزمار والدف والشيطنة قرأت في القرآن (تبت يدا أبي لهب وتب) فأعلنت وسائل الإذعان إن السكوت عن الحق من ذهب !! ما أغنى عنه مااااااااااله ومكسب ما أغنى ماااااااااااااله وماكسب وما كسب وماكسب ، فيا هولاء لا تلقوا بالتراب على وجه الشمس ، وزي ما قال شاعرنا هاشم صديق : (لازم يجي يوم تشرق فيه الشمس وتنفرز الخيوط وتنعرف الحقيقة بس أصبرو وماتستعجلو)

* قبل فترة قصيرة توالت النكبات على كوكب المريخ ولاذ رئيسه الوالي بمخبئه المعتاد (الإستقالة المتكررة والمستحيلة) ثم العودة على جواد ورثة إبليس !!

* حينها أهالوا التراب على رؤسهم وقالوا من سيخلف الوالي الغالي ومن يقدر على صرف المليارات هنا وهناك ؟! لكنهم لم يتحدثوا أويتذكروا غياب الإنتصارات والبطولات !! وحملوا مسؤلية هروب الوالي للتحالف المعارض ولكنهم صمتوا لم يجدوا من يحملونه مسؤلية الهزائم والخيبات والخروج من كافة المنافسات والبطولات حرصاً منهم على بقاء الوالي الغالي !!

* وجهوا سهامهم نحو التحالف المعارض من كل جانب مستغلين المنابر المتعددة والأقلام المتوفرة وحملوه مسؤلية مغادرة الوالي للأمارات وبريطانيا ولم يكونوا صادقين ، وذرفوا الدموع وقالوا من أين للتحالف برئيس يخلف والينا الغالي الذي يدفع دفع من لايخشى الفقر؟ ولكنهم لم يتذكروا حديث أحد أعضاء مجلس الإدارة الحالي العام الماضي عندما إستقال الوالي إستقالته السنوية المعتادة ورفض هو الإستقالة وقال حينها (يعني شنو لو إستقال الوالي ما ممكن نمشي سوق ليبيا ونجيب لينا واحد.. يدفع ويمشي النادي ) !

* التحالف المعارض لم يسعى لإقصاء المجلس الحالي المنتخب ولكنه مارس حقاً في إبداء الرأي والإشارة لمواطن الخلل في الإدارة من أجل المصلحة العامة ، لكنهم حملوا الموضوع أكثر مما يحتمل وقالوا إن التحالف يسعى للإنقلاب على الشرعية حتى إن مجموعة من المزايدين كونوا تحالفاً لدعم الشرعية وكأن هناك من نازعهم فيها ولكن هناك أهداف أخرى لا تخفى على أحد !!

* سألوا التحالف عن مرشحه للرئاسة بديلاً عن الوالي وقال التحالف صراحة ورسمياً إن ذلك الأمر سابق لأوانه ولم يطرح التحالف أي إسم على الإطلاق ، ولكن هناك من لم تعجبه تلك الإجابة فإخترعوا لهم إسماً قالوا إنه قائد التحالف الجديد وهو صلاح قوش مدير جهاز الأمن والمخابرات !!

* صلاح قوش مدير الأمن والمخابرات هل يعقل أن يكون هو مرشح التحالف المريخي؟؟ وهل وصل التحالف لمرحلة التراجع عن مبادئه وأفكاره في إخراج المريخ من وهدته ويستبدل الوالي بصلاح قوش الموظف السابق في حكومة السودان ومدير ذلك الجهاز المعروف ؟؟ !! ويبقى السؤال هل يملك قوش ثروة طائلة ليصرفها على المريخ وهو الموظف صاحب الدخل المحدود ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فلماذا نستبدل صاحب مال معروف ومجرب بصاحب مال مجهول الهوية وهل أصبح المريخ حقلاً للتجارب؟؟

* قبل أيام أجرى الزميل سامر العمرابي حواراً بصلاح قوش وسأله عن علاقته بالمريخ ومدى صحة الشائعات التي تتحدث عن ترشحه للرئاسة من جانب التحالف المعارض .. فقال الرجل إنه مريخي منذ المرحلة الثانوية ولكن جمال الوالي (والذي عرف المريخ سنة 2002م حببه في المريخ) تناقض أولي في حديث الرجل ، ثم إستكثر الرجل على المعارضين دورهم في المعارضة وما كان للرجل أن يقول ذلك لأن ماحلله على نفسه ذات يوم جاء ليحرمه على الآخرين في تناقض ثان !! بيد إنه صدق في واحدة عندما قال إن التحالف لم يتصل به على الإطلاق لتولي الرئاسة .

* التحالف المعارض سيدي قوش لا ولن تكون أنت مرشحه بأي حال من الأحوال لرئاسة ذلك الكيان وإن الشروط الموضوعية غير متوفرة في سيادتك ، ولذلك لم يطرح موضوع ترشيحك في أي من إجتماعات التحالف ولو طرح لكنت أول المعارضين له للأسباب السابق ذكرها والتي لم تذكر .

* المريخ عرف عبر تأريخه بأنه ناد يعشق الديمقراطية والحرية وكانت أجمل وأسعد أيامه هي فترات الحرية والمجالس المنتخبة في أجواء الحرية والديمقراطية .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البلد 07-25-2014 01:0
    أسمع جعجعةً و لا أرى طحناً.يعني عشان الناس وافقوك في رايك بخصوص المقصوره الماسيه افتكرت انك جبت الديب من زيله وعاوز تسرح بينا ؟؟؟
  • #2
    ابوبكر عابدين 07-25-2014 01:0
    لكم تحياتي وتقديري وكل سنة وانتم بألف خير ، سامحكم الله ، لم يتطرق أحد للموضوع أعلاه وجاءت التعليقات إنطباعية وخارج الموضوع المحدد عن مسألة تولي السيد قوش لرئاسة نادي المريخ ومدى صلاحيته لقيادة المريخ ، سؤال مباشر هل المريخ الآن بخير وعافية أم هناك أخطاء تحتاج لمعالجة حتى يعود لدرب البطولات ؟ أفيدونا أفادكم الله ، مع خالص تقديري لمشاركتكم.
  • #3
    حسن حلفا 07-24-2014 01:0
    الاستاذ عابدين ...رمضان كريم ...والله ما عارف اقول ليك شنو ؟؟؟ بس الكلام الذكرتو عن ادارة المريخ الحالية بالاضافة (لقوش) بشكل مشكلة السودان (الادارية) اولا . ومن ثم مشكلة المريخ بالدرجة التانية ..ربنا يوفقك ويسدد خطاك ..خلع الدكتاتوريات الكرتونية المصنوعة من وهم الاعلام (الفاسد)هو حجر الزاوية لبناء سودان (سياسي) رياضي ينافس بشرف ويمثل بشرف وينتزع الاعجاب بكل الزهو ...الانسان السوداني قادر علي الوصول لغاياته لو لو( لو)تركوه يبدع ..لك التحية من هلالابي حد الثمالة.
  • #4
    سوداني 07-24-2014 12:0
    هل تتفق معي استاذ ابوبكر ان التحالف ضعيف بل لا صوت له اعلاميا؟؟ ما هو الطرح الاداري والرؤية العملية لاعادة المريخ التي اوصلهاالتحالف لجماهير المريخ اعلاميا... بعيدا عن هوية الرئيس. ولك كامل الاحترام
  • #5
    محمد عبدالرحيم 07-24-2014 11:0
    رمضان كريم جميعكم امثال هذا الصحفي ومن يدورون فى فلكه من المتسكعين والعاطلين وذوي الاغراض الشخصية كلما كتب او وجد فرصة للحديث يبدا فى شتم الاحرين ابتدا من جمال الوالى وكل من يخالفهم الراى والرؤية ويكابرون ويصفون اتفسهم بانهم الاعرف والاقدر على قيادة المريخ مع علمنا التام بانهم لا يستطيون الصرف على فريق دراجات مكون من اربعة عجلات رالى ولكن الكلام ليس بالفلوس ارحمونا وسيبكم من ادارة المريخ فامثال نادر وقريش لن يديروا ديم سلمان ولو اجتمعوا له
  • #6
    عبدالعزيز علي 07-24-2014 11:0
    يا أبوبكر عابدين الله يرضى عليك أترك المريخ يتقدم خطوة للأمام. ولو عندك خصومة شخصية مع جمال الوالي صحفي حساباتك معه بعيد عن المريخ. أسلوبك مدمر للمريخ ومعارضتك مدمرة للمريخ، لا يوجد فرق بينك وبين عصام الحاج ونادر مالك، كلكم مصلحجية وما عندكم ما تقدمونه للمريخ. أما محمد جعفر قريش أعتبره مفلس لأنه خدم مع الوالي أكثر من سبعة سنين في أمانة المال، لماذا لم يعترض على الوالي. أرجوكم أرحموا المريخ وحاولوا عارضوا معارضة تخدم المريخ. عندكم فرصة الانتخابات في الطريق من الآن جهزوا نفسكم وأطرحوا برنامجكم وتعالوا أحكموا المريخ. لكن لا تقولوا لنا تقشف، هذا الزمن ما فيه حاجة اسمها تقشف. والله عصام الحاج هذا ما يصلح يكون خباز في بوفيه المريخ، لأن فترته الأولى مع محمد الياس محجوب فشل فيها وهو إنسان يحب نفسه فقط وما عنده حاجة يقدمها للمريخ غير المشاكل. أرجوكم أرحموا المريخ ووفروا الهدوء المناسب للمجلس الحالي وبعد نهاية دورته تعالوا أخدموا المريخ، وساعتها نشوف جكتكم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019