• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
النعمان حسن

هل قصد الارباب ان ياخذ بيسراه ما اعطاه بيمينه

النعمان حسن

 6  0  2769
النعمان حسن
انه لامر مؤسف ان يتعرض الهلال لازمة جديدة وهو مقبل على تصفيات هامة بعد ايام ان لم تكن ساعات تحدد مشوارة فى البطولة الافريقية وهى اخر ما تبقى للسودان اولا والهلال ثانية فى البطولة الحالية وهو موقف يفرض على كل من يتمتع بالانتماء للهلال ان يغلب مصلحته على اى مصلحة اخرى ايا كانت.
لهذا اقول لكم هو مؤسف ان يصدر عن لجنة الاستئنافات ان صح ما نشر- بوقف رئيس النادى المنتخب فى جمعية ارتضاها الطرفان المتصارعان لحين النظر فى الاستئناف بالرغم من كل سوالب هذه الجمعية من الجانبين المتنافسين حيث ان الضرورة وحدها ومصلحة الهلال تفرض على الطرف الخاسر ان يغلب مصلحة الهلال فى هذا التوقيت تحديدا وهذا ما لايحققه الاستئناف وطلب الايقاف.
ولكم اكبرنا ما صدر عن الاخ صلاح ادريس من انه وجه الصادق المهدى لسحب استئنافه من اجل تهيئة الاجواء للهلال
ولكن جاءت المفجأة والصحف تورد خبرا بان الصادق لم يسحب الاستئناف وان لجنة الاستئنافات اصدرت امرا مؤقتا بتجميد رئاسة الكاردنال للهلال لحين النظر فى الاستئناف مما يعنى ان القرار يقدم الهلال فى طبق من ذهب لمنافسيه مازيمبى والزمالك وفيتاكلوب طالما ان القرار جمد الممول الوحيد للهلال فى هذه الفترة الهامة بعد هروب لجنة التسيير حيث ان نائب الرئيس الذى تولى رئاسة الهلال فى هذه الفترة العصيبة لا اظنه يوفر حق المواصلات لبعثة الهلال لانه ليس من اصحاب المال.
لااخفى علي الاخ الارباب انه لن يصدق احد ان الصادق او غيره من الانصار يملك ان يعصى لك امرا خاصة وان الاستئناف خاص بمنصب كنت الوحيد المنافس فيه فهل قرر الارباب ان ياخذ بيسراه ما اعطاه بيمينه يوم اعلن سحب الاستئناف.
من حق الاهلة ان يفهومها هكذا ,
ومع ذلك يبقى السؤال الاكبر اذا قبلنا ان من تقدم بالاستئناف تقدم بحق يكفله له القانون ولكن ما لن يقبل منه اومن الارباب المعنى شخصيا بالاستئناف ان يتقدم المستانف بطلب ايقاف الرئيس المنتخب لحين نظر الاستئناف لان لجنة الاستئنافات لا تقرر هذا الامر الا اذا تلقت طلبا منفصلا من المستانف بالايقاف فلماذا اذن يصر المستاتف على تعطيل ماكينة الهلال ومصدر تمويله الوحيد فى هذه الفترة العصيبة وهو يعلم ما يترتب علي ذلك من اضرار بالهلال حتى يعبر الهلال التصفيات الهامة فلمصلحة من قدم طلب الايقاف اذا كان الضرر الاكبر على الهلال
اذن المعنى من هذا الاجراء واضح وهو الحاق الضرر بالهلال وليس الكاردنال المنتخب فالكاردنال قد يعود غدا لمنصبه لو صدر الحكم لصالحه ولكن من يعيد للهلال ما لحق به فى فترة الايقاف
الهلال اذن هو المقصود وليس الكاردنال لانه يمكن ان يعود لموقعه ولكن ما يضيع على الهلال لن يعود اليه فهل المعنى بهذا الا يحقق هذه البطولة اذا كانت ستحسب للكاردنال رئيسا للهلال بل وللسودان كاول انجاز له فى تاريخ الكرة السودانية هذا اذا كانت هناك ولو نسبة ضئيلة من الفرص لتحقيق هذا الحلم فانه يتم اضعافه دون مراعاة للهلال الكيان.
حقيقة ما يشهده الهلال وبصفة خاصة من تصعيد لهذه الحروب التى اصبحت سمة ملازمة له يؤكد لاى مدى بلغت الحرب بين اصحاب المال هذه الدرجة بالغة الخطورة والتى تنذر بالكثير الذى سوف نشهده فى مقبل الايام ربما حتى فى المباريات المحية من اجل افشال من يتولى التكليف الادارىخاصة وان الصحافة الهلالية نفسها تحزبت بين المتحاربين.
ولكن ما يستحق وففة هامة هنا لماذا وكيف استحابت لجنة الاستئنافات لهذا الطلب وهى تعلم ان من اهم مقومات قبول الطلب الا ينتج عنه ضرر لايمكن تداركه بالهلال الكيان وهو ما سيحدثه قرارا الايقاف للكاردنال
فاللجنة تعلم وان لم تكن تعلم فهذه مصيبة اكبر فاالهلال هو المتضرر من قرار الايقاف وليس الكاردنال لان ايقاف الكاردنال دون ان يكون هناك ممول بديل يملك القدرة المالية لتحمل التزامات الهلال فى هذه الفترة العصيبة انما يعنى الحكم بالاعدام على الهلال فى اشد اوقاته حاجة للمال.
فماذا يكون الموقف لو ان الكاردنال تخلى عن الصرف على الهلال وهذا من حقه فمن الذى يعوض الهلال او يرفع عنه هذا الضررر الذى الحقته به لجنة الاستئنافات فى احرج الاوقات طالما انها لم تجنب الهلال هذا الضرر الكبير الذى يلحقه به قرار ايقاف الرئيس المنتخب حتى لو كان محل استئناف لان خسارة الهلال للتاهل لنصف النهائى التى تتهدده بسبب القرار هو ضرر لايمكن جبره مما يؤكد سوء تقدير اللجنة وهى تستجيب لطلب الايقاف
ويبقى اخير السؤال اى اين يقود مسلسل الحرب والتى يمكمن ان تنتقل لساحة القضاءمن الجانبين ليصبح الهلال الضحية لحرب اصحاب المال حتى نهاية الدورة المتنازع عليها .
عشنا وشفنا والله يستر من الما شفناه لسه وهلالك راح يا ود عبدالله
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد لورد 07-17-2014 11:0
    نتفق معكم فيما جل ما ذهبت إليه من مآلات تستدعي التأسف. و لكن نختلف معك في قولك من حق الكاردنال أن يتخلى عن الصرف على الهلال. لأنه إن تخلى عن الصرف على الهلال لإيقافه بناءً على الاستئناف الكيدي. لأن على من يتبوأ منصب رئيس الهلال أن يقدم مصلحة الهلال على مصلحته الشخصية ويكون مؤقناً بأن الأضرار التي تحيق به شخصياً أهون لديه من تلك التي تحيق بالهلال. وبالتالي يكون سنداً لكل من يقود دفة الهلال. و لكن يبدو لنا جلياً أن من يتصفون بهذه المعاني السامية قد ماتوا. اللهم أرحم و د عبد الله إنْ أفل الهلال أو هلَّ
  • #2
    ابو عبدالله/جده 07-17-2014 05:0
    مقاصد الارباب واضحه وجليه - يريد الانتقام من الشعب الذي اسقطه مرتين وسيسقطه كلما تقدم لرئاسة الهلال يريد الانتقام من الشعب الذي علمه الا مكان له في الهلال وفي قلوبهم ذلك الشعب الذي تحداه الارباب تكرارا ومرارا بانه سنفذ مخططاته في الهلال وسيعيد هيثم للهلال وهو لا يعلم ان ارادة الشعوب تغلب ارادة الفرد مهمها كان متسلطا ومتجبرا - نحن الشعب الهلالي قررنا اسقاط هذا الكلب المسعور وسنحمي الهلال منه باصواتناوعلى من نرتضيه رئيسا للهلال ومجلس اداره ان يقوموا بباقي المهمه وهي حماية الكيان العظيم من شرور امثال هذا الشخص المعتوه الذي لا يرى في هذا الكيان الكبير الا نفسه وهذا تفكير مريض ويمكنه فعل اي شيئ للكيان بغرض التخريب والتدمير والانتقام وتعطيل مسيرة الهلال الظافره - نحن الشعب الازرق قمنا بواجبنا لاننا فهمنا وايقنا ان الارباب لا يشبهنا ولا نشبهه وكيده ومكره وخبثه ولؤمه تجاه الكيان العظيم اصابنا بالغثاء - ومنعه من الاستمرار في هدم هذا الكيان هي مسؤولية من وليناه الامانه فلتقوموا بواجبكم ايها المجلس المنتخب او اننا سنقرر بانكم غير جديرين باصواتنا وسنمنحها لمن يحمي الكيان من شرور هؤلاء
  • #3
    ابو قصى الدمام 07-17-2014 02:0
    كذلك كل الاطراف امنت و باركت على عدم التقدم بالطعون رغم ان القانون يسمح بذلك تقديما لمصلحة الهلال و تعاهد الكاردينال على ان يبارك للطرف الاخر فى حالة فوزه هل يعنى ذلك ان الارباب حينها لم يراع مصلحة الهلال.
  • #4
    عاشق الهلال 07-17-2014 01:0
    وهل كان يتوقع استاذنا نعمان بكل خبرته ان يقتنع صلاح باى نتيجة لا تأتى به رئيسا للهلال فالرجل شفاه الله يعتقد بان الهلال ضيعته الخاصة وكل من يقترب منها فهو كافر يسب العقيدة حينا ولص ومزور احيانا وخريج اصلاحيات احيانا اخرى ،،، افيدونا باسم هلالى مؤثر واحد لم يهاجمه صلاح بدءا من المرحوم عبد المجيد منصور مرورا بطه على البشير والبرير ثم اشرف وكل اقطاب الهلال،،، الذى استغرب له كيف يتثنى لشخص مثل صلاح الا يسأل نفسه لماذا وفى كل مرة تقبل جماهير الهلال بمن يسب العقيدة او بضعيف الشخصية او باللصوص خريجى الاصلاحيات ومترددى السجون من اصحاب السوابق وتسقط صلاح بكل عظمته حسب اعتقاده وهو حر فى ما يعتقد !!! هل جماهير الهلال منحرفة وترغب فى المنحرفين لقيادتها !!! اذا كان الامر كذلك لماذا يسعى صلاح لرئاسة جماهير منحرفة !!!اذكر انه وفى احدى ولايات السودان ان ترشح احد المشاهير ممن درجوا على دعم الحكومات الشمولية لعضوية البرلمان فما كان من مواطنى عاصمة تلك الولاية الا ان رشحوا فى مواجهتة امرأة سمعتها ليست فوق الشبهات حتى يعرف الرجل فى حالة فوزه على من فاز وفى حالة سقوطه من التى اسقطته وقد تمكن الرجل وبعد تلقيه دعما مهولا من المركز من الفوز بفارق ضئيل جدا من الاصوات فشكل هذا الفوز وبهذ الفارق الضئيل لطمة قاسية للرجل والسلطة لانه فاز على امرأه يعرف كل المجتمع المحلى من تكون ،،، اذا وضعنا الذين فازوا على الارباب مكان هذه المرأة مع الفارق والاعتذار ونقول ذلك مجازا وبناءا على وصف صلاح وابواقه لهم ، اليس هذا كافيا ليسكت الرجل ويفكر مليا فى اسباب سقوطه المتكرر !!! لا اعتقد فصلاح يكرر نفس الاخطاء وبنفس الوتيره معاديا لنفسه قبل ان الهلال
  • #5
    ابو محمد 07-17-2014 10:0
    صلاح إدريس، لا يعرف إلا نفسه، ومن أجلها يمكنه تدمير الهلال. اللهم ندعوك في هذا الشهر الفضيل أن تبعد كل من يسعى لمصلحته دون مصلحة الهلال، وأن تشغله بنفسه عن ضرر الهلال يا قادر ياكريم.
  • #6
    سوداني 07-17-2014 07:0
    الاستاذ الكبير النعمان لنصحح معلوماتك عن طلب الارباب من المستانف سحب استئنافه اليك هذه الفقرة من عمود صلاح ادريس في موقع سودانا فوق.. مع شكري (واخيرا فانني ونزولا على رغبة بعض الاخوة الكرام وبعضهم من قيادات الصدارة اتحلل من طلبي للاخ الصادق مهدي وارجوه ان يستمر في استئنافه وسأنضم اليه متداخلاً ذلك ان الحق ليس حقنا الشخصي وانما حق الهلال فليبقى الكاردينال بالقانون او ليذهب بالقانون واستقرار الهلال في سيادة القانون)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019