• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد احمد سوقي

تبادل الاتهامات سقطة لا تليق بقيادات هلالية

محمد احمد سوقي

 3  0  1120
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

مطالبة باسقاط عضوية الأرباب والكاردينال ومحاكمة جماهيرية
رؤساء الهلال عبر الأجيال هيبة وجلال وسيرة عطرة ومواقف رجال
× تعتبر المناظرات الانتخابية والمواجهات المباشرة والحوارات والندوات والنقاشات المفتوحة أشياء طبيعية في الحملات الانتخابية لنادي الهلال والتي يطرح فيها كل مرشح أو تنظيم أفكاره وبرامجه ومشاريعه لاقناع الناخبين بالتصويت له حتى ينال ثقتهم لتنفيذ برنامجه ومشاريعه التي تهدف لتطوير الهلال خلال فترة حكمه..
× ولكن ماهو غير طبيعي وشاذ وغريب على مجتمع الهلال هي الحرب الكلامية بين صلاح ادريس والكاردينال والتي تبادلا فيها الاتهامات بدخول الحراسات وصدور احكام قضائية ضدهما في عمليات تزوير واحتيال واخلال بالشرف والأمانة الشيء الذي حط من قدر الهلال وشوه وجهه المضيء بتصرفات لا تليق بمشجعين منفلتين وليس بمرشحين يريدان حكم دولة الهلال التي تضم أكثر من 20 مليون مشجع من بينهم عشرات الآلاف من الأطباء والمهندسين والمحامين والقضاة والاقتصاديين والشعراء والأدباء والفنانين من أهل الابداع والذين يفترض ان يكون رئيسهم في مستوى ومكانة وتاريخ هذا النادي العظيم الذي ظل عبر تاريخه مدرسة للأخلاق الحميدة ومنارة للقيم والتقاليد العريقة وعنواناً للمواقف المشهودة التي تعكس اصالته وعمق انتماءه للوطن والرياضة ولكل ماهو خير ونبيل وجميل..
× لقد كان رؤساء الهلال وعبر تاريخه الطويل رمزاً للشخصيات المحترمة صاحبة الهيبة والجلال والسيرة العطرة التي تحظى بالاحترام والتوقير من كل أبناء الهلال والمجتمع السوداني لأنها تزن الكلام بميزان الذهب ولا تتحدث إلا في حدود الأدب والذوب والأخلاق والتي لم يحدث يوماً ان خرجت على قيم النادي ودخلت في معارك وشتائم أو وجهت الاتهامات للآخرين كما حدث بين الأرباب والكاردينال والذي يعتبر سقطة أخلاقية ونقطة سوداء في تاريخ نادي الحركة الوطنية والخريجين الاوائل الذين شرفوه بنضالهم ضد الاستعمار البريطاني وبمستواهم الفكري والثقافي والأخلاقي واحترامهم لانفسهم ولجماهيرهم وناديهم والذي توارثته الأجيال المتعاقبة من الرؤساء أمثال فوراوي وسنجاوي وحمدنا الله احمد وحسن عبدالقادر الحاج وصالح محمد صالح وأحمد عبدالرحمن الشيخ والعميد السر محمد أحمد والرائد زين العابدين محمد احمد وحسن عبدالقادر هلال والعميد عمر محمد سعيد واللواء عمر علي حسن والطيب عبدالله وطه علي البشير والفريق عبدالرحمن سرالختم وعبدالمجيد منصور وشيخ العرب يوسف أحمد يوسف والحاج عطا المنان والذين من بينهم سفراء ووزراء وقيادات نظامية وسياسيين يستطيع أياً منهم ان يتولى أعلى المناصب الدستورية بكفاءته وقوة شخصيته وخبراته الادارية وأخلاقياته الفاضلة وسلوكياته الحميدة..
× خلاصة القول انه لو كانت هناك جمعية عمومية تملك ارادتها وقرارها لجمعت التوقيعات لعقد جمعية طارئة لاسقاط عضوية صلاح ادريس واشرف الكاردينال لانحدارهما بمستوى رئاسة الهلال لهذا الدرك السحيق من الردح والتهاتر الذي عكس مدى ما وصلت اليه قيادة النادي من افلاس فكري وسقوط سلوكي, ولكن اسقاط العضوية لن يحدث لأن الأغلبية الغالبة من جمعية الهلال عضوية مستجلبة لا علاقة لها بالنادي وتم شراؤها لتقوم بعملية التصويت وتذهب في سبيل حالها كما ذهبت الثمانية الف التي لم تحضر رغم انها قد استخرجت عضويتها قبل عدة أشهر ولذلك لابد من وضع الشروط والضوابط التي تحول دون استجلاب العضوية حتى لا يتمكن الأثرياء من شراء منصب الرئاسة بالأموال ويعود الهلال لأهله الحقيقيين بعد ان استبيحت قيمه وأدبياته وأخلاقياته وأصبح يتحكم في مصيره المستجلبون من أطراف المدينة بينما رجاله الحاملين لهمه والقابضين على جمر قضيته أصبحوا غرباء في ديارهم دون ان يكون لهم قدرة على مواجهة سطوة المال الذي يذل الرجال ويجبرهم على الوقوف ضد قناعاتهم ومبادئهم..!
× واعتقد ان البديل لاسقاط العضوية هو محاكمة جماهيرية للأرباب والكاردينال تدين هذا الخروج على أخلاقيات النادي وترد للأزرق اعتباره بعد هذه السقطة التي هزت كيانه بعنف حتى كاد أن يسقط وهو الذي ظل شامخاً كالطود الأشم لأكثر من ثمانية عقود لا تهزه الأعاصير أو تؤثر فيه عوامل التعرية..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو قصى الدمام 07-17-2014 02:0
    قال فى حق الامين برير اكثر من هذا ولم نسمع منك اى ادانه و لم نسمع اى استنكار و حتى على طريقة قادات العرب عندما يبطش اسرائيل و يدمر الاخضر و اليابس و نقول و الحق اقول ان الحق لا يتجزأ يا استاذنا الفاضل و العضوية المستجلبة من الذى ابتدعها و الشاهد ان المهندسين الذين هندسنوا على عضوية الانتخابات الاخيرة نراهم فى قائمة الارباب و انت اول العارفين
  • #2
    الصواعق 07-17-2014 09:0
    لو كان موقفك المعلن وبخط يدك هو الحياد لقلنا ان من حقك ان تطالب بمحاكمة الطرفين... ولكونك انضممت قبل الانتخابات لاحد الطرفين (صلاح ادريس)... فبقولك هذا فانك تدين صلاح ادريس الذي سبق لك اعلان الوقوف معه.. ولا يمكن ان تقول بانك تدين الكاردينال لعدم حياديتك... فانك ايها الكاتب كأنك تريد ان تقول ان ماحدث للكاردينال من تشهير واساءات وقذف في حقه قبل وبعد الانتخابات من من مقالات صلاح ادريس شخصيا وكتابه وآلته الاعلامية ... لم يسيء الي الكاردينال فقط وانما اضر بمصلحة الهلال الذي بدأ في اعداداته للبطولة الافريقية التي يمثل فيها السودان بخيار مجهوده ومجهود لاعبيه وجماهيره ..الامر الذي لا يجيز مجرد قبول الاستئناف لايقاف الضرر على كل هذه الاطراف بما فيهم الهلال الكيان.. اللهم الا ان كان هدف جهة الاستئناف هو الاضرار بالهلال او استلام المقابل من صلاح ادريس أو ابتزاز الكاردينال (فهل هذه هي تعاليم هذا النظام حقيقة؟؟).. وفي كل حال من هذه الاحوال يكون سقوط كل من صلاح ادريس وكتبته الذين يساوون بينه وبين الكاردينال الذي اعلن وعلى الملأ انه يحمل وثيقة ادانة لصلاح ادريس عمرها يقل عن سنة تمنع ترشح الارباب لرئاسة الهلال ولكنه يفضل ان يكون الفيصل بينهما هو اصوات الجمعية العمومية... وحيث ان الكاردينال قد فاز في الانتخابات التي شارك فيها الطرف الثاني ومؤيديه واشرفت عليها السلطة... وبدأ فعلا المجلس المنتخب بقيادة رئيسه في البدء في اخراج الهلال من ازمته المالية والحالة النفسية التي تردى لها اللاعبين ... فان مجرد هذا البلاغ والعبث بمثل هذه الكتابات التي تساوي بين موقف الطرفين وتضر بالهلال وجماهيره تحمل في ثناياها الاضرار بالهلال الكيان لا وبل الاضرار بالسودان كله...الأغرب من هذا وذاك ان اصبح الكثيرون بما فيهم الجهة التي قبلت الاستئناف يمارسون خلط الاوراق لشيء في نفس يعقوب ... ان لم يوقف النظام هذا العبث الذي يمارسه الارباب ضد مصلحة الهلال فيمكننا ان نصبح متيقنين ان الارباب ورجاله هم جزء من ممارسات هذا النظام الذي يتسلط للاضرار بالسودان كله من خلال فئة لا ترى الا مصلحلتها هي فقط ... فنحن نؤمن بالمعارضة ولكننا لا نسمح بتدمير الهلال من اجل ان يجلس (الهارب وزمرته) في موقع ابعدته عنه الديمقراطية التي ارتضاها الاهلة لحكم كيانهم.... وكفانا التخريب المتعمد الذي حدث للهلال اثناء حكم الامين البرير... اخي دسوقي انت ايضا اثبت بما لا يدع مجالا للشك بمحاولتك خلط الاوراق فانك وضعت نفسك في نفس موقف من يبحثون لتحقيق مصالح شخصية على حساب مصلحةالكيان التي نحس بان هناك من يستهدفها مباشرة ... على العقلاء ايقاف هذا العبث وفورا... والنار من مستصغر الشرر ...
  • #3
    مازن 07-17-2014 08:0
    دي بركاتكم يا شيخ دسوقي، ما إنت كنت في مقدمة من حارقي البخور لسيادة الأرباب وتلميعه وتجميله وتستنكر لماذا يصر العالمين أن يغتالوا هذا الرمز الهلالي والوطني والاقتصادي، الآن فقط تريد أن تسقط العضوي عن الإثنين. طول عمرنا عرفنا صلاح إدريس الذي يفجر في الخصومة إلى أبعد مدى لماذا لم تنادوا بإسقاطها عنه وهو يترشح، أم تريدون أن ترجعوا لمربع علي وعلى أعدائي ورصفائي في السوء. إن كنتم هلالاب حقاً فليس هذا الوقت الذي يكتب فيه مثل هذا الكلام. انقضت الانتخابات بشرها وخيرها برغم أن المهزوم يحاول أن يعيق مسيرة الهلال نكاية في خصمه، المرجو من أعلام الهلال العمل على كتابات إيجابية تقلل من ضرر الانتخابات الذي حدث ، وليكونوا بقدر المسئولية حتى يتجاوز الهلال هذا المنعطف الصعب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019