• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

هل سيعترف الارباب بالهزيمة؟

ابراهيم عوض

 5  0  4104
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
فازت قائمة عزة الهلال بقيادة اشرف سيد احمد الكاردينال في انتخابات الهلال أمس وتفوقت على منافستها الاصالة والصدارة بعد صراع شديد.
اصبح اشرف الكاردينال الرئيس رقم 42 للهلال، بامر اعضاء الجمعيه العمومية للنادي الذين منحوه اصواتهم وحملوه مسؤولية كبيرة.
عشنا من على البعد اجواء الانتخابات وكنا على اتصال دائم بالقريبين من موقع الحدث، وقد سرنا ان الجمعية جرت في اجواء ديمقراطية صحية.
لم يحدث ما يعكر صفوها، او نسمع ان هناك أي جهة ما حاولت التدخل واللعب لصالح طرف على الآخر، واظن ان هذا ما اقر به الجميع.
فالتحية للمفوض الولائي الدكتور الفاتح حسين ومجموعته العاملة، وكذلك لوزارة العدل وفريقها المشارك والذين نجحوا في ضبط الجمعية واخراجها بصورة رائعة.
كسب الكاردينال ومجموعته ثقة اعضاء الجمعية، واصبح الرجل رئيسا شرعيا للهلال ، ونحسب ان منافسه الارباب صلاح ادريس، لم يخسر، بل كان احد الفائزين.
ولذلك ننتظر منه ان يعترف بالهزيمة طالما انه ارتضى بالديمقراطية اولا، ثم نتوقع منه ان يبادر بتهنئة زميله، ويتمنى له التوفيق مع الوعد بدعمه .
لكن هل سيعترف الارباب بالهزيمة، وهل سيتمنى التوفيق للكاردينال، وهل سيعمل على دعمه، كما فعل الاخير معه ايام ان كان ابو احمد رئيسا؟.
كثيرون لا يتوقعون ان يعترف الارباب بالخسارة، او يقر بها انطلاقا من معرفتهم التامة بطبيعة الرجل الذي يقولون انه لا يقبل ان يكون في موقف الضعف.
ويراهن هؤلاء على انه ـ أي الارباب ـ لن يسكت، او ينزوي ، بل سيقود معارضة شرسة ضد الكاردينال اسوأ من تلك التي قادها ضد البرير.
لكنني اختلف مع هؤلاء، ولا اتوقع ان يقوم الارباب باي نشاط معارض ضد الكاردينال قد يضر بالهلال او بفريقه ، لانه هلالابي اصيل.
فمعركة الارباب مع الكاردينال قد تنحصر في الاستئناف الذي تقدم بها عضو الجمعية الصادق المهدي ضد قرار المفوضية برفض الطعن في الاخير.
وهذا ربما يستغرق حسمه وقتا طويلا، وقد يصبح بدون قيمة حتى اذا تم قبوله، اذا عرف الكاردينال كيف يقود الهلال ويدخل قلوب الجماهير.
الامنيات بالتوفيق لمجموعة عزة الهلال بزعامة اشرف الكاردينال، بقيادة الهلال نحو مرافئ الامان، وحظ اوفر للارباب وجماعته في الانتخابات المقبلة.
آخر الكلام
ينتظر فريق الهلال عمل كبير قبل لقائه بفريقي فيتا كلوب ومازمبي الكنغوليين نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل في كنشاسا.
نامل من الادارة الجديدة ان تعمل على توفير المبالغ المالية اللازمة لاقامة معسكر الفريق في الكنغو، والذي كان قد رتب له من قبل لجنة التسيير.
كما نتمنى منها ان تضع حدا لمغامرات البرازيلي كامبوس الذي جعل الهلال في عهده حقل تجارب، الامر الذي افقده بريقه واضعف فرصته في استرداد لقب الدوري.
قرار اقالة كامبوس ينبغي ان يتم في اول اجتماع للادارة وقبل توزيع المهام على الاعضاء لان استمراره سيشكل خطرا على الهلال.
فوزي المرضي، ممثل قدامى اللاعبين في ادارة الكاردينال وصاحب التجارب الناجحة، مؤهل لقيادة الفريق امام فيتا ومازمبي.
لا تتردوا في اتخاذ اقالة كامبوس الذي تم التعاقد معه في ظروف غير طبيعية ، ولا تخافوا على فريق الهلال حتى لو ذهب الى الكنغو بدون مدرب.
ذهبت تصريحات اعضاء الاصالة والصدارة والتي كانت تؤكد ثقتهم في اكتساح الانتخابات ، ادراج الرياح، ونال التنظيم هزيمة قاسية.
من كان يصدق ان الفارق بين اشرف الكاردينال الفائز بمنصب الرئيس ومنافسه صلاح ادريس يمكن ان يقترب عن الثلاثمائة صوي.
قرابة الـ 300 صوت كثيرة على ابو احمد ، وهو فارق يستوجب من الرجل الذي دفع المليارات، ان يقدم الذين خدعوه الى محاكم عاجلة.
هل كان الارباب ينتظر من حجير وشوقي اللذين انفصلا عن تنظيم عزة الهلال، وانضما اليه لاطماع شخصية، ان يكونا اوفياء معه، او يعملا باخلاص؟.
لا ادري كيف فاتت هذه على الارباب الذكي واللماح، و"الشفت" كما يحلو لبعض الهلالاب ان ان ينادوه بهذا اللقب.
الشفتنة بقت كردنة.
وداعية: آه يا سامبا.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    سعيد لورد 07-13-2014 01:0
    ( كسب الكاردينال ومجموعته ثقة اعضاء الجمعية، واصبح الرجل رئيسا شرعيا للهلال ، ونحسب ان منافسه الارباب صلاح ادريس، لم يخسر، بل كان احد الفائزين. ولذلك ننتظر منه ان يعترف بالهزيمة طالما انه ارتضى بالديمقراطية اولا، ثم نتوقع منه ان يبادر بتهنئة زميله، ويتمنى له التوفيق مع الوعد بدعمه .) سؤال بريء يطرحه التناقض أعلاه. هل حقاً صلاح إدريس كان أحد الفائزين ؟ أم مُنِيَ بهزيمة ساحقة تستدعي الاعتراف بها؟ هل الشفتنة سمة إيجابية يجب أن تتوافر في من يراس الهلال؟
  • #4
    عاشق الهلال 07-13-2014 11:0
    ارى ان الاستاذ ابراهيم يحاول تحميل الخسارة لشوقى وحجير وهو امر يجافى الحقيقة و اثق بان شوقى وحجير قد ساهموا بجزء كبير من الاصوات الممنوحة للارباب كما يحاول الاخ ابراهيم الايحاء بان هنالك من خدعوا الارباب وهذه كلها امور تجافى الحقيقة اذ انه وحسب تقديرى ان الذى اسقط الارباب وبالرغم من ان هنالك شبه اجماع بانه الاقدر على قيادة الهلال هو فجوره فى الخصومة والاساءة لكل من يختلف معه او يتصدى لرئاسة الهلال واستخدامه لاقلام لم يعرف عنها سوى الهجوم ومحاولة القتل المعنوى لكل من يختلف مع الارباب و يمكن الرجوع لمقالات هولاء الكتاب بالصحف وما ظلوا يرددونه فى برامجهم بالقناة اياها حول حجير وشوقى والذين حولهم هؤلاء الكتاب الى ابطال بعد ان اعتقدوا بانهم المطية التى ستوصل الارباب لسدة حكم الهلال ، كل هذه الاسباب هى التى ادت لعدم فوز الارباب ولا اقول سقوطه ،،، حديثك بان الارباب لن يهنى الرئيس الشرعى او يقبل به لان الارباب لا يقبل ان يكون فى موقف الضعيف اقول لك بان عدم الاعتراف بنتيجة الصناديق ومهاجمة الرئيس الشرعى هو الضعف بعينه ،،، نعترف بان صلاح هو خير من يقود الهلال شريطة التخلى عما ذكرناه آنفا فامة الهلال تريد قائدا ولا تريد رئيسا والقائد هو من تكون لديه القدرة على احتواء الجميع ليعملوا تحت جناحه وليس محاربة البعض حتى ولو اخطأوا فى حقه فالكبير يفترض ان يكون كبيرا فى تصرفاته
  • #5
    ابوياسر 07-13-2014 09:0
    لن يترك صلاح ادريس الكاردينال وشأنه وسوف يواجهه بحرب ضروس ومعارضه هدامه مثل ما فعل مع البرير وادواته جاهزه وهم الارزيقه المعروفين من الصحفيين ناس كبوش وكتوش وخلافه. علي جماهير الهلال ان تعي الدرس وتقف مع المجلس الجديد وتدرك ان الارباب يعمل لمصلحته الشخصيه وارضاء الانا فيه ولا يهمه الهلال او جماهيره وهو يهتم فقط بارضاء نفسه. معا يا جماهير اهلال لمقاطعه اي صحيفه تنتقد مجلس الهلال نقد غير بناء والصحف هذه معروفه للجميع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019