• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
يوسف حسين صنعاء

دا ما وقت مداورة يا كامبوس

يوسف حسين صنعاء

 1  0  1676
يوسف حسين صنعاء
· حتى هذه اللحظة والمتبقي لمباراة الهلال أمام فيتا الكنغولي 17 يوم فقط ومدرب الهلال البرازيلي كل مباراة يلعبها بتشكيل بحجة المداورة بين اللاعبين نحن يا دوب في بداية الإعداد للنصف الثاني من الموسم وبعد فترة توقف قاربت على لشهر ولاعبي الهلال في طور الإعداد وبالتالي كان الأمر يتطلب من كامبوس تثبيت تشكيلة قوامها 14 أو 15 لاعب على الأكثر بدل إعداد 22 لاعب، لماذا المداورة والفريق لم يلعب غير 4 مباريات ؟، المداورة يلجأ لها المدربون عندما يكون هناك ضغط في المباريات حيث يكون الفريق لعب على الأقل عدد (15) في ظل سفر داخلي وخارجي في ظل جدول مزدحم من مباريات الدوري ومباريات دوري الأبطال وحتى لا يحصل الإرهاق تكون المداورة لعدد محدود جدا من اللاعبين في حدود لاعبين أو ثلاثة على الأكثر حتى لا يختل توازن الفريق.
· أشرك كامبوس ( 4 ) مدافين في عمق الدفاع وهم (سامي ومالك) ثم (سامي وسيمبو) ثم (أتير وسيمبو) لم يصل كامبوس لثنائي عمق الدفاع الذي سيكون أساسيا أمام فيتا كلوب في الظهير الأيسر بدأ ببوي وحاليا يلعب فداسي إحتمال في مباراة الجمعة يعود بوي ويجلس فداسي على دكة البدلاء في الوسط غاب بشة وعاد سيدي بيه وإحتمال كبيريغيب سيدي بيه ويعود بشة في مباراة الجمعة أمام أهلي الخرطوم .
· إذا ثبت الجهاز الفني للهلال التشكيل أمام كل من أهلي الخرطوم والإتحاد مدني ستكون لياقة لاعبي الهلال في حدود 70% إلى 75% وإذا وفق الله الهلال وأقام معسكر في الكنغو ولعب مباراتين بتشكيل شبه ثابت ربما تصل الجاهزية الفنية والبدنية والفنية إلى 80% لكن إذا أصر كامبوس على موقفه وظل في كل مباراة يلعب بتشكيل أتوقع أن لا تتخطى جاهزية لاعبي الهلال قبل مباراة فيتا عن ال65% هنا تكون المخاطرة لأن كامبوس ملزم أن يشرك 14 لاعب فقط في أمام فتيا وبجاهزية فنية وبدنية لا تتعدى ال65% .
· مشاركة لاعب في مباراة ومن ثم عودته لدكة البدلاء سيكون لها تأثير لأن عندما يشارك مرة يبدأ من الصفر مثلا في مباراة الخرطوم الوطني ذكر أن مستوى سامي بدأ يرتفع لكن جلوسه إحتياطيا أمام النسور سيجعله يبدأ من الصفر أمام الأهلي الخرطوم ، سيدي بيه أدى بصورة جيدة أمام النسور وإذا شارك أساسي أمام الأهلي الخرطوم أتوقع أن يقدم مستوى أفضل من مباراة النسور لكن إذا رجع لدكة البدلاء أتوقع أن يؤدي بمستوى أقل أمام الإتحاد مدني يوم الثلاثاء القدام إستمرارية اللاعبين في المشاركة ترفع من مستواهم الفني والبدني لكن مشاركة اللاعب في مباراة وغيابه عن المباراة التي تليها ستجعل مستوى اللاعب متذبذبا .
· حسب تقديري أتير وسامي في عمق الدفاع أفضل من ثنائية أتير وسيمبو حيث يتصف أتير وسيمبو بالبطء وباتالي وجود مدافع سريع مهم وخاصة أن سيمبو قدم مردود ضعيف وهو يلعب في عمق الدفاع أمام النسور حيث تخطاه شباب النسور بالمراوغة أكثر من أربعة مرات لكن سيمبو ظهر بمستوة جيد عندما تم تحويله ليلعب ظهير أيمن بدل سيسه .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد الإسم 07-11-2014 01:0
    بكل أسف أخونا يوسف نحن كما يقولون أصبحنا كثيرى الكلام وقليلى الفعل وأتى إلينا الأستاذ كامبوس وأكمل الناقصة ويكفينا منه أداء الهلال فى فترة الأولى وعلى أواخرها حيث كثرة الإصابات وسط لاعبى الهلال وأنه لا يهتم بمستوى اللياقة مع العلم أن كثيراً من الإصابات تكون بإنخفاض المخزون اللياقى للاعب .... الله يسترنا فى الكنغو ... وكما تعرف فإن مستوى اللياقة عندهم عالى جداً سواء فيتا أو مازمبى ... والزمالك تقريباً تخلص من العجائز الذين ظلوا نقاط ضعف لديه وأتى بشباب نتمنى أن يتم التجانس بينهم حتى موعد مقابلتنا لهم ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019