• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
محمد كامل سعيد

الجزائر و"هلال سوداني"..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2015
محمد كامل سعيد
* حزن ممزوج بالفخر فرض نفسه علينا أول أمس بعد خسارة الجزائر امام المانيا ووداعها للمونديال مرفوعة الرأس بعدما ابلى لاعبوها بلاءً حسناً وتفوقوا على الماكينات في اوقات عديدة من اللقاء..!!

* نعم خسر الخضر المواجهة بـ(شرف) وبهروا كل العالم ومثلوا العرب على أفضل ما يكون، بينما اكتفينا نحن في السودان بـ(مضغ الصبر) والتهرب من مواجهة واقعنا الأليم في ظل غياب الاحساس بالمسئولية من جانب قادتنا..!!

* ورغم تقارب وتشابه الظروف بيننا والاشقاء في الجزائر الاّ اننا لا ولن نحلم بتحقيق ولو واحد في المائة من الانجاز الخرافي والكبير الذي حققه منتخبهم في نهائيات كأس العالم الحالية بالبرازيل..!!

* لاعب مثل الجزائري "هلال سوداني العربي" والذي صال وجال امام المانيا وأرهق دفاعاتها بدأ مشواره مع التألق في نهائيات الأمم للاعبين المحللين بالخرطوم ثم انتقل الى صفوف دينامو زغرب الكرواتي ثم ظهر في كأس العالم..!!

* هلال سوداني، وعلى ما اذكر، تحول الى هدف للمريخ والهلال بعد نهائيات الشان بالسودان 2011 لكن (عباقرتنا) تركوه ربما لأن فهمه، المتقدم للاحتراف يختلف عن ذلك الذي يتعامل به "اب قلباً ميت" و"وارغو" وبقية التنابلة..!!

* ان واقع الجزائر الكروي لا يختلف عنا كثيراً لكن الفرق يتمثل في انهم يتعاملون بالفهم التخطيطي ويطبقون الاحتراف على أصوله ويحاسب قادة اتحاد الكرة عندهم أنفسهم أولاً بأول وتتحدث اعمالهم عنهم..!!

* نعم تقدمت الجزائر على كل الألعاب والمناشط الرياضية وتابعنا انديتها ومنتخباتها تصول وتجول على كل المستويات ويكفي شعب الجزائر فخراً المستوى المبهر الذي ظهر به الخضر أول أمس امام المانيا بجلالة قدرها..!!

* لا ادري ماذا سيقول رئيس اتحادنا العام الدكتور معتصم جعفر اذا ما جمعته الظروف بالاستاذ "محمد روراوة" رئيس الاتحاد الجزائري..؟!! وفي ماذا سيتحدث رئيسنا..؟!! وماذا سيقول عن كرة القدم السودانية..؟!!

* هاردلك رفاق "جابو" وهنيئاً للشعب الجزائري الشقيق بالمستوى الرائع، والظهور المشرّف، والنتائج المبهرة، والتقدم الى ثمن نهائي المونديال في انجاز لم يسبقهم عليه منتخب عربي آخر..!!

* وهاردلك ـ ايضاً ـ لعشاق الرياضة السودانية عموماً وعشاق كرة القدم على وجه الخصوص.. ومن هنا أبعث لهم جميعاً وأتقدم بالاعتذار ـ انابة عن قادة الرياضة في بلادي ومسئولي كرة القدم ـ عن غياب السودان..!!

* يتوقف العرس الكبير اليوم وتنطلق بعد غد الجمعة مقابلات الدور ربع النهائي بقمة أوروبية ملتهبة تجمع فرنسا والمانيا.. تعقبها مقابلة لاتينية متجددة بين البرازيل وكولومبيا..!!

* وقبل ان ننسى لابد من الاشادة بمنتخب نيجيريا الذين أبلوا بلاءً حسناً امام ديوك فرنسا واستحق نجومها الكبار التحية التي تشمل الجهاز الفني بقيادة المقتدر كيشي..!!

* تخريمة أولى: فجأة تحولت قنواتنا الفضائية الى جاذبة بعدما تخلصت من المعطيات التي كانت تجعلها طاااااردة.. وبدون مقدمات استيقظت من (الحلم)..!!

* تخريمة ثانية: غناء، كلام في كلام، دراما ميتة، تشابه في الافكار، استظراف كل ذلك وغيره يتسبب في هروب المشاهد من امام الشاشات السودانية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    أحمد 07-02-2014 12:0
    تحقق من معلوماتك قبل نشرهاأول منتخب عربي يتأهل لدور الستة عشر في كاس العالم كان هو المنتخب المغربي في مونديال المكسيك عام 1986م ثم المنتخب السعودي في مونديال امريكا عام 1994م .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019