• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

برامج رمضان تصيب بالشلل الرعاش..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1684
محمد كامل سعيد
* حرصت على متابعة (عينة عشوائية) من برامج رمضان في بعض القنوات الفضائية السودانية، وكالعادة مارست الهروب حفاظاً على صحتي، وآثرت الابتعاد وتحويل الريموت بعد دقائق معدودة كانت كافية لـ(تلخيص الفكرة العامة) للفهم المتبع..!!

* الغناء، والايقاعات الصاخبة، كانت هي العنوان الذي ميّز برامج كل القنوات بلا استثناء حيث غابت الفكرة وساد التقليد وبطريقة منفرة بعدما سارت قواتنا في اتجاه واحد وخاطئ هدفه ترسيخ قاعدة غير صحيحة هي ان (الإبداع الرمضاني) يعني الغناء..!!

* تابعت "اغاني واغاني" فوجد الفكرة هي ذاتها، والوجوه نفس الوجوه، والقفشات تكاد تتطابق مع تلك التي تابعناها في السنوات الماضية، والشباب يتسابقون على ممارسة الرشاقة، والبنات ـ الفنانات ـ (بودرتهم زائدة)..!!

* غاب العازف البارع "محمدية" بسبب المرض فتوقعت ان يتذكره استاذنا السر قدور او احد المصورين او المعدين لكن ذلك لم يحدث في تصرف اعتقد انه خصم من رصيد اسرة البرنامج كثيراً..!!

* حتى لمسة الوفاء، للمبدعين الذين انتقلوا الى رحاب الله، والتقرير الذي صاحب الحلقة الأولى من برنامج اغاني واغاني تم استعراضها بطريقة مستعجلة ومختصرة وبأسلوب (عدي من وشك)..!!

* تكرار فكرة قناة الشروق لبرنامج بعد الافطار اخرجها من مضمونها وصارت تقليدية للحد البعيد.. فنان ومقدمة برنامج يجلسان يديران حوار ممجوج وممل تتخلله اغنيات واعلانات باهتة في كل شئ.. وخلاص ده رمضان في السودان..!!

* (يا بت ملوك النيل) برنامج "غنائي" بقناة قوون لا تخرج فكرته عن "اغاني واغاني" ومجموعة من الشباب يتحاورون، كلام سااااكت، وخفة ورشاقة مصطنعة وترديد اغاني مكرورة بطريقة قاتلة..!!

* الشلل الحقيقي يصيب المشاهد من برنامج الكاميرا (المتخلفة) الخفية وعبارات السذاجة والاستخفاف والضحك بالخلفيات، وصاحب الكاميرا لا يمل مخاطبة الضيف المخدوع: "أقلع جلابيتك دي.. انا عندي موبايل مسروق"..!!

* "أوووووووف" انه الفراغ والفقر الابداعي، وتواضع القدرات الذي فرض نفسه على الجميع في ظل احتكار اصحاب الواسطات للمناصب الحساسة في جل الاجهزة الاعلامية، وخاصة القنوات الفضائية..!!

* الاعلانات في القنوات السودانية ـ وللأسف ـ هي ذات الاعلانات التي تم تقديمها في الأعوام السابقة دون اي تجديد او ابتكار او تبديل.. وده رمضانا.. سوداني، تقليدي، بعيد عن التجديد ولا يعرف غير التقليدية..!!

* يسدل الستار اليوم على مباريات الدور ثمن النهائي بمونديال البرازيل ويجمع اللقاء الأول الارجنتين وسويسرا.. بينما يلتقي في المباراة الثانية والاخيرة منتخبا بلجيكا وامريكا.. والترشيحات تصب في اتجاه رفاق ميسي وبلجيكا..!!

* حزنت كثيراً لوداع المكسيك وخسارتها امام هولندا أول أمس واعتقد ان العرف الغير منطقي للمستديرة هو الذي كتب لرفاق الحارس الاخطبوط "أوشوا" مغادرة السباق بتلك الطريقة الدراماتيكية..!!

* تخريمة أولى: ..وانضم " عنكبة" الى قائمة المتمردين بالمريخ بسبب متأخراته المالية.. واعتقد ان المطبلاتية سيهرولون لنفي تلك الحقيقة ومنح اللاعب كمان صفحة كاااااملة للرد على (اعداء النجاح)..!!

* تخريمة ثانية: وتبقى الجمعية العمومية لإختيار مجلس ادارة جديد للهلال "زوبعة في فنجان" خاصة وان الفشل سيكون هو الخيار الأول..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abu Areej 07-01-2014 02:0
    صحيح برامج القنوات يغلب عليها الغناء حتى ظننا ان بهم مس!! على ما اعتقد ان الاستاذ قدور ذكر الموسيقار محمدية وتمنى له الشفاء .. اما عنكبة فأستغرب لماذا ابقاه المريخ في كشوفات او بالاصح لماذا ضمه الى كشوفاته اساساً؟؟
  • #2
    ابو خالد الدمام 07-01-2014 10:0
    الاخ محمد كامل رمضان كريم وكل سنة وانت طيب ... كنت اظن وليس كل ا لظن اثم انك سوف تنتقد (( شهر الاغاني )) وليس شهر رمضان الذي انزل فيه القران ... والكل يعلم ان كل برامج القنوات في السودان وللاسف العميق جدا برامج مصادمة جدا مع المعنى المعنوي لهذا الشهر الفضيل .. وللاسف كل علماءنا يتفرجون وكأن الامر لا يعنيهم السر قدور وبابكر زنديق ومن هم على شاكلتهم كل هؤلاء تعدوا الخطوط الحمراء والزرقاء والصفراء ولا احد يقول لهم(( تلت التلاتة كم ))... اين الرقابة في هذا البلد لا رقابة على الاخلاق ولا على المال العام ولا على الخطوط السودانية ولا الخطوط البحرية ولا مشروع الجزيرة ولا الاقطان ولا خط هثرو ولا مكاتب الولاة .. لماذا ايها الصحفيون والاعلاميون لا تكتبون عن هذا الانحطاط الاخلاقي الخطير في بلادنا ...برنامج اغاني واغاني يفرخ مئات الفنانات والفنانين وللاسف الاسر تزف ابناءها وبناتها الي الانحدار الاخلاقي السحيق والي المستقبل المظلم ..في النهاية سؤال بسيط جدا ليه مابنشوف مسابقة تحفيظ القران في هذه القنوات الماجنة ؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019