• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالله القاضي

تقدم و لا تخشى الشماتة يا صلاح إدريس ؟!!

عبدالله القاضي

 4  0  2000
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
بداية نتقدم بأحر التهاني وأجمل الأماني والتبريكات بحلول الشهر الكريم أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات وأن يعيننا وإياكم على صيام نهاره وقيام ليله وأن يعود علينا وبلادنا تنعم بالأمن والأمان والرخاء بإذنه تعالى !
رئيس نادي الهلال الأسبق السيد/ صلاح أحمد إدريس .. عاد إلى البلاد بعد غيبة دامت بضع سنين وأعلن أنه قادم للترشح لرئاسة نادي الهلال عبر تنظيم الأصالة والصدارة .. وهذا أمر عادي وطبيعي لا يدعو للاستغراب لكن الذي يدعو لذلك كما قلت في مقالي السابق أن هذا التنظيم ورئيسه الهارب لم يتقدموا بأي اعتذار لشعب الهلال عن إخفاقهم وفشلهم في الوعد بتنفيذ ولو 1% من برنامجهم الانتخابي الذي جلس بسببه الرئيس الهارب لدورتين دون أن ينفذ شيء مما وعد!!!
ومما زاد من الاستغراب وعلامات التعجب عندي هو ذلك العنوان الذي عنون وختم به الأرباب مقاله قبل أيام وهو يبرر ثقته تلك التي تجعله يتقدم الصفوف ولا يخشى شماتة الناس لو أنه أخفق وفشل في الانتخابات الهلالية ؟!! ويقول في عنوانه العجيب (( لو أن هناك عائقاً يعوق تقدمي لما تقدمت حتى لا أتعرض للشماتة ))
هكذا يرى الأرباب أن همه الأول والأخير هو عدم التعرض للشماتة في حين أنه يتجاهل عمداً أن يقول أنه سوف يتقبل الخسارة بروح رياضية ويحترم قرار الجمعية العمومية !!
الأرباب الذي يخشى الشماتة يبدوا أنه أصبح مثل صديقه الحبيب تخميس الذي ينسى ما كتبه في أول المقال عندما يصل لآخره !!
الأرباب قال نفس هذه الجملة وهو يرد على منتقديه الذين عابوا عليه ترك الهلال والترشح لرئاسة الاتحاد العام بل أذكر أنني كتبت وقلت كيف لشخص يترك رئاسة جمهورية الهلال ويرضى بوزارة الاتحاد العام !!
كما أن الأرباب حتى وهو يفشل في الجولة الأولى كان يكابر ويواصل الهروب من الهلال وعلامات خسارته لانتخابات الإتحاد العام واضحة لكل ذو بصر وبصيرة وفي الجولة الثانية عندما تقدم عليه خصمه اللدود محمد سيد أحمد الجكومي الذي كان أول الشمات ويخرج على الهواء وهو يضحك ملء شدقيه ساخرا من هزيمة الأرباب وردد قولته المشهورة مبروك على الأرباب طيش الانتخابات في الجولتين!!
ثم أن الأرباب نفسه الذي ينساق أحياناً وراء رغبات نفسه الأمارة بالسوء جاء وتقدم لخوض انتخابات رئاسة الهلال دون أن يراعي مشاعر الجماهير الهلالية التي ساندته لدورتين ودون أن يعتذر لهم لذلك جاء أيضاً طيش الانتخابات خلف البرير والكاردينال وقالت الجمعية العمومية المستجلبة أو المستحلبة كلمتها في النهاية و مهما كانت عيوبها لأن ذات العضوية المستجلبة هي التي أتت به رئيسا للهلال وقد اعترف هو بأنه أول من أستجلب العضوية!!
بالكو ....!!
حتى الآن لا تعرف القاعدة الهلالية من هم المرشحين الفعليين تحديداً لقيادة الهلال وكل يوم نسمع ونقرأ عن أخبار لتنظيمات وتحالفات دون أن يخرج علينا تنظيم محدد ليضع أمام الناخبين برنامجهم وأسماء المترشحين ومما يحسب لتنظيم الأصالة والصدارة أنهم أعلنوا ذلك بوضوح منذ فترة لكن دون التحديد بدقة للضباط الأربعة وباقي المجلس !!
قد يقول قائل وقد قيل .. أن لي عداوة شخصية مع الأرباب لكثرة انتقادي له ... بينما لا يعلم هؤلاء أنني لم أتشرف في حياتي بلقاء الأرباب وحتى عندما كان رئيسا للهلال كنا ننتقده شخصيا وننتقد أعماله وأفعاله دون أن نتوقف عن دعم الهلال حسب الاستطاعة من خلال معسكراته في الدوحة 2007 ثم 2009 وهي كانت من أنجح معسكرات الهلال وكنت أنا السكرتير الإعلامي والثقافي للرابطة ولم يمنعنا اختلافنا مع الأرباب في بعض توجهاته أن نقوم بما يجب تجاه الكيان مهما كان ما قدمناه مثقال ذرة مقابل ما يقدمه الأرباب!!
حالياً أتمنى أن يأتي رجل غير الأرباب أو الأمين البرير لقيادة الهلال لأننا جربنا الرجلين ومنحناهما الفرصة تلو الأخرى والمجرب لا يجرب كما يقول المثل؟!!!
لكن لو أن الجمعية العمومية أتت بالأرباب رئيساً سوف نكون أول المساندين له من أجل الكيان ولن يمنعنا اختلافنا معه الوقوف خلف الكيان وخلف المجلس المنتخب ولن نمارس مثله الحرب المقدسة ولن نضرب تحت الحزام لإفشال المجلس كما فعل تنظيمه من قبل مع مجالس الهلال منتخبة أو معينة !!
ظهرت قائمتان تضم الفريق الطاش نائباً والكابتن فوزي المرضي وأخرى تضم عبد الله البشير نائباً ضمن مجلس الأرباب... وأقول أن الفريق الطاش والأسد كانوا ضمن مجلسه في 2007 وقد شاهدتهم في معسكر 2007بالدوحة حيث كانوا يعانون الأمرين من الحركة بسبب عامل السن والمرض وقد كان المشطوب يقوم ببعض أعمالهم الإدارية , لذا أعتقد أنهم لن يستطيعوا تقديم شيء يذكر إلا إذا كان الأرباب سيقوم بالعمل بمفرده كما كان!! أما اللواء الدكتور عبد الله البشير فالأفضل أن يترك مكانه شاغراً!!
إذن لا تخشى الشماتة يا أبا أحمد فهذه ليست في أدبيات الهلال والهلالاب فقد خسرت مرتين ولم يخرج هلالي واحد يشمت فيك وإن كانوا تأسفوا لحالك وبعض من تتقرب إليهم أو من ساهمت في فوزهم يشمتون فيك وهم من كارهي الهلال!!
الأرباب ما حبابو لكن كان جابو الانتخاب مليون ترليون هلاليون حبابو !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد لورد 07-01-2014 01:0
    رمضان كريم كنت أول المبادرين بتهنئة صلاح إدريس على برائته من التهمة المسنودة إليه في القضية المنظورة لدى المحكمة الإدارية بديوان المظالم بالمنطقة الغربية. و ها أنت اليوم تأتي بمقال يتناسب مع المقام. فلتسمح لي أن أحييك على هذه الروح الطيبة والانتقاد الموضوعي.
  • #2
    سيد الاسم 07-01-2014 01:0
    لك التحية أخونا عبدالله القاضى وتصوم وتفطر على خير ,,, نشهد بتجرد قلمك وحبك للهلال الكيان ومدى تفردك وإجادتك للمهام التى أديتموها خلال المعسكرات والتى تابعناها من خلال منتدى الهلال فى تلك الفترة والتى تعتبر من أجمل الفترات التى أدى فيها الهلال لمستويات جميلة وكرة قدم راقية وكان الترابط والتناغم بين اللاعبين والجهاز الفنى والإداري فيها واضحا .. أما فى موضوع ترشح الأرباب فأرى أنه هو الأنسب للهلال من البرير فانظر للهلال اليوم واللاعبين الموجودين به أليسوا من ابناء الآرباب ... ويكفى ادارة كهلة ( ادارة كنتين ) لا فكر ادارى فيها ولا اسلوب وفهم لحلحلة الاختلافات فى الراى ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019