• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد كامل سعيد

ذكريات المونديال في رمضان..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  1551
محمد كامل سعيد
* في البداية وقبل الدخول في تفاصيل مقال اليوم نبعث بالتهاني الحارة للمسلمين في مشارق الارض ومغاربها، ولأفراد شعبنا السوداني، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وتتسابق الامنيات ان يعم السلام والاستقرار كل ارجاء المعمورة..!!

* الشهر الكريم يستحق ان نستقبله ونفرح بمقدمه ونسعى من خلاله للاعمال الصالحة طمعاً في الفوز برضاء المولى عز وجل عبر عبادة الصوم، وقيام الليل، وكثرة الاستغفار لننال العتق من النار باذنه تعالى..!!

* يعود علينا الشهر المبارك وكل فرد من افراد شعبنا يعاني ويقاتل في سبيل ايجاد لقمة شريفة لاسرته تعينهم على الحياة الكريمة بعدما صارت النسبة الأكبر من السودانيين يعيشون تحت خط الفقر مستسلمين لتيار الغلاء الفاحش..!!

* السودان، ولأنه للاسف بلد الازمات، اعتقد ان معاناة مواطنيه في اليوم الأول للشهر الفضيل ستزداد بشكل ملحوظ، وسنتابع الاشكلات تمشي، بين الناس، على قدمين تعترض خطواتهم وتزيد معاناتهم..!!

* المواصلات، ستختفي من الشوارع، وسنتابع أحدث حلقات تهرب اصحاب الحافلات، امام أعين رجال شرطة المرور، الى جانب ذلك فاننا موعودون بـ(زحمة) خرافية للسيارات في الشوارع الرئيسية والجانبية..!!

* المواقف الرئيسية للحافلات والبصات ستمتلئ بالمواطنين الصائمين بعدما يمارس اصحاب المركبات العامة انسحاباً تكتيكياً يتشابه ويتطابق مع عملية انفصال (الشعرة) من (العجين)..!!

* انفاس المواطنين ستتصاعد، وأصواتهم سترتفع، وتصرفاتهم ستكون قابلة للخروج عن اطار كل ما هو مألوف، ستضيق (الاخلاق) وتنفجر المواقف، وسيتضاعف عدد الأجاويد لفض ما سيحدث من اشتباكات..!!

* اننا نتمنى ان يتجاوز شعبنا الكريم كل السلبيات التي ظلت تلازم ايام رمضان، خلال السنوات الماضية، ولو من باب ان هذا الشهر يأتي رحمة للعالمين وفرصة ذهبية للعتق من نار جهنم..!!

* يتواصل ابقاع ثمن نهائي المونديال وتشهد ساحة التنافس اليوم سباقاً اوروبياً لاتينياً بين هولندا والمكسيك تعقبها مقابلة كوستاريكا واليونان.. وتبقى المفاجآت واردة في مواجهتي الليلة ولن أخفي رغبتي في فوز المكسيك واليونان..!!

* وبمناسبة كأس العالم في رمضان وعلى ما اذكر انني تابعت، ايام الطفولة، نهائيات المونديال باسبانيا 1982.. حينها لم يكن بث الحدث العالمي محتكراً وكنا نترقب ونتابع المقابلات قبل واثناء وبعد الافطار..!!

* تألق منتخب السامبا، في نهائيات اسبانيا، وقدم مباريات خالدة بقيادة الدكتور سقراط وبقية النجوم زيكو ـ جونيور ـ فالكاو وسيرجينيو واكتسح الارجنتين بثلاثية قبل ان يسقط امام ايطاليا بهاترك الهداف باولو روسي..!!

* كان سقوط البرازيل في اسبانيا بداية للمطالبة بانتهاج طرق اللعب التجاري والابتعاد عن المتعة والاستعراض.. ومن حينها صارت اللمسات البرازيلية الساحرة لا تظهر الا بعدما يحسم ابناء السامبا نتائج المباريات..!!

* تخريمة أولى: اخيراً عاد برهان تية ووصل بـ(السلامة) الى ارض الوطن قادماً من أديس ابابا (براً) وقال المدير الفني للمريخ ان (حجوزات الطيران) هي سبب التأخير..!!

* تخريمة ثانية: مجلس المريخ، وكالعادة، لا ولن يتخذ اي قرار بخصوص المتأخرين عن الاعداد.. وهذا معناه ان سياسة الطبطبة اللعينة لا تزال هي سيدة الموقف..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019