• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
رأي حر

المنتدى.. منظمة.. عون الحياة

رأي حر

 0  0  1031
رأي حر

وان طالت فايامها معدودة ...نتوه فيها بين ذكريات واحداث الحاضر وامل المستقبل ...فالحاضر دائما يسقطنا فى شركه ..ونستجيب بقلق وتوتر لكل مشكلة كما لو كان فيها الحياة والموت ... وما من مشكلة مهما استعصت الا والايام كفيلة بحلها والقضاء عليها ..ولو فكرنا لحظة ضالة ما سوف تبدو عليه هذه المشكلة بعد سنوات من حاضرنا لسخرنا من الامنا وابتسمنا فى عناد للحاضر ...ولكن هكذا الحياة يعيش فيها الانسان عجولا... يستكثر من الخير ويتعجله .... لست ادعى الحكمة او المعرفة لو قلت ان هناك بعض المنظمات الطوعية التى قد فرضت نفسها فى الساحاة الاجتماعية ... كنا حضورا فى المنتدى الاول للمنظمة السودانية للخدمات الطبيىة (عون)بحضور قيادات العمل الاجتماعى ولفيف من اعضاء المنظمة الموقرة . وكان الحديث عن تلك المنظمة التى اذهل الحاضرين بما تقدمه من خدمات انسانية جليلة للانسانية وللانسان حتى بعد مماته وما بها من جنود مجهلون يقومون بعمل طوعى الا هو دفن الموتى المجهولى الهوية وبصورة متواصلة شانهم شان اهل الخير من المنظمات الطوعية التى تعمل عمل الخير وتحترم ادامية الانسان حتى بعد مماته ... ان ما شاهدناه من صور لما تقوم به تلك المنظمة عون يعنى ان السودان الوطن الواحد لا زال بخير وان الشباب المتدفق حيوية وهو يعمل بجد ونشاط من اجل ستر تلك الشريحة المجهولة الهوية لعمل كبير يصب فى ميزان حسناتهم لا يبتغون منه اجرا . عموما نرى ما تقدمه منظمة عون شئ يفوق الخيال ويجعل الكل بان يردد بان سودان السماحة والعظمة والترحم والتعاضد يعود من خلال مثل هذه المنظمات المتفردة ..... نافذة كان المنتدى الاول حافل بالشخصيات الاجتماعية والسياسية والشباب العامل وحتى عنصر المراة التى نجدها تعمل بجد واهتمام بكل شرائح المجتمع السودانى الذى كانت فيه وتبث فىها روحه الجدية . كلما سرد بالمنتدى الاول لمنظمة عون يعنى بان تلك المنظمة التى تجمع فى داخلها عدة منظومات وافكار يجب ان يعمل المسئولون على تجسيدها الى ارض الواقع باسرعة فرصة حتى يواصل شباب المنظمة عملهم الجاد اتجه تلك الشرئحة المجهولة الهوية .... طرقت تلك المنظمة الفتية باب كان يجب ان يكون اوسع مما كان وهو رجال الخير فى المجتمع السودانى ليقدموا جليل الاعمال لهذه المنظمة من دعم مادى وعينى ولتشارك قبيلة رجال الاعمال وميسورى الحال مشاركة فعلية لدعم والوقوف مع تلك المنظمة عون ..

نافذة

تحدث الكثيرون وهم يعددون ماثر تلك المنظمة فى هذا العمل الشاق المضنى وهم سايرون فى دربه وهم ايضا يوزعون رقعة المشاركة بالانتماء لتلك المنظمة حتى يتكاثر عددها وتعم فائدتها اتجاه شرئحة كان لابد ان تجد من يعتنى بها وخصوصا من خلالها يكرم الانسان حتى فى مماته .... نعتبر ان المنتدى الاول لمنظمة عون اوفى بكل ما تحمله الكلمة الطبيبة اتجاه المجتمع السودانى وهو يخص شرئحة مهمة فى السودان .رعاية قبل مماتها وعند وصولها المستشفيات بالمساعدة وهو ما تقوم به مجموعة من منظمة عون بتوجدها بكل بكل حوادث المستشفيات لاستقبال الحالات المجهولة الهوية ومراعاتها مراعة اولية من علاجات وتشخيصات وعمل اللازم من الفوحصات المستلزمة للشخص مجهول الهوية ... ان الاحصايات التى تم ذكرها فى المنتدى الاول لمنظمة عون من دفن جثث مجهولى الهوية يعنى بان تلك المنظمة يقودها ربان ماهر بالرغم من الامكانيات المتاحة وما يجب ذكره بان المنظمة التى ولدة باسنانها تعمل على تنظيف صحة البيئة من مخلافات الجثث التى تعمل بدورها على ان تدفن باسرع وقت وهى تسخر كل امكانيتها لهذ العمل الجبار ... ومن خلال المنتدى الاول للمنظمة السودانية للخدمات الطبية (عون)كرم عدد كبير من المهتمين بامور تلك المنظمة .ولكن لابد ان نشيد بالتكريم الذى لاقى اهله بل الراسة الفخرية التى لقيت وضعها للرياضى المطبوع ريئس روساء الاهلى الخرطومى شيخ ادريس يوسف الذى تبرع لهذه المنظمة تبرع مقدرا ويظل معها فى خندق واحد من اجل الاعمال الليلة التى تقدمها....

خاتمة

كان ولابد ان نراعى تلك الشريحة المجهولة الهوية قبل مماتها من ارصفت الشوارع والدور المهجورة ؟ دفن الشرئحة المجهولة الهوية كيف يتم معرفة ديانتها ؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019