• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
ابراهيم عوض

هناك اكثر من محمد عبدالرحمن

ابراهيم عوض

 5  0  3248
ابراهيم عوض

راي رياضي

لم يكن فوز الهلال أمس على الزهرة تمبول بسبعة اهداف مقابل هدف في ثمن نهائي كاس السودان هو الخبر الذي اسعد الهلالاب وتداوله الناس، بعد نهاية المباراة.
الحدث الذي وجد اهتماما كبيرا وردود افعال واسعة، في محيط الهلالاب هو احراز اللاعب الصغير في السن محمد عبدالرحمن لستة اهداف اشكال والوان.
كنا نتوقع ان يفوز الهلال بغلة وافرة من الاهداف في اللقاء، قياسا بفارق الامكانات الذي يفصل بينهما، لكننا لم نكن نتصور ان يسجل شبل واعد ستة اهداف.
نصف دستة من الاهداف للاعب واحد وفي شباك فريق يلعب مباراة رسمية في بطولة معتبرة، ليس بالامر الهين، ولا يمكن ان يكون ذلك من قبيل الصدف.
ان لم يكن محمد عبدالرحمن يملك الموهبة الكروية والحس التهديفي العالي لما تمكن من احراز هذا العدد الكبير من الاهداف او حتى نصفه.
من قبل سجل طوربيد الهلال الزيمبابوي ادوراد سادوما تسعة اهداف في مباراة واحدة بكأس السودان كانت في شباك الجميعابي الكاملين.
لكن ذلك لم يلفت الانتباه رغم كمية الاهداف المحرزة وفوز الهلال على ذلك الفريق وقتها بسبعة عشر هدفا نظيفة، لأن من سجل التسعة اهداف كان لاعب محترف من العيار الثقيل.
ان يسجل لاعب واعد لم يتجاوز الـ 20 عاما ، كمحمد عبدالرحمن هذا العدد الكبير من الاهداف، في شباك فريق متطلع، امر يستحق ان نقف عنده.
لقد تاخر ظهور محمد عبدالرحمن في الهلال كثيرا رغم انه اثبت بانه مهاجم خطير ويرجى منه الكثير، بسبب عدم منحه الفرصة في كثير من المباريات.
قد يكون تعدد المدربين في السنوات الاخيرة واحدا من الاسباب التي ادت الى احتجاب هذا اللاعب، وغيره من الذين كان يمكن ان يكونوا نجوما .
كان ينبغي ان يحدث تدخل اداري لانقاذ مثل هذه المواهب من الاندثار او الانتقال الى الاندية الاخرى، بالزام الاجهزة الفنية منح اللاعبين الصغار فرص اللعب.
كاد الهلال ان يفقد مدافعه المتميز اطهر الطاهر الذي كان قاب قوسين او ادنى من الذهاب للمريخ بسبب عدم منحه الفرص او الاعتماد عليه حتى في المباريات غير المهمة.
لذلك يجب ان لا يترك امر هؤلاء الموهوبين الصغار للمدربين فقط، بل ينبغي ان يجدوا الحماية الكافية والدفاع المستميت من الادارة.
ولا باس من استصحاب تجارب الاندية في الدول المتقدمة كرويا على الاقل في محيطنا العربي والافريقي، والتي ظلت تقدم العشرات من الموهوبين في كل عام.
فالهلال السعودي مثلا، ظل يصعد في كل عام اكثر من خمسة لاعبين من الفريق الاولمبي وفريق درجة الشباب،وهو امر ساعده كثيرا في الاحتفاظ ببريقه.
تضم تشكيلة الهلال السعودي الاساسية اليوم سبعة لاعبين جاءوا من فرق درجة الناشئيين والشباب النادي، نذكر منهم على سبيل المثال نواف العابد والدوسري، عبدالعزيز وسالم.
وكذا الحال في اندية الشباب والاهلي والاتحاد، والاخير فاز ببطولة كأس الملك الموسم قبل الماضي بفريق كله لاعبين مصعدين من درجة الشباب، وتاهل في هذا الموسم الى دور الثمانية في دوري ابطال اسيا.
الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، والاهتمام بهم والاعتماد عليهم ، من شأنه ان يوفر الكثير من الجهود والاموال الطائلة للاندية.
آخر الكلام
جدد الحاج عطا المنان تمسكه بالانسحاب من المشهد الهلالي وقرر عدم ترشحه لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة، تحت مظلة أي تنظيم من التنظيمات المتنافسة.
واذا تمسك الرجل بموقفه سيمثل ذلك خسارة كبيرة على الهلال الذي كان ينتظر منه مواصلة المسيرة واكمال ما بدأه مع رفاقه في لجنة التسيير.
قدم الحاج عطا المنان نفسه في فترة الستة اشهر الماضية، بصورة اذهلت الجميع، ، فدخل قلوب كل الهلالاب بعد ان اثبت انه قائد متميز.
نقدر ظروف الرجل، والاسباب التي دعته لاتخاذ هذا القرار، لكننا نترجاه ان يعدل عن رائه ويلبي رغبة الغالبية من جماهير الهلال، ويستجيب لنداء الواجب.
استمرار عطا المنان وفوزه برئاسة النادي، سيسهم في استقرار الهلال، وتطوره، لان فوز ايا من المرشحين الآخرين سيعني مزيد من الازمات.
سيسعى الارباب ان فاز بالكرسي الى اعادة اللاعب المشكلجي هيثم مصطفى الى صفوف الهلال في ديسمبر المقبل، وعودة هيثم ستجعل الهلال كقطاع غزة.
وان فاز البرير فانه سيواجه بحرب شرسة من الارباب كما حدث في فترة رئاسته السابقة ، لن تمكنه من انجاز أي عمل او تحقيق انجاز.
اما فوز الكاردينال ان حدث، فقد يدخل النادي في متاهات وفريق الكرة في تجارب مريرة لانه قليل الخبرة، ولا يفهم كثيرا في عالم الكرة.
عدل عن رائك يا حاج، من اجل حاضر ومستقبل الهلال.
وداعية : لاعب يسجل (هاتريك تربيع) وفريق يفوز بهدف وحيد.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 06-26-2014 11:0
    [B][SIZE=5](سيسعى الارباب ان فاز بالكرسي الى اعادة اللاعب المشكلجي هيثم مصطفى الى صفوف الهلال في ديسمبر المقبل، وعودة هيثم ستجعل الهلال كقطاع غزة.) هيثم اخذ مساحة اكبر منو ومن مريخو...فاولا : الارباب لن يفوز.... والبشير (الاخ ) عايز يورط الحاج الطيب ويمسح شخصيتو من السياسة والرياضة التي اكتسبها مؤخرا بس بي موضوع اتصالوا بايعاز من الارباب بالوالي في موضوع هيثم الامر الذي جعل الحاج عطا المنان يظهر بمظهر الضعيف المنقاد من قبل الارباب والثاني عدم دراية الحاج بأساليب الارباب... واخيرا موضوع اعلان البشير (الاخ) ترشح التسيير في الانتخابات ثم لاحقا تحالف التسيير مع الارباب مما يفقدهم احترام الموالين للتنظيمات الاخرى...والارباب زي ما كشف مجلس ادارتو السابق الذي الذي كان يرأسه بايقافه التمويل هاجمهم وعراهم وخاصة العمد.. ده ال حيعملوا لي عطا المنان ويخليهو شخشيخة ... يبدوا ان الحاج عطا المنان لا يعرف خلفيات موضوع هيثم ودوافع الارباب... كفاية خدعة اخلاء خانتين من الكشف الافريقي بدلا من زيادة اللاعبين باجانب مميزين... حتى محمد حسن كان خدعة فكيف يقول البعض ان الارباب سيدعم الهلال ماليا... (ياخذ في القرارات يدفع وينفذ ويسجل علينا قيمة القرارات... كم دفعنا لمواسير الارباب؟؟؟؟)...موضوع آخر يا شيخ عوض بينما يتمرد هيثم من اللعب بالمريخ ويعلن لهم صراحة رغبته وحنينه للعودة للهلال... نجد ان الشغيل اصبح من كبار نجوم الكبار على مستوى القارة ... اكمل نصف دينه واحتفل به اللاعبين عند عودته من شهر العسل في المستطيل الاخضر وقيل انه كان احتفال واستقبال رائعين... الشغيل وجد نفسه في حديقة النجوم المبدعة وحمد الله ان غيض له الخروج من مقبرة الحمام الميت... ونقله من التمهيدي ومن بطولة حوض البط للدراسات فوق الجامعية تحت مسمى الثمانية الكبار... ؟؟؟ هناك فرق يجب الاعتراف به... الموضوع الاخير كتب هيثم كابو مطالبا الوالي بتسجيل بكري وبشة ونزار ... وردنا عليه انتو لو بتقدروا تقلعو لاعب من الهلال كان قلعتو المعز او كاريكا او حتى اطهر الطاهر... الهلال لا يفرط في نجومه التي دخلت قلوب الملايين واللاعبين ايضا لا يفرطون في المظلة التي يكتبون تحتها امجادهم الشخصية في سجل الافذاذ... ومنها ربما يضرب معهم الحظ للانتقال للدوريات الاوربية حيث الاحتراف الحقيقي ... تصل قيمة اللاعب الي 100 مليون دولار وراتبه الشهري لا يقل عن مليوني دولار ... هذا بالاضافة الي حب الملايين لهم ... وفرق اخير يا سيد عوض لاعبي الهلال يصرحون بانهم يريدون ان يسعدوا جماهيرهم وجماهير ولاعبي المريخ يقولون انهم يريدون ان يسعدوا جمال الوالي ...لاعبي المريخ يحبون التقرب من جماهير الهلال واشعاع الفرح في نفوسهم بينما مجلس ادارة المريخ يتقاتل اعضاءه للدخول في المجلس والتقرب من الرئيس طوالي عسى ولعل ان يتكسبون او يتم تمويلهم بمطبعة حديثة لطباعة صحفهم والتكسب من الجمهور ... أو تأجيرها لطباعةالصحف الاخرى لجني الارباح الطائلة .....
  • #2
    جلابي 06-26-2014 05:0
    سبحان الله .. مواضيعك ليس بها اي طعم او لون يعني انت مجرد صحافه فارغه من المكنون كتابات توضح ما الت عليه الصحافه السودانيه ياخي انا ارجوك .ارجوك ان تتعلم من اخوتك الصحفين غايتو هي ارزاق
  • #3
    حالم بوطن احلى 06-26-2014 08:0
    يا ابراهيم الارباب جاييك جاييك. لا الروب بنجيك ولا البكى بكفيك. أحسن سيبك من الافراد ومع الكيان خليك. إنت ولدنا ودايرينك تكون قريب وحبيب.
  • #4
    ابو خالد الدمام 06-26-2014 08:0
    فاز بهدف وحيد والحكم لم يحسب ضربة جزاء للشعلة ايه رأيك يا مامون ابوشيبة
  • #5
    Abu Mazin 06-26-2014 07:0
    إنت قريت وين ؟ منو القال ليك هاتريك تبيع يساوي ستة - الهاتريك في لغة الكورة هو (3) والثلاثة تربيع تعني ثلاثة في ثلاثة يعني يساوي تسعة - صحفيين جهلاء في كلو ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019