• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
عبدالله القاضي

مابين الرئيس الهارب والقائد المشطوب ؟!!

عبدالله القاضي

 8  0  2831
عبدالله القاضي

قبل أكثر من عامين كتبت عدة مقالات كلها عن اللاعب المشطوب بسوء السلوك .. قائد الهلال وفي كل مقال كنت أحذره من النهاية المؤلمة التي يسعى إليها برجليه ... وقد دخلت بسبب ذلك مع عشاق المشطوب بسوء السلوك في مناقرات ومجادلات وخلافات حد السباب والشتائم والاتهامات التي طالتنا من هؤلاء المحبين ... وقد كنت أجد لهم الأعذار وأسامح من أخطأ في حقي نسبة لأنهم لا يعرفون المشطوب بسوء السلوك إلا من خلال رؤيتهم له داخل المستطيل الأخضر ولم يتعاملوا معه مباشرة او يشاهدوه خارج الميدان في كيفية تعامله مع البشر من حوله !!
آخر مقال كتبته بتاريخ 23/04/2012 بعنوان (( أخشى على هيثم مصطفى من مصير الأسطورة حسام حسن)) وقد عددت إنجازات حسام حسن كهداف تاريخي لأفريقيا ولمنتخب مصر وللنادي الأهلي ببطولاته القياسية بل وحتى مساهمته بالفوز ببطولة أفريقيا مع الزمالك وقلت لا توجد أدنى مقارنة بين كابتن الأهلي ومنتخب مصر وكابتن الهلال ومنتخب السودان لكن رغم ذلك لم تشفع له هذه الإنجازات عندما تطاول وتكبر وتجبر على النادي الأهلي وتم طرده وكأنه عامل نظافة كان يعمل بأجر والسلام !!!
وقد كان ما حذرنا منه فعلا ونال المشطوب بسوء السلوك ما يستحق من الرئيس البرير الذي لم يفعل شيئا حسناً للهلال غير هذا !!
وعندما ذهب للند التقليدي ضارباً عرض الحائط توسلات المحبين .. كتبنا بأن هذا طبعه وأنه لايرى إلا نفسه ومصلحة نفسه ... لكن أهل المريخ الذين اسمعوه ما لا يقبله الأذن في أمه ونفسه ... ساندوه وقالوا أننا نكتب ونقول هذا لأنه أصبح لاعباً للمريخ ... لكنهم اليوم يقولون ما كنا نقوله من قبل ويرددون ما حذرناهم منه ... لكن بعد فوات الأوان وبعد أن أذاقهم المشطوب الهوان !!

أكثر من مرة قلت أن المشطوب بسوء السلوك في سبيل نفسه يمكنه أن يذهب للشيخ محمد خير أو للصحفي المقرب أو السياسي النافذ أو للرئيس الهارب أو حتى يتحالف مع الشيطان طالما أن هذا يخدم مصالحه وقد فعل الأفاعيل وبحث عن الوساطات ليعود للمنتخب عندما تجاهله مازدا !!
بعد أن استفاق من الصدمة أو من الحلم المزعج والذي كان كابوسا طويلا استمر عام كامل لم يستطيع المشطوب بسوء السلوك أن يستمر مع الوصيف وقد وجد نفساً يقف أمام أحد أبنائه وهو يتولى الكابتنية في المريخ .... لقد تعود على فرض الرأي والقيادة والسمع والطاعة له وعندما طال انتظاره لمنحه شارة القيادة في المريخ بعد أن أزاح العجب الخلوق ... تفرعن وتمرد عليهم!!
لكن هل تعلمون من يقود هذا التمرد ومن يحركه ويوافقه على ذلك ؟!؟
بالكو ....!!
أقرأ إن شئت ما كتبه الرئيس الهارب بخط يده في عموده قبل يومين !!
وختاماً فلأخي الحبيب هيثم مصطفى أقول وقد اتصل بي شاكراً دفاعي عنه والذي وصفه بأنه دفاع يفوق دفاعه هو إن كان قد دافع عن نفسه ! أقول له بأنني لم أكن أدافع عنه وإن فهم ذلك كذلك ولكنني كنت وسأظل مدافعا عن قيم أورثتنا إياها أجيالا عظيمة.. مفاهيم وقيم لا يعرفها بعض من تجنوا على هيثم ومهند وحمودة وغيرهم وتجاهلها البعض الذي يعرفها. وأنا إذ أعلن لك أخي الأصغر هيثم دعمي اللامحدود لقرارك بعدم مقابلة لجنة التحقيق المريخية , فإنني أنصحك بالتسامي على جراحك والعودة لأداء تدريباتك مع فريقك وممارسة نشاطك معهم لما تبقى لك من عقد معهم!!
(( انتهى مقال الرئيس الهارب ))
الأرباب بعد أن فضح المشطوب وكشف اتصاله به وهو يفعل ذلك كعادته دائما لكل من يستنجد به أو يطلب العون منه إلا ويكتب عن اتصالاتهم السرية وما قدمه لهم من نصائح أو حتى أموال !!
ركزوا هداكم الله في قول الأرباب (( أعلن دعمي اللا محدود لقرارك بعدم مقابلة لجنة التحقيق المريخية)) بالله عليكم هل من رئيس نادي محترم يمكنه أن ينصح لاعب بعدم مقابلة لجنة تحقيق؟! كيف للأرباب الذي يحلم بالعودة لقيادة الهلال كيف له مستقبلا أن يطلب من أي لاعب متمرد مقابلة لجنة تحقيق هلالية ؟! ثم كيف يطلب الأرباب من المشطوب بسوء السلوك أن يرفض مقابلة اللجنة وفي ذات الوقت يقول له واصل نشاطك مع فريقك ؟! وهل فريق المريخ ملك للأرباب أو مسجل باسم المشطوب حتى يرفض مقابلة لجنة تحقيق ثم يواصل نشاطه وتدريباته معهم كيفما شاء ووقتما شاء ؟! هل نادي المريخ وكالة من غير بواب يا أيها الرئيس الهارب ؟!
الأرباب يطلب من المتمرد أن يتسامى على جراحه ؟! أي جراح هذا الذي يتسامى عليه ؟! ومن أصلا جرحه في المريخ حتى يتسامى ؟!
هكذا هو الأرباب ينصح الآخرين وهو أبعد ما يكون من هذا الدور ... وقد كدت استلقى على قفاي من الضحك قبل أسابيع وأنا اقرأ له وهو ينصح محمد سيد أحمد الجكومي ويقول له ((أترك ما تفعله حتى لا ينفض الناس من حولك يا صديقي ... لا تكن عدوانيا وتكسب عداوات من حولك )) أو كما قال !! هكذا الأرباب لا يرى عيوب فنه وأنشغل بعيوب الآخرين وبدلا من أن ينصح نفسه بذلك يعتقد أنه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه !!!
الأرباب هو الشخص الوحيد الذي يوثق لأخطائه بخط يده ودائما ما يفضح في النهاية حتى مريديه وحوارييه والطبالين له .. لكن هؤلاء للأسف لا يعتبرون ولا يتعظون ولا يتذكرون!!
كل كتابات الأرباب وارءها غرض بل أغراض جلها خبيثة وحتى مقاله بالأمس عن جمال الوالي ونصائحه للمشطوب كلها تؤكد بأنه بهذه المقالات التي في ظاهرها أنه يمجد ويرفع من قدر جمال الوالي لكن باطنها فيها كثير من السم في العسل وتقليل من قدر وقدرات الوالي!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي 06-23-2014 09:0
    مع اعتراضي لبعض كلماتك عن المريخ الا ان الحقيقه الوحيده التي ذكرتها هي سوء سلوك هذا اللاعب الشاذ والذي يدعي انه فرعون الكره ولم ولن اكن اوافق علي تسجيله لنادي المريخ لان المريخ اكبر من ان يكون فيه مكان لزبالة الهلال ..واقول حسبي الله ونعم الوكيل فيك عصام الحاج الذي حاول ان يفتح لنفسه قناة للتاريخ ولكن التاريخ يصنعه رجاله المخلصين وابناء المريخ العظيم وليس زبالة الهلال ويا اخي تقول علي نادي المريخ الوصيف ..اليس الهلا ومن عشرات السنين هو الوصيف بصفره المحير العالم ام تقصد اي وصافه ونحن ابطال الدوري المحلي والهلال الوصيف اما هذا العام لم ينتهي الدوري بعد لتحديد الوصيف ولكني اظن انه الاهلي شندي او الخرطوم لان الهلال هو في القاع
  • #2
    سيف الدين خواجة 06-23-2014 02:0
    اخي عبد الله الرياضة تربية واخلاق وسلوك وانضباط الا في السودان لذلك يحدث ما تري والقادم اسوا الله يكون في عونا من هذا الوباء الذي ابتلينا به وان كان من شئ جميل فقد جنبت اولادي هذا المرض السوداني خالص مع خالص تحياتي وكل عام وانت بخير لعل وعسي مع نفحات تنفخ روح جديدة اذا ماتغير ما بالنفوس !!!
  • #3
    ايدام 06-23-2014 10:0
    حسام حسن افضل مدرب فى مصر الان اى مصير تتحدث عنه ( بريرابي ولا تكلمنى ) الله يهديك الهلال برئ منك براءة الذئب من دم يوسف
  • #5
    شمس 06-23-2014 10:0
    كلام مية المية .. ولا مكان لصلاح ادريس وهيثم فى الهلال مرة اخري..
  • #6
    بدر 06-23-2014 09:0
    وانت الحارقك شنو قوم لف ياخي و سيرجه الارباب و سيدا لحضن الهلال باذن الله رغم كيد ما يسمون انفسهم صحفييين
  • #7
    انور التاج - الرياض 06-23-2014 09:0
    انصح كل عاقل بترك تشجيع كرة عندنا فى السودان ما دام ده سلوك الادارى واللاعب والصحفى للاسف بننفخ فى قربة مقدودة والعالم من حولنا يتطور ويتقدم ونحن بناكبر نحن ونحن وللاسف ما نساوى حاجة كرة القدم تحتاج الى فكر ادارى وتخطيط سليم وطموح من اللاعب نفسه وتحتاج الى اعلامين نزيهين مش مشجعين متعصبين الله يكون فى عوننا ومليون صحفى وصحيفة تجار ما اكثر من ذلك
  • #8
    salim 06-23-2014 05:0
    كتابة أقرب إلي التحليل الموضوعي لأصل المشكلة والمتسبب فيها !
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019