• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
خضر

الهلال .. الهلال .. وفن الممكن

خضر

 0  0  1751
خضر

إذا كانت النفوس كباراً *** تعبت في مرادها الأجسام
بيت شعر ينضح حكمة .. قاله شاعر العروبة الفذ أبو الطيب المتنبي , وعلى كل من له طموحات كبيرة في هذه الحياة أن يتمثل هذا البيت لتعلو همته وتقوى عزيمته.
الأهلة من أصحاب النفوس الكبيرة والطموحات العالية, وأغلى أمنياتهم أن يروا فريقهم ظافراً بكأس البطولة الإفريقية الكبرى وممثلاً لإفريقيا كلها في المونديال العالمي للأندية.
واقع الهلال اليوم وبعد انقضاء فترة التسجيلات - والذي يجب أن نتعامل معه ووفقه - فالتعامل مع الأمر الواقع والتسليم به أمر يقتضيه العقل والمنطق .. حيث أبقت لجنة التسيير على المدرب باولو كامبوس ومواطنه المهاجم العجوز سيرجيو, ونقص كشف الهلال الإفريقي لاعبين بعد إعارة علي النور وكوليبالي المسجلين إفريقياً .. وذلك بعد الفشل الذريع في التسجيلات الأخيرة , ونتيجة لقصورٍ في الفهم الإداري لعملية الإحلال والإبدال وغياب الرؤية الفنية .. هذا هو الواقع في النادي الكبير , والذي لا يسر أي هلالي محب مخلص لفريقه .
في ما تبقى من هذا الموسم الرياضي أمام الهلال ثلاث بطولات , اثنان على المستوى المحلي (الدوري الممتاز وكأس السودان) , وواحدة خارجية وهي الأهم (البطولة الإفريقية الكبرى) .. وهي التحدي الحقيقي للهلال الذي سعى سنوات طويلة لتحقيق هذا الحلم الذي انتظرته الجماهير الزرقاء طويلاً.
وحتى يكون الهلال في الموعد عليه أن يجعل كل همه واستعداداته لكأس إفريقيا وبذلك يسهل عليه الظفر ببطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان .. عملاً بالحكمة التي تقول صوب سهمك نحو نجم الثريا , لتصيب النجمة التي في أعلى المئذنة)..
ما زال الهلال في المنافسة ولم يفقد الفرصة للصعود لدور الأربعة لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال, ورغم صعوبة موقفه بأداء مباراتين مهمتين خارج أرضه وضد منافسين شرسين حظوظهما تعد الأكبر بالنسبة للهلال والزمالك ,ويخططان بعناية لبلوغ الهدف .. إلا أن هناك أملاً وفرصة مواتية للتأهل إذا أحسنا التقدير والتدبير.
بعد أن ارتأت لجنة التسيير أن يستمر كامبوس مدربا - رغم الجدل الذي دار حول بقائه - يجب ألا ينفرد بالأمور الفنية لوحده , فبالإضافة لمساعده التاج محجوب , هناك اللجنة الفنية المكونة من مصطفى النقر والديبة ومبارك سليمان - وثلاثتهم مدربون لا بد أن يكون هؤلاء جزءاً من الجهاز الفني ولهم صلاحيات ولهم كلمة .. لأن كامبوس مدرب ضعيف الشخصية ويعتمد على الأسماء دون الجاهزية القصوى , ومتى استعان برأي من ذكرناهم قوي عزمه , وما خاب من استشار ورأي الجماعة دائما غالب.
من العوامل المشجعة والمساعدة على التأهل :
** أن الفارق النقطي ليس كبيراً بين الهلال ومنافسيه ويمكن تعويضه.
** توقف المنافسة حتى انقضاء بطولة كأس العالم , وفي ذلك مهلة كبيرة للاستعداد وشفاء اللاعبين المصابين.
** الفرق الثلاثة المنافسة تعاني من خلل في خط الدفاع وبالتركيز يمكن إحراز الأهداف .
** هناك عدد كبير من لاعبي الهلال أصحاب خبرة طويلة في المشاركات الإفريقية تفوق الفرق المنافسة لهم .
فوق كل ذلك عزيمة اللاعبين وقوة إرادتهم وعلو همتهم , وأنهم الرابح الأكبر وكلما تقدموا في البطولة كلما كانوا أكثر تأهيلا للاحتراف الخارجي .
** يجب على الاتحاد العام لكرة القدم أن يقدم كل المساعدات الممكنة للهلال ممثل الوطن في مشواره الإفريقي وإعطائه الوقت الكافي للاستعداد وتأجيل أية مباراة له في الدوري الممتاز أو تقديمها متى ما تطلب الأمر ذلك , ولا يلتفت للأصوات النشاز المحتجة بغير منطق والتي لا تريد للهلال خيراً.. وهذا من صميم واجبات الاتحاد العام تجاه أنديته .. فواجب الهلال واجب وطني.
** ما زالت الحرب الباردة مستمرة بين المريخ وهيثم مصطفى .. وللمرة الثانية يرفض البرنس المثول أمام لجنة التحقيق ..
يا أهل المريخ أرونا ما ذا أنتم فاعلون ؟ .. بعد أن انطبق عليكم المثل : ( بيدي لا بيد عمرو ).


nafafeer@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019