• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
احمد الفكي

بلاتر و توهان قوون و أنغام

احمد الفكي

 1  0  1502
احمد الفكي
سبق أن وعد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) السويسري جوزيف سيب بلاتر بُعيد انتخابه لولاية رابعة بأنه لن يترشح مجدداً لمنصب رئيس الفيفا .
تناقلت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء خبر توقع الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) الفرنسي جيروم فالكه أن يعاد انتخاب بلاتر لولاية خامسة إذا تمسك بترشحه .
تجدر الإشارة أن بلاتر قد يكون مُبيِّت النية لأن يترشح لولاية خامسة و ذلك من خلال ما صرَّح به أمام اللجنة العمومية لفيفا قبل بداية المونديال في نهاية الكونغرس في ساو باولو حيث قال : ( أنا في وضع صحي جيد , ولايتي تنتهي في 29 مايو 2015م , لكن مهمتي لم تنته . أقو لكم أنه معاً سنبني فيفا جديداً , نملك الميزانية الكافية من 2014م حتى 2018م , أنتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015م , لكني مستعد لاصطحابكم معي إلى المستقبل . ) ألا توافقني أيها القارئ العزيز أنَّ تبييت النية حاصل ؟
* مسار قوون و أنغام
لقد استبشر المشاهد السوداني في المقام الأول خيراً بظهور قناتي قوون و أنغام الفضائيتين وذلك من خلال الرسالة التي تحملها كل قناة من خلال شعار التخصص . قناة قوون حملت اسم قناة قوون الرياضية وهي غنائية بنسبة 70% . أتت إليها الفرصة المتمثلة في مونديال البرازيل 2014م كي تخصص كافة ساعات بثها لأجواء المونديال من خلال التغطية الشاملة دون نقل المباريات التي تؤول ملكية نقلها الحصري لقنوات bein sport ولكن استمر حالها كما هو عليه .
أما قناة أنغام الفضائية التي وضعت عبارة SUDAN MUSIC تحت شعارها قد أدخلت العديد من البرامج التي لا صلة لها بالغناء و الموسيقى . وهي متخصصة في بث الأغنية السودانية لتساعد على نشرها .
هل قناة قوون و أنغام تسيران وفق خارطة التخصص أم هما قناتان عامتان مثلهما مثل الفضائية السودانية ؟.
* لنتعلم من كأس العالم
في الذاكرة حكم مباراة الهلال و أهلي شندي في بطولة سوداني للدوري الممتاز 2014م الدورة الأولى والتي انتهت نتيجتها لصالح أهلي شندي بهدفين نظيفين حسب ما أراد لها طاقم التحكيم الذي أدارها و ذلك لعدم احتسابه لأهداف الهلال الثلاثة التي اهتزت لها شباك أهلي شندي . ولم نسمع أن أولئك الحكام قد استبعدوا من إدارة باقي مباريات الممتاز .
بينما الفيفا سارع في طرد الحكم الياباني ناشيمورا الذي أدار مباراة الافتتاح في مونديال البرازيل 2014م بين صاحبة الأرض والضيافة البرازيل و كرواتيا التي انتهت لصالح البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف بسبب سوء تقديره في احتساب ركلة جزاء لصالح البرازيل . هنا المفارقة في سرعة اتخاذ القرار الإداري . فلنتعلم من كأس العالم .
* كريم يُعيد أمجاد زيدان
الجهد الذي بذله الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية كريم بنزيما في مباراة منتخبه الفرنسي أمام هندوراس والتي انتهت لصالح فرنسا . كان لبنزيما نصيب الأسد في إحراز الأهداف الثلاثة حيث سجل هدفين و تسبب في الثالث الذي نُسب لحارس هندوراس ( نيران صديقة ) .
ما قام به كريم بنزيما في المباراة يذكرنا بالجهد الكبير الذي بذله نجم ابن جلدته الفرنسي السابق زين الدين زيدان في مونديال فرنسا 1998م .
* رابعة في السلفادور
النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب الألماني أمام نظيره البرتغالي في مدينة السلفادور البرازيلية في مباراة المجموعة السابعة لكأس العالم 2014م بأربعة أهداف نظيفة جعلت من الجمهور الألماني يرفع شارة رابعة كناية عن الأهداف الأربعة . وفي المجال السياسي تلك العلامة لها معنىً خاص لدى الشعب المصري الموالي والمعارض .
* آخر الأوتاد :
على لاعبي هلال الملايين والجهاز الفني متابعة كل مباريات كأس العالم حتى يتم تطبيق ما يمكن تطبيقه والعمل على ظفر النقاط التسعة الباقية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااحة 06-17-2014 04:0

    آخر الاوتاد :
    المتابعة هينة .. الروح والعزيمة والانتماء واللياقة البدنية نجيبها ليك من وين ؟ سوق عكاظ وقفلوه اهااا نقبل على وين ؟ كدى
    قول لى انت !!!





    image
    ومن يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019