• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد احمد سوقي

الفاضل التوم نموذج رائع لقيادي شاب أعطى الهلال بلا حدود

محمد احمد سوقي

 2  0  1898
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

كان واحداً من صناع انجازات المجلس السابق ويرجع له الفضل في عمل نظام حسابي سليم
رفض الرضوخ لسيطرة الاعلاميين فتعرض لحملات هجوم متواصلة
× يعتبر الفاضل التوم أمين خزينة الهلال المستقيل واحداً من أفضل الكوادر التي أفرزتها المجالس المتعاقبة في العشر سنوات الماضية حيث أظهر خلال فترة المجلس السابق كفاءة عالية في ادارة الشؤون المالية بالتعاون مع نائبه راشد صالح بعمل نظام حسابي سليم لأول مرة منذ سنين طويلة يتم فيه ادخال كل الأموال الواردة في حساب النادي وعدم صرفها إلا بقرار من المجلس وبايصالات استلام وفواتير تؤيد الصرف للمحافظة على اموال الهلال وعدم السماح لأي جهة بالحصول عليها دون وجه حق, كما كان للفاضل دور كبير في توفير الأموال التي يحتاجها النادي لمختلف الأغراض كديون أو تبرعات شخصية كما هو واضح في حسابات النادي ومحاضر مجلس الادارة ولا مجال للمغالطة أو التشكيك فيها من خلال بعض المنابر الصحفية..
× ولم ينحصر عمل الفاضل التوم في مهامه وواجباته كأمين للخزينة بل كانت له مبادراته وأفكاره ورؤاه في مناقشات المجلس لكثير من القضايا والتي كان له فيها مواقف حاسمة كتسجيل العجب الذي أعلن رفضه القاطع له في لجنة التسجيلات ومجلس الادارة انطلاقاً من مصلحة النادي وليس مكايدة لأي جهة فضلاً عن اسهامات الفاضل الكبيرة في تسديد الديون واعادة قيد الخماسي وتسجيلات النادي وتوفير تكاليف السفر والمعسكرات والمرتبات والحوافز..
× ورغم كل ما حققه الفاضل من نجاحات فقد ظل يتعرض لحملات هجوم متواصلة استهدفت اغتيال شخصيته بالاساءة والتجريح وافتراءات لا أساس لها من الصحة حيث حملته مسؤولية تسجيل وارغو الذي لم يرشحه وليس له فيه أي يد بل ان الذي رشح وارغو هو نجم الهلال والمريخ السابق كليتشي الذي اعتذر لوفد المجلس عن اللعب للهلال لتعاقده مع نادي تايلندي حيث اكد ان الهلال في حاجة لجهود وارغو الذي يجيد اللعب في عدة خانات كصانع العاب ووسط يمين أو يسار أو كأحد الأطراف وقد وافق المجلس على تسجيل وارغو بناء على ترشيح كليتشي والذي كان الهلال فعلاً في حاجة لجهوده وقدراته وخبراته الافريقية ولكنهم لم يصبروا عليه ليستعيد لياقته ومستواه ليكون اضافة حقيقية كنجم متوهج حال تآمر لاعبي المريخ ضده لعدم نجاحه..
× في الوقت الذي يسعى فيه بعض للسفر والاقامة على حساب الهلال وضع الفاضل التوم سنة حميدة بشرائه لتذاكر سفره في كل رحلات الهلال والتي كانت آخرها الى مصر من ماله الخاص ورفضه للحصول على نثرية من أموال البعثة وهو أمر يؤكد حرص الرجل على اموال الهلال ورفضه للاستفادة من اي امتيازات يعطيها له وضعه في مجلس الادارة ولذلك لا يمكن لرجل بهذه الأخلاقيات أن يخون الأمانة ويفرط في أموال ناديه بشراء تذاكر سفر البعثات بأسعار أعلى من وكالة أبسي لصاحبها سفيان الصادق كما يحاول البعض ان يسيء اليه بهذه الاتهامات الباطلة..
× واذا أصر الفاضل التوم على استقالته أو بقى في منصبه كأمين للخزينة فإنه يكفيه فخراً انه في هذه الفترة الوجيزة قد اثبت وجوده وترك بصماته كأحد قيادات الهلال في المستقبل بكفاءته وأفكاره وعطاءه المتجرد وشخصيته القوية التي رفضت الخضوع لسيطرة الاعلاميين فتعرض لحملات هجوم متواصلة لتشويه صورته في نظر الجماهير كواحد من صناع انجازات المجلس السابق في مجال المنشآت والتسجيلات وتسديد الديون وعمل نظام محاسبي سليم لأول مرة منذ سنين طويلة..
× خلاصة القول ان مشكلة الهلال الكبرى انه اصبح طارداً لكل رموز العطاء بحملات الاساءة التي وصلت مرحلة التشكيك في الشرف والأخلاق بأكاذيب وافتراءات دفعت الكثيرين للابتعاد حفاظاً على كرامتهم وسمعة أسرهم, والمؤكد ان هذه الحملات لو استمرت فسيأتي اليوم الذي يا يجد فيه الهلال من يدير شؤونه بالمستوى المطلوب من كوادره وقياداته..!
الوخز بالكلمات
× خذل مجلس التسيير الجديد جماهير الهلال بفشله الذريع في معركة التسجيلات التي اكتسحها المريخ بضمه لمجموعة كبيرة من اللاعبين برؤية فنية وحسب الاحتياجات الفعلية للفريق بينما خرج الهلال من مولد التسجيلات بلا حمص رغم انه هو الذي طالب بالموافقة على تسجيلات المحترفين ليدعم صفوفه ويغطي ثغراته ونقاط ضعفه في الهجوم والوسط والدفاع استعداداً لمعركة دور الثمانية والتي تبقت له فيها ثلاث مباريات مهمة أمام الزمالك بام درمان وفيتاكلوب ومازيمبي بالكونغو ولكنه مع الأسف الشديد خيب الآمال واحبط الجماهير بخيبته الكبرى في التسجيلات وبعدم وضوح موقفه من قضية عودة هيثم مصطفى بالرفض أو الموافقة وباعطاء الأهلة الاحساس بأنه لا أمل لهم في الوصول لدور الاربعة في ظل الأزمة المالية التي يعيشها المجلس والتي لم تمكنه من دعم الفريق في معركة التسجيلات..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama 06-12-2014 07:0
    المريخ كان يحتاج لتجديد فريقة، ولكن الهلال بة لعيبة مميزين فقط نحتاج لمدرب يوظفهم التوظيف الصحيح .
  • #2
    ابو الملوك 06-12-2014 11:0
    ده هو نفسه مجلس التسيير الذي تغزلت فيه كثيرا هو نفس مجلس التسيير الذي قلت عنه منقذ الهلال .. مجلس فاقد للانسجام . مجلس ليس فبه اداري قوي . مجلس اعلن افلاسه رغم من انه جاي من الحكومه . مجلس ليس قلبه على الهلال .. مجلس تسجيلاته السابقة فاشلة .. مجلس تسجيلاته الحالية فاشلة .. مجلس اتى بوارغو ( المصيبة بتوصية من لاعب ركل الهلال و ذهب لنده المريخ) ... مجلس اعادة مدرب فاشل عاطل عن العمل لعب اربعة مباريات لم يستطيع الفوز في واحدة ولو وديه .. مجلس لا احد يحس بوجوده .. مجلس لا يستطيع تاجير طائرة للاعبيه . مثل هذا المجلس يدافع عنه الاستاذ دسوقي .حتى الموت و يطالب بالتمديد له لسنوات .. اخيرا سلبيات البرير و صلاح ادريس اقل بكثير من سلبيات مجلس التسيير .. اللهم ابعد كامبوس و مجلس التسيير عن الهلال... لم يتبقى للدسوقي في مجلس التسيير إلا عاطف التوم ليدافع عنه..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019