• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابوبكر عابدين

تسجيلات المريخ بين الطموح والجموح

ابوبكر عابدين

 0  0  9276
ابوبكر عابدين

* قال حكيم ذات مرة ناصحاً رئيس جماعته قائلاً : ( يا مريد العلا ان كنت سائله مهد وسائله ، ويا خاطب المجد إن المجد ممتنع إن كنت تطلبه عفواً بلا ثمن )

* إنتهت فترة التسجيلات التكميلية وكالعادة سجل المريخ كما يقال أفضل نجوم الساحة ودفع فيهم المليارات وبلا حساب ..

* سجل المريخ ثمانية لاعبين ( غير المخزنين في الرديف ) وشطب أو أعار في مخزنه الثاني ( أهلي الخرطوم ) عدداً من اللاعبين !!

* سجل المريخ بخيت خميس وأحمد أبكر وإسماعيل صديق وعبده جابر ومجدي عبد اللطيف وعماد عبد الله وألان وانغا الكيني وأيمن سعيد المصري وفي مخزن الرديف (جمال سالم اليوغندي وشيبون الموردة وآخرين ) وتكلفة أولئك مليارات ( الله أعلم بها )

* لن نتحدث عن المستويات الفنية الآن لانهم أصبحوا نجوماً في كشف المريخ وجنوداً يدافعون عن شعاره ولكننا نقول إن النجاح يستلزم ظروفاً موضوعية متى ما توفرت كان باهراً وإن لم تتوفر لا ولن يتحقق النجاح مهما بلغت كفاءة وموهبة ومهارة أولئك النجوم وسيكون الفشل حليفهم وستدور الدائرة بالشطب والتسجيل الموسمي وينتعش سوق السماسرة كالمعتاد ..

*نقولها مباشرة وللسيد الرئيس جمال الوالي إن كنت أخي الكريم تبتغي النجاح للاعبين أبعد نفسك عنهم تماماً وكن بعيداً في كرسي الرئاسة ولا تخلق علاقات خاصة مع أي مهما كان ولا تفتح باب منزلك أو مكتبك لأي لاعب مهما كانت الأسباب ..

* هل تعلم سيدي العزيز إن علاقاتك الخاصة مع بعض اللاعبين دون غيرهم خلقت فجوة بين اللاعبين وقتلت روح الوحدة والتآلف بينهم وقتلت فيهم الروح التي كان يتميز بها المريخ سابقاً وكانت محل تساؤل كل جماهير المريخ ( أين غابت الروح ولماذا يدخل اللاعبون الملعب كالحملان الوديعة الخ ) ؟!

* سيدي الكريم يجب أن تكون كل علاقات اللاعبين وحتى الأجانب منهم مع مدير الكرة فقط ( الجيلي عبد الخير ) ويجب أن يكون هو القناة التي تربط اللاعبين مع مجلس الادارة فقط وأن تكون هناك لائحة واضحة تنظم العمل والعلاقات وتحدد الواجبات والحقوق بدقة لا يتم تجاوزها وإلا كانت العقوبات حاضرة عليهم سواسية لا أن تطبق على البعض ويعفي المقربون وأهل الحظوة ، فإن تحقق هذا كان النجاح هو حليفكم ..

* كل رؤساء المريخ الأقوياء إبتداء من الراحل حسن أبو العائلة وحتى ماهل أبو جنة كانت هيبة مركز الرئاسة تمنع اللاعبين من الإقتراب منها وكان ذلك هو سر النجاح والتفوق.

* في رأينا الشخصي فإن قرار التعاقد في هذه المرحلة مع برهان و محسن هو قرار صائب وكانت ستكتمل صوابيته وحكمته لو جلس المجلس مع قدامى اللاعبين وتشاور معهم حتى يحفظ لهم الحق الأدبي على الأقل ويؤكد الإحترام ..

* ألآن وانغا المهاجم الكيني إتفق معه الخرطوم الوطني بمبلغ 45 الف دولار ولكن السماسرة حول مجلس المريخ رفعوا المبلغ فجأة الى 310 الف دولار وهذا أمر محير ومثير للدهشة وعلامات الإستفهام !!

* أبو هريرة حسين عضو مجلس إدارة نادي الموردة ينشط في الأمور المريخية مثل إعارة أكرم الهادي وموضوع هيثم مصطفى ولم نسمع له بأي إسهام في قضايا لموردة التي تكافح من أجل الصعود !!!

* أحمد عباس لاعب التحرير البحراوي ومحمود صالح والفاتح التوم من أهلي الخرطوم يدورون في فلك المريخ وحول الرئيس أكثر من أقطاب المريخ وإذا عرف السبب بطل العجب !!

* الصبر على المريخ في المرحلة المقبلة هو كلمة السر في النجاح لأن الإنسجام لن يكون سهلاً بأي حال من الأحوال وكذلك يجب أن نعطي الجهاز الفني ( برهان / محسن / هيثم الطيب و د. عبد العظيم ) فرصة كافية وأن ندعمهم ونقف بجانبهم إن كنا نريد الخير للمريخ وأن يخرج من وهدته الأخيرة ..

*لو صح ماجاء في موقع (كورابيا) من أن المريخ يخطط لقيام دورة في شهر رمضان تحت إسم (حوض النيل) فبلا شك إنه قرار سياسي يضر بمصالح المريخ أيما ضرر وسيعجل برحيل الجهاز الفني وشطب معظم اللاعبين وإثارة سخط الجماهير الغاضبة أصلاً على القرارات المراهقة التي ظل يصدرها مجلس الإدارة في الفترة الأخيرة ، نتمنى ألا يكون ذلك الخبر صحيحاً .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019