• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
خضر

مباراة مصيرية تعتمد على اللاعبين والجمهور

خضر

 0  0  1435
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
غداً بإذن الله يستضيف الهلال فريق فيتا كلوب الكنغولي في واحدة من مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات , وهي مباراة الاعتماد فيها بعد الله على اللاعبين وحدهم ومن خلفهم جماهير الموج الأزرق ..
المباراة تلعب في السودان مما يعني عبئا نفسيا كبيرا على لاعبينا لتحقيق الفوز .. وخسارة هذه المباراة - لا قدر الله - تعني خروجاً مبكرا للهلال من المنافسة .. لأن الهلال تبقت له بعد هذه المباراة ثلاث مباريات , اثنان منها خارج الأرض - وفي الكنغو تحديدا - حيث معقل (فيتا ومازيمبي ).. مازيمبي المتربص بنا للثأر من هزيمته بالخرطوم وهو أحد الفرق المرشحة بقوة للصعود لدور الأربعة .
فريق فيتا متصدر المجموعة حاليا بفارق الأهداف بعد أن تساوت كل الفرق في النقاط بنهاية الجولة الثانية .. وهذا دافع كبير لهم لتحقيق الفوز على الهلال أو التعادل والخروج بنقطة على الأقل .. فخروج فيتا بأية نتيجة إيجابية أمام الهلال من الخرطوم سترفع رصيده النقطي وتؤمن استمراريتهم في البطولة بنسبة كبيرة .. فإذا ضمنوا الفوز على الهلال في الخرطوم ستكون فرصتهم أكبر بالفوز عليه في الكنغو , كما أنهم يعلمون جيداً صعوبة مباراتيهم ضد مازيمبي والزمالك في مصر, وضعوا كل ذلك في اعتبارهم وكل حساباتهم مبنية على هذا الأساس .. وتصريحات مدربهم بالفوز على الهلال في أرضه ليست من باب الحرب النفسية , لكنها حقيقية ومدروسة لأنه مثلنا يعلم أن هزيمة فيتا في هذه المباراة المصيرية تعني الخروج من المنافسة..
الاستمرار في البطولات يبنى على الحسابات الدقيقة وعدم التفريط.
ومن هذا المنطلق مباراة غدٍ الجمعة مصيرية وعلى ضوئها يتحدد استمرار الهلال في البطولة ولا بديل للفوز فيها إطلاقاً.
الهلال يعاني من غيابات إجبارية بعضها للإيقاف وبعضها للإصابة.
غياب عبد اللطيف بوي يحتم إشراك معاوية فداسي الغائب عن اللعب التنافسي لفترة طويلة .. رغم قدرات فداسي الدفاعية لسنا مطمئنين لأنه سيلعب وهو بعيد عن اللعب التنافسي .
إشراك سيف الإجباري وهو عائد من إصابة يجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا خوفا عليه وعلى الهلال .
ليت كامبوس يكون واقعيا ..
الهلال في هذه المباراة يحتاج سيدي بيه بشدة كصانع لعب لا غنى عنه , بالإضافة لصلاح الجزولي بديلاً عن بكري المدينة المصاب .. وهو الذي أثبت وجوده بالفعل.
أخشى أن يغامر كامبوس بإشراك مواطنه سيرجيو الذي دار حوله لقط كثير في الصحف , حتى وصل الأمر لمرحلة الجفوة بينه والجمهور الذي أسمعه صافرات الاستهجان .. فإذا بدأ المباراة أساسيا ولم يفلح ستكون كارثة ولن يرحم الجمهور سيرجيو ولا كامبوس .. ولن ينفعنا استبداله بصلاح الجزولي وقتها.
ليتك يا كامبوس لا تغامر وتبدأ المباراة بسيرجيو ومهند الطاهر , دعهما للظروف ومجريات المباراة.
في الأيام الماضية وأثناء معسكر الهلال بمصر تداولت الصحف أخبارا مفادها أن الأهلي القاهري طرح اسم كامبوس ضمن عدة مدربين للتعاقد معهم لتولي مهمة الإشراف الفني على الفريق , فوافق كامبوس بفرحة وقدم عدة تنازلات في سبيل الحصول على شرف تدريب نادي القرن في إفريقيا.. أخشى أن يكون الهلال هو الضحية .
يا باولو يا كامبوس أنت الآن مدرب للهلال امنحه كل تفكيرك , ودعك من التفكير في تدريب الأهلي المصري ..( صاحب بالين كذاب) .
**جماهير الموج الأزرق العاشقة لهلالها يتوجب عليها الحضور بكثافة ..
**بوعي جماهيرنا نستطيع تفويت الفرصة على المتربصين بمسيرة الهلال الإفريقية ..
**لا للشغب ..
**التشجيع المثالي الحضاري المتواصل طوال زمن المباراة .
**ثقتنا كبيرة في لاعبينا ,, الحماس واللعب الرجولي والأداء القوي سبيلنا للفوز بمشيئة الله.
**الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء , فهو سلاح المؤمن.
**اللهم انصر هلال السودان نصرا مؤزرا إنك سميع قريب مجيب الدعاء .

nafafeer@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019