• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد عيسى

دعوا كامبوس يعمل

محمد عيسى

 1  0  1106
محمد عيسى

قدم المدرب التونسي النابي استقالته من تدريب الهلال في ظروف حرجة للغاية حيث كانت للفريق استحقاقات مهمة في بطولة الدوري الممتاز وثلاث مباريات متقاربة في بطولة دوري أبطال إفريقيا . *برر التونسي أسباب إستقالته بسبب (الحفر).. الذي وجده في الفريق وبسبب الأجواء الغير صحية والمعاكسات وعدم الإحترام له من بعض اللاعبين وبسبب الحرب المعلنة ضده (سراًوجهراً) من قبل بعض أعضاء مجلس الإدارة ، .

* لم يستطع المدرب التونسي أن يعمل وسط كل تلك (الألغام) ففضل أن ينسحب في توقيت غير مناسب إطلاقاً وقبل مجلس الإدارة إستقالته على عجل لأنه كان يبيت النية ويمهد لكي يجبره على الاستقالة، لأنه قبل ذلك كان قد أكمل اتفاقه مع المدرب الحالي (كامبوس) .

*لم يكن مجلس الإدارة شجاعاً في إقالة النابي استجابة لرغبة بعض اللاعبين الذين كان لهم رأي(سلبي) في المدرب صاحب الشخصية القوية والمحترم جداً بغض النظر عن أحقيته بتدريب الهلال أم لا.

*ثم يأتي نفس المجلس وبأسلوب غير كريم بتعيين مساعد لكامبوس دون أن يملك الشجاعة في أن ينهي خدمات مساعد النابي (مجدي كسلا) ليتقدم لاحقاً بإستقالته كما تقدم النابي نسبة للأجواء الغير جيدة والتهميش والإهمال الذان وجدهما من لجنة التسيير .

* الآن يتعرض كامبوس لمثل ما تعرض له مدربه السابق من مجلسٍ حديث عهد في إدارة الكرة وجبان في إصدار القرارات وعدم الدراية بأهمية الجانب (النفسي) لكل من لهم علاقة بالفريق من لاعبين ، مدربين وحتى مشجعين .

* مفاوضة كامبوس للأهلي المصري لهو تأكيد على أنه غير مرتاح في الهلال وما حدث للنابي ومساعده وكروجر مع المريخ يحدث له بـ(الكربون) وللأسف كل ذلك يكون قبل المباريات المهمة للفريق .

تسجيل المهاجم البرازيلي (سيرجيو) يتحمله كامبوس وحده فهو مدرب الفريق وهو الذي يعرف قيمته ولا أحد منا يعرفه أكثر منه كما أن كامبوس يعرف جيداً الأجواء الإفريقية وملاعبها ويعرف إن كان سينجح أم لا .

* أما لو فشل فلن يكون هو اللاعب (الوحيد) الذي يرشحه المدرب ثم يفشل لأن ريال مدريد في السنة الأولى مع مورينهو سجل عدد من اللاعبين وفشلوا أغلبهم ومنهم اثنان اتيا الريال وهما مصابان .

* ساءت نتائج برشلونة في الموسم الماضي لدرجة أن الفريق لم يحقق ولا بطولة واحدة لأول مرة منذ زمن بعيد وبالرغم من ذلك لم يتم إقالة مدربه إلا بعد نهاية الموسم .

* مانشستر يونايتد نموذج آخر لم يعمل على إقالة مدربه إلا بعد أن فقد فرصة التتويج بأي لقب وكذلك فرصة المشاركة أوربياً .

* كامبوس له تجربة ناجحة مع الهلال في العام 2009 بتحقيقه بطولتي (الدوري والكأس) وكذلك وصوله إلى مرحلة قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا وخرج بفارق هدف واحد لصالح مازيبمي عندما خسر بنتيجة (5/4) .

* كامبوس مدرب له تاريخه في مجال التدريب وما زال يعمل ويهمه سمعته كثيراً في المستقبل مع الأندية التي ستتعاقد معه وبالتالي لا يمكن أن يخاطر في جلب لاعب لا يثق من إمكانياته لأنه يعرف تماماً أن ذلك سيحسب عليه كمدرب.

* حتى ولو فشل البرازيلي (سيرجيو) في اثبات وجوده فذلك لا يقلل من قيمة كامبوس التدريبي لأن هناك مدربين على مستوى العالم لهم اسماءهم يستجلبون لاعبين ويفشلوا والأمثلة كثيرة .

*الذي يقوم بترشيح اللاعبين هو المدرب والذي يحدد المغادرين هو المدرب ولا يوجد مجلس محترم يستطيع أن يتدخل في صلاحيات المدربين ، كما أن المدربين المحترمين لا يقبلون التدخل من مجلس الإدارة في فرض اللاعبين عليه بالقوة .

يا (لجنة) تسيير الهلال إن كنتم تثقون في كامبوس فهيئوا له الأجواء لكي يعمل ويحقق النجاح مع الفريق ، فنفي الهلال لمفاوضة مدربين آخرين ليس كافياً ، ولا تتدخلوا في عمله ولا تفرضوا عليه ضغوطات فهو وحده من يحدد إن كان(سيرجيو) يستحق اللعب أم لا .

* أما إذا كنتم لا تثقون في قدراته فامتلكوا الشجاعة واقيلوه وكلفو التاج محجوب ومعه مجدي كسلا أو أي مدرب آخر لكي يقودوا الهلال في مباراة الجمعة .

* لم يجد أي مدرب درب نادي ريال مدريد طوال تاريخه ما وجده البرتغالي موررينهو في غرفة الملابس من مشاكل مع اللاعبين ولكن الإدارة كانت تدعمه بقوة ولم تقف في صف أي لاعب مهما كانت قيمته أو تاريخه ( كازياس و رونالدو) لأن هناك (اللاعب لاعب والمدرب مدرب)ولم ينهِ خدماته إلا بعد نهاية الموسم .

لا لـ(الحفر) لكامبوس إما إقالة مباشرة أو وضع ثقة للنهاية . .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عيسى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدوي 06-05-2014 12:0
    من أجمل ما قرأت هذا الذي نريده من الكتاب و المحللين الرياضيين منطق و حجة بعيدا عن الاساءة و التجريح و الزج بالمريخ.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019