• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد كامل سعيد

أحدث (دوبلاج).. والترجمة على الشريط..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2853
محمد كامل سعيد
* حققت المسلسلات والافلام (المدبلجة) نجاحاً ساحقاً خلال السنوات الاخيرة، وصارت (موضة) يتداولها بها الناس في المجالس العامة.. ونتابع اعجاب المتابعين و(انبهارهم) بالمسلسلات المترجمة عبر انتشار صور النجوم في زجاج حافلات المواصلات..!!

* وبعد صور "مهند ونور" التي زحمت الأفق تحول الجميع لـ"ملكة جانسي" وبقية ابطال الدراما "شاروخان" وغيره.. وكل ذلك بفضل (الدبلجة) التي تجنب المتابعين رهق قراءة (الترجمة) في ظل تمدد المسلسلات والافلام عبر كافة القنوات..!!

* ولأننا شعب انبهاري كان من الطبيعي ان تنتقل (الدبلجة) الى واقعنا المعاش خاصة في كرة القدم، وصرنا نتابع قادة ادارات الاندية والاتحادات يتعاملون بذات طريقة السيناريوهات المدبلجة التي نتابعها عبر القنوات..!!

* تمتلئ الاصدارات المريخية بالعديد من الأخبار والاقتراحات المتعلقة بالتعاقد مع هذا اللاعب او ذاك المدرب وبطريقة لا تتعدى الاقتراحات، مجرد اقتراحات، لنأتي في اليوم التالي ونجد ما حلم به البعض بالامس قد حدث اليوم..!!

* (الدوبلاج) يظهر بوضوح في عمل مجلس نادي المريخ حيث تكون المقترحات التي يكتبها البعض او يتمنوها قابلة للحدوث بعد ساعات من كتابتها.. ويتولى البعض مسئولية التفكير لقادة المجلس معتمدين على عاطفتهم ولا شئ غيرها..!!

* غياب الاحترافية والاعتماد على المزاجية في عمليات الشطب والتسجيل هي التي تتسبب في الفوضى التي نتابعها هذه الايام بخصوص اللاعبين المحليين والأجانب الذين ينوي المريخ التعاقد معهم وضمهم الى كشوفاته..!!

* الحقيقة ان مجلس المريخ، الغلبان ورغم وضعيته، لا يعرف ماذا يريد وكيف يصل الى غاياته ارضاءً للمتابعين، لذلك نجده يسقط فريسة سهلة لأصحاب المصالح الخاصة، ونتابع عشرات اللاعبين يزحمون صالات الوصول بالمطار..!!

* تمتلئ الاصدارات الحمراء بالتأكيد المستمر على جدارة المدافع (الصخرة) والمهاجم (القناص) وصانع الألعاب (الساحر) ذلك قبل ان تتبخر كل تلك الاوصاف الوهمية ويتم صرف النظر عنهم ثم التحول لبيع الوهم عبر آخرين..!!

* لا يمل قادة المجلس الاحمر ترديد الاسطوانة المشروخة المتعلقة بالتزامهم بالتقرير الفني الذي هو برئ من الفوضى وعدم المسئولية التي نتابعها كل ستة أشهر على مسرح السماسرة الذين لا يشبعون في ظل ضعف المجلس..!!

* لقد سلّم المجلس كل الامور لمجموعة لا علاقة لها بالمستديرة بدليل (كوتة) الأجانب الذين وصلوا قبل ايام وملأت الاصدارات الدنيا ضجيجاً عن تفردهم لكن سرعان ما ثبت تواضع مستواهم وتم صرف النظر عنهم..!!

* نعم لقد ادمن عشاق المريخ متابعة المسلسلات الحديثة (المدبلجة) بمشاركة صورية لقادة المجلس وتحكُم عبر الريموت كنترول لبعض المطبلاتية في الامور من على البعد.. وعلى الدوام تكون (الترجمة) على الشريط..!!

* تخريمة أولى: ليس غريباً ان نتابع الاصدارات الحمراء وهي تتغنى و(تشتل) و(تفتل) و(تؤلف) ولا تمل نشر التصريحات الكاذبة على شاكلة (قادة سيكافا يتغزلون في المريخ)..!!

* تخريمة ثانية: هنالك برنامج ترفيهي جديد يُقدّم على احدى القنوات اسمه (شكلك مش غريب) اعتقد اننا نتابعه منذ سنوات على مسرح المريخ حيث يتقمص البعض شخصية القادة رغم انهم ليسوا القادة..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 06-04-2014 04:0
    مشكلة المريخ قمت بتلخيصها في عامود الاخ كتاحة وفي تعليقي علي بيان الفريق الطاهر من مجلس ادارة المريخ وأؤيد الاخ محمد سعيد كامل فيما يرى...
  • #2
    د . الشريف 06-04-2014 11:0
    اذا كانت اصدارات المريخ تشتل وتفتل وتؤلف فأنت تمارس ما هو اسوأ .. انت واهم اذا كنت تعتقد بان ما ظللت تنشره فى مقالاتك يفيد المريخ .. شخصنة الأمور اصبحت واضحة جدا فى كل مقالات كتاب المريخ .. الحقيقة التى يجب الا تلوى اقلامكم عنقها ان الوالى هو افضل من سعى لرفعة نادى المريخ والحاقه بركب الأندية الكبرى .. الوالى هو اكثر من اجتهد فاصاب فى جوانب واخفق فى أخرى .. ممارسة النقد بهذه الكيفية ضار و تضخيم السلبيات لا يقود الى تصحيحها و معالجتها .. تبحثون عن مؤسسية واحترافية انتم انفسكم غير مؤهلين للتعامل معها .. النقد نفسه مهارة مصقولة بالعلم و التدريب و لا مجال لمن اراد ان يحترفه تفريغ ما بدواخله من كره وحسد .. كمحبين لهذا الكيان الكبير والعظيم نتفق مع الوالى فى اشياء ونختلف معه فى اخرى و لكن نقر بان الوالى هو اكثر من عبر عن حبه بيانا بالعمل .. اتمنى من حملة الأقلام و اصحاب الأعمدة ان ينأوا بخلافاتهم الشخصية و يتناولونها بعيد عن المريخ .. المريخ يحتاج الى من يمارس نقدا بناءا بعيدا عن الأثارة والتهكم و تصفية الحسابات .. المريخ قادر على مواصلة التميز والتفرد فقط اتركوا خلافاتكم جانبا ووحدوا كلمتكم و ليكن هدف من يوالى و من يعارض مصلحة المريخ !!!!
  • #4
    ده شنو ده 06-04-2014 08:0
    كشف المريخ به 45 لاعب موزعين بين أندية الممتاز باعارات وهميييية،، ده شنو ده ياأخوانا،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019