• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
تاج السر حسن

متى يصرف المريخاب النظرعن البطولات الوهم؟

تاج السر حسن

 0  0  1091
تاج السر حسن
متى يصرف المريخاب النظرعن البطولات الوهم؟
فى كل عام يخرج فيه (المريخ) من بطولة الأندية الأبطال أو الكونفدراليه، تتجه ادارته مباشرة الى تنظيم بطوله (وهم) ضعيفه المستوى لا قيمة لها تنأى عن المشاركه فيها كثير من الأندية حتى لو كانت تحتل فى بلدانها المركز الأخير.
والهدف من وراء كل ذلك صرف نظر الجماهير المريخيه المغلوب على أمرها والتى صبرت كثيرا، عن صرف بذخى يبذل دون مردود على الأرض اللهم الا اذا كان ذلك المردود يتمثل فى تعلية طابق فى الأستاد، لا أدرى ماذا يفعل بائعوا الوهم لو وصلت تلك الأدوار الى السموات العليا وعانقت ناطحات السحاب؟
المؤسف هو أن (بعض) من جماهير المريخ ومن أجل المناكفه فقط تصدق ما يسطره (الأعلام السالب) الذى يقنعهم بوهم الفوز ببطولة سابقه ذات قيمه الغاها الأتحاد الأفريقى بسبب ضعفها ، من سجل بطولاته واستبدلها ببطولة اقوى هى (الكونفدراليه).
ومع (الأعلام السالب) والجماهير المغرر بها الحق، فبعض (الهلالاب) مقتنعين بأن تلك (الكأس) الوحيده فى منافسة (ضعيفه) أفضل من انجازات ناديهم فى بطولة (النخبه) الأفريقيه المسماة ببطولة الأندية الأبطال والتى تؤهل بطلها للمشاركة فى بطولة اندية العالم والتى حقق (الهلال) فيها انجازات كثيرا، صبت فى مصلحة كرة القدم السودانيه وجعلتها تشارك باربعة اندية فى البطولات الأفريقيه، وظل (الهلال) دائما مستثنى من المشاركه مع الأندية (الضعيفه) فى الأدوار التمهيديه.
بكل صراحه على المريخاب أن يتخلوا عن هذا الوهم وعن السعى الدوؤب للحصول على كأسات مثل (سيكافا) أو (حوض النيل) لا تسمن ولا تغنى من جوع ولا توفر احتكاكا حقيقا حتى للدورى المحلى السودانى.
وعلى ادارة (المريخ) أن تعد فريقا قويا ينافس بقوة للفوز ببطولة الأندية الأبطال وأذا عجز يكون مؤهلا للمنافسة على بطولة (الكونفدراليه) الأقوى كثيرا من كأس الكوؤس.
وبخلاف ذلك سوف يبقى (الهلال) مسيطرا على زعامة الكرة السودانيه للقرن القادم كما سيطر على القرن الماضى بالمنطق والحساب والنقاط التى يعتمدها (الكاف) وتعتمدها (الفيفا).
وسوف يبقى حالهم مثل حال (اخوان) مصر لا عمل لهم غير التشكيك وانكار الواقع!
فما كل الأنديه والمنتخبات الأوربيه حصلت على كأسات أو بطولات لكن ذلك لم يجعل اندية فى منطقتنا الأفريقيه حصلت على بطولات أفضل منها تصنيفا، فالمهم فى كرة القدم حجم البطوله التى يشارك فيها النادى وقوتها وبدون شك الثانى فى بطولة الأندية (الأوربيه) أفضل تصنيفا من (الأول) فى بطولتنا الأفريقيه، وعلى ذات المقارنية فالثانى فى بطولة (الأندية) الأفريقيه أفضل من الأول فى (الكونفدراليه) وفى كأس الكوؤس ولا توجد مقارنه بينه وبين الفائز (بسيكافا).
ومعظم الأندية التى حصلت على بطولات فى منطقتنا لوشاركت فى أى دورى فى اوربا أو امريكا الجنوبيه، ربما هبطت للقاع ولم تحصل على نقطة واحده.
اعزائى (المريخاب) المخدوعين من قبل (الأعلام السالب) فيقوا من الوهم وأعملوا على أن يكون لكم فريق قوى تخشاه الأنديه الأفريقيه، مثلما فعل (الهلال) طيلة الأعوام الماضيه وحتى لو لم يحصل على بطوله خرج بأحترام وتقدير من الجميع.
ففى قوة (المريخ) قوة ودعم (للهلال) أتمنى الا يكون دعما سريعا!!
تاج السر حسين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019