• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
يعقوب حاج ادم

متي يكتمل الهلال بدرا. ؟؟

يعقوب حاج ادم

 5  0  1455
يعقوب حاج ادم


تباين عروض الزعيم الهلالي سيد البلد واسيادها من ساسا لي راس ترك اكثر من علامة استفهام حائرة في كل النفوس حيرة كل العباقره ولم تجد من يفك طلاسمها وسبر اغوارها فالفريق الهلالي الممثل الشرعي للكرة السودانيه بات لغزا محيرا لكل المراقبين الذين احتاروا في ذلك التباين الغريب في عروض ونتائج الفريق خلال مبارياته علي الصعيدين المحلي والخارجي ونحن حقيقة ومعنا كل جماهير الهلال وكل الجماهير السودانيه المحبه لهذا الوطن الشامخ تواقين الي ان نري الهلال الاعظم في ايهي حلله وزينته لاسيما وهو قد بات الممثل الشرعي للكره السودانيه في المحافل الدوليه بعد ان تساقطت بقية الانديه السودانيه الواحده تلو الاخري واصبح الفريق الهلالي هو الامل المرتجي في حفظ ماء الوجه للكره السودانيه وصولا الي منصة التتويج ومن ثم مغازلة كاس البطوله المتمرده التي اعيت في طريقها كل الحيل الهلاليه وهو يصارع الصعاب في دروب هذه البطولة الوعرة المحفوفة بالمخاظر ولكي تتحقق كل هذه الطموحات المستقبلية فحريا بنا ان نقول بان هلال الملايين في حاجة ماسه الي اعادة صياغه بين صفوفه تقتلع كل الجذور الرخوة بين صفوفه حتي يكون في مستوي الطموحات التي نرتجيها لهلال العز والفخار ولعلي اهم الاولويات التي ينبغي بل يجب ان يطلع بها مجلس التسير المحسن تتمثل في ضرورة العمل علي ترميم صفوف الفريق وترتيب الاوراق بين صفوفه في كل خظوط الفرقة دفاعا ووسطا وهجوما فمباريات الفريق المحليه والافريقيه اكدت وبما لايدع مجالا للشك بان الفريق في حاجه ماسه الي بعض التعديلات الجذرية خلال فترة التسجيلات الصيفيه الحاليه التي نعيش صداها فمركز المحور يحتاج الي التدعيم وصناعة اللعب تحتاج الي لاعب متمرس يعرف حدود واجباته جيدا ليعيد لوسط الفريق هيبته المفقوده وهو يبحث عن ذاته المفقوده منذ امد غير قصير وعن خط المقدمه فلااظنني في حاجة لكي اؤكد بانه هو الاخر في حاجة ملحه لمهاجم قناص يعرف طريق الشباك من اقصر الطرق لاعب صندوق يمتلك المقدره علي انهاء الهجمه واسعاد جماهير الاسياد بعد ان اصبحنا نبحث عن الفوز بالطرق البدائية العقيمه وكلما نرجوه هو ان لايطول انتظار الاسياد لروئة هلال الملايين في حلته البهية التي الفناها وتعودنا عليها والكرة في ملعب مجلس التسير المحسن الذي تقع علي عاتقه مهمة تجميل صورة الهلال المهزوزة التي نراها امامنا الان :

كامبوس ظالم ام مظلوم؟

شخصيا اري بان المدرب البرازيلي كامبوس يعتبر قد اتي في الوقت غير المناسب لهلال الملايين وقد كتبت يومها وفي نفس هذا المكان يوم ان استعان به مجلس التسير وقلت وبصريح العباره بان الهلال قد اشتري فيه الترام علي اعتبار ان المستر كامبوس مدرب عاطل وفاقد لحساسية التدريب ومن هنا فان مبدا الاستعانه بجهوده في هذا المنعطف الخطير في مشاوير الهلال فيه شئ من المغامره غير المامون ولان اعضاء مجلس التسير قد اقدموا علي هذه الخظوه غير المدروسه فكان من الطبيعي ان يدفع المجلس ثمنها باهظا واذا كان كامبوس قد عاث في الفريق فسادا وخرمجه في لقاء الزمالك الماضي وقدم الفوز علي طبق من ذهب لنجوم فريق الزمالك فاننا لاتستبعد ان يكرر هذا الكامبوس نفس السيناريو. الذي كان عليه في لقاء الزمالك في لقاء فيتا كلوب الكنغولي لاسيما وانه سيفتقد الي اهم المحاربين الاقوياء في هذه المباراه بغياب بويا وسليمانو سيسه وهما من الاعمده الرئيسية للفريق الي جانب الغيابات القسرية لعدد من النحوم بعامل الاصابات المتفاوته فكيف سيكون شكل الفريق في هذه الموقعه وكيف سيكون تفكير المستر كامبوس وهل سيقدم لنا في تلك الموقعه مايقنعنا بانه مدرب عارف ببواطن الامور وقادر علي التعامل مع الظروف القسريه ام سيؤكد لنا بانه بالفعل مدرب عاظل انقذه مجلس التسير بقرار التعاقد معه واخراجه من عزلته القسرية التي كان عليها ليرمي بكل اوزاره علي ظهر الهلال.

التمريره الاخيره

اي حديث عن دورة حوض النيل التي تجري رحاها في مدينة الخرطوم عاصمة الصمود يصبح بلا هدف ولا مضمون علي اعتبار ان الدوره نفسها خاويه كفؤاد ام موسي والدليل التواضع المريع لفرق حوض النيل وهي فرق مستضعفه تشكو لطوب الارض من التواضع والانكسار ولعلي .نتائج الوصيف الواهن الضعيف في الدوره بتعادله امام فريق فيكتوريا وتلقي شباكه لهدفين امام فريق الملكيه جوبا الذي يعتبر من اضعف الفرق المستضعفة وبرغم ضعفه وانكساره فقد استطاع زيارة شباك الوصيف مره واثنتين مما يدل علي ان دفاعات الوصيف تشكو التصدع والانكسار وهي جزئية اقلقت مضاجع اهلنا في القبيلة الحمراء الذين لايسعدنا بالطبع ان نراهم في موضغ التواضع والانكسار وذلك حفاظا علي مبدا التنافس الشريف بين الفريقين حتي تحتفظ الصوره في القمه بتوازنها ليبقي السيد سيدا ويبقي الوصيف وصيفا. واللي ماعنده وصيف يدور ليهو وصيف وبصراحه وصافتكم عاجبانا وسارا بالنا. وان شاء الله الوصافه تبقي قسمتكم طول عمركم :
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابوحسن 05-29-2014 12:0
    والله جدو دا بيفقع المراره و الدكوه عديل كدا ياخى راعى حرمانى واخشى عامل السن ، م سمعت بيها ، ياجدو ماتروق واكتب كويس..
  • #3
    بكور 05-29-2014 11:0
    ليس هناك ما يدعو للاستغراب في ظل عدم الاستقرار الفني والإداري الذي يعاينيه معشوقنا الأزرق . وستظل أحلامنا الجميلة مكبوتة في دواخلنا. فمتى نرى هلالنا الذي نريد ؟ فهل من مجيب ؟؟؟
  • #4
    سامي 05-29-2014 11:0
    التحية لك ايها الكاتب الهلالي الغيور وبمناسبة دورة حوض البط فإن المثل السوداني القح القديم يقول(عديم الشغلة بضحك.....أمو)
  • #5
    جعفر صالحين 05-29-2014 10:0
    كنت اتمنى ولو لمرة واحدة أن نقرأ لهذا اليعقوب كلاما جيدا .. فمقالاته لا تخرج من ثوب المشجع العادى والعادى جدا .. واتحسر على الصفحات التى يملأها من كفر ووتر بحبره الغير مفيد ... شؤال : متى نقرأ لك كلاما خاليا من السخرية بالآخرين .. ولم نقرأ لك يوما مقالا عن فريق الاتفاق الذى قلت انك فى المركز الاعلامى له .. وجبت خبره وهبط الى دورى المظاليم .. واتعجب كيف انهم لم يعطوك خروج نهائى حتى الآن ؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019