• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
سيف الدين خواجة

هلال ...زمالك !!!

سيف الدين خواجة

 2  0  1295
سيف الدين خواجة
نحو المدي
اخر مباراة تنافسية بين الهلال والزمالك في بطولة افريقيا للكبار انتهت بالتعادل 2/2 ايام قودوين وكلتشي وايامها الزمالك كان غير الحالي ومن النجوم القدامي بقي فتح الله الليبرو وهو لاعب يلعب بعقله والضغط عليه يفقده اتزانه وتوازنه ويربكهه فيرتكب اخطاء اضافة لبطئه !!!
اتمني ان يوفق الجهاز الفني في وضع التشكيل المناسب حسب ما هو متاح لديه وان يضع الخطة المناسبة للخروج علي الاقل بنقطة وقد كانت مباراة فيتا كلوب فرصة جيدة لقراءة الزمالك!!!
من الملاحظات ايضا تغير اسلوب الزمالك مع مدربه ( ميدو) من الممرحل والفن والهندسة الي التجاري الانجليزي اضرب واهرب علي راي الابن بحسب العمر والاخ بحق شئ من الزمالة والاستاذ بحق الفكرة والخبرة !!!
ستكون هناك مساحات اتمني استغلالها الاستغلال الامثل من صلاح الجزولي وبكري وكاريكا من الاطراف والعمق !!!
لابد من تحييد جماهير الزمالك من اول ربع ساعة بقتل اللعب وتجميده بالباصات فيما بين لاعبي الهلال هذا من شانه ان يكسبهم الثقة ويفقد لاعبي الزمالك الثقة ويربك حساباتهم واعصابهم !!!
علي لاعبي الهلال نسيان مباراة مازيمبي تماما والفرحة التي صاحبتها ويلعبوا وكان جرابهم خال من اي نقاط اي البداية من الصفر !!!
التركيز في تمرير الكرة من رجل لرجل حتي لا نفقدها سريعا وحتي نحتفظ بلياقتنا اطول فترة ممكنه وبعيدا عن الاصابات والتركيز الاكبرداخل صندوق الزمالك مع اقتناص نصف الفرصة لتحقيق الاهداف ما امكن !!!
ضرب المساحات الخالية بين الدفاع وحارس المرمي في الهجمات المرتدة باستغلال سرعة بكري والجزولي !!!
اللعب الضاغط علي الخصم من دون ارتكاب مخالفات تعرضنا للانذارات واطاعة الحكم دائما وابدا حتي لو اخطأ حتي نكسبة لصفنا والاعتذار لللاعبي الزمالك في اي مخاشنة !!!
اللعب النظيف باخراج الكرة في لحظات اصابة اي لاعب وفي حالة رمي الكرة لصالحنا ان نرميها باخلاق تجنبا للاخطاء من ناحية ومن ناحية اخري نكسب بها الجماهير !!!
شكل الزمالك مع فيتاكلوب قد يكون خادع وارجو عدم الاستهوان ومن يظن ان الزمالك ضعيف مخطئ فهو يلعب علي ارضه ووسط جماهيره هذه ناحية اما الناحية الاهم التحكيم ولا ننسي اننا نلعب في ارض الكاف ويا كافي البلا تكافي بلاء التحكيم الذي دائما يحاول ان يرضي ارض الكاف !!!
كنت اتمني ان يحكم مباراتنا مع الزمالك الحكم الذي حكم مباراة فيتاكلوب والزمالك فقد كان تحكيما نزيها وحق له ان يختار في كاس العالم اتمني ان يكون لدينا مثله مع رجال خطوطه فقد كان تحكيما مميزا يشرف افريقيا القامبي بكاري !!!
استغلال الحالة النفسية السيئة للاعبي الزمالك وحالة الضغط التي تسببه التصريحات المتداولة من المدرب الي الادارة كل هذه عوامل سلبية في تقديرنا وكذلك الا ننخدع بمظهر الزمالك امام فيتا كلوب مما يرسله من ايحاءات خاطئه وارجو الا نكون انخدعنا حتي لا يقول البسطاء ان التاهل من نصيب مازيمبي والهلال ذلك لكل مباراة ظروفها واحوالها اضافة الي تقلبات كرة القدم التي لا ترسي علي حال من كان يتصور ان ريال مدريد يدك حصون البايرن برباعية في ارضه ووسط جمهوره بل من كان يظن ولو بنسبة 1% ان البايرن نفسه سيبهدل برشلونه في الموسم السابق ذهابا وايابا مع احتفاظنا بحق المفارقه لكنها في النهاية ( كرة مستديره دواره) علي راي لاعب الهلال الكبير حسن عطية الذي حاور كل اللاعبين حتي حارس المرمي ولعب الكرة بفن في المرمي الخالي فاعتلت العارضة فقال لازمته المشهورة التي صارت حكمه ومثل (خائنة ) !!!
تبقي الامنية الاخيرة ان يحكم المباراة طاقم تحكيم علي مستوي عال ينسي اول ما ينسي انه في بلد المقر وثانيا ينسي ان كان عربيا اننا افارقه و ان كان افريقيا ينسي اننا عربا وهي النار التي تاكل حظنا علي جانبي المفارقة !!!
واخيرا ( يجو عايدين وبالنصر مكللين ) باذن الله تعالي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 05-24-2014 11:0
    اخي مجيد اعلم بانها بلا جمهور ولكن في ارض المقر كل شئ جائز فالهلال يلعب في ارض الكاف ولذلك الحرص مضاعف ومن خاف سلم
  • #2
    majeed 05-24-2014 02:0
    شكرا على المقال يا أستاذ سيف ولكن المباراة من غير جمهور كما هو معلوم .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019