• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
احمد الفكي

خطوة خطوة الهلال والسحر الحلال

احمد الفكي

 2  0  2482
احمد الفكي
عندما يردد الفنان المتكامل شرحبيل أحمد رائعته خطوة خطوة يا حبيبي نسير . دون شك نُجيُّرها لهلال الملايين وهو يخوض غمار منافسات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال دور المجموعات . فرحلة الكأس .. الهدف المنشود .. تبدأ بخطوة و تنتهي بالخطوة الأخيرة . لذا كانت الخطوة الأولى التي تكللت بالنجاح دون عثرة أمام مازيمبي في الخرطوم و نيل النقاط الثلاث , فحُقَّ لجمهور السودان عامة المتوشح بالعلم ذي الألوان الأربعة الأخضر و الأحمر و الأبيض و الأسود أن يردد خطوة .. خطوة ياهلال السودان نسير . و حُقَّ لجمهور الموج الأزرق .. هلال الملايين خاصة المتوشح بالعلم ذي اللونين الأزرق و الأبيض أن يردد خطوة .. خطوة ياهلالنا نسير .
في ملحمة البطولة كان هلال الملايين بدراً عانق جمال السماء الصافية الزرقاء .
في يوم الشِدة كان الهلال بأساً يتجلى و من خلفه جمهورٍ وفيٍ بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
مساء الجمعة 16 مايو 2014م للتاريخ شهد إستاد الخرطوم لقاء الذهاب بين هلال السودان و مازيمبي الكنغو الديمقراطية ضمن بطولة الأندية الإفريقية الأبطال المجموعة الأولى ربع النهائي , و انتهت نتيجة المباراة بفوز هلال السودان بهدف دون رد نال شرف إحرازه النجم القادم بسرعة الصاروخ حامل الرقم 14 مهاجم الهلال صلاح الجزولي في الدقيقة 52 من عمر المباراة . و للتاريخ كان للهلال السحر الحلال الذي فاح شذاه عطراً عمَّ القُرى والحضر .
الهلال الذي قهر و هزم مازيمبي الكنغولي المعروف بالغِربان وفي شعاره رسم تمساح يلتهم كرةً . فبدلاً أن يُلَقَّب بـ " كروكودايل ( التمساح ) أخذ لقب كراوز الغِربان ." فمن أين جاء بلقب الغِربان ؟ عليه بما أنَّ اللقب لا علاقة له برسم الشعار , نتذكر المأكولات ونقول عُش الغراب الذي ليس له علاقة بالغراب لا من قريب أو من بعيد . عُش الغُراب هو الفطر مآشروم Mushroom النبات الذي ينبت بسرعة الغني بالبروتينات .
مازيمبي جاء ليضاهي و ينافس جمال الهلال و لكن خانه المكان والزمان فكان للهلال الغلبة والتفوق والسحر الحلال وهنا يجب التفكر و التأمل meditation في سحر الهلال الخلاَّب وهو يجذب الأنظار يخطف القلوب وهو موَّزع الفرح والسعادة عقب كل انتصار .
سحر الهلال الحلال تمثل في حسن الانتشار والمستوى الرفيع الذي قدمه أمام مازيمبي القوي الشرس صاحب كؤوس بطولة الأندية الإفريقية الأبطال لأربع مرات , رغم الظروف التي مرت بالهلال والمتمثلة في غياب المهاجم الفذ مدثر كاريكا و إصابة كل من بشه و سيف مساوي . فلم تكن تلك الظروف عائق أو مؤخر أو مُعَوِّق أو مُثبط أو عامل سلبي للهلال . بل كانت دافع معنوي و حافز إيجابي زاد من وقود وهمة و شخصية نجوم الهلال , مما كان للهلال شكله الجميل و هو يُنهي أولى مبارياته التي على أرضه بالنجاح و حصد كامل النقاط ليكن شعار الهلال لاجتياز مرحلة ربع النهائي لنصف النهائي خطوة .. خطوة يا هلالنا نسير و لتُطوى صفحة مازيمبي و تُفتح صفحة الزمالك .
* البشير يُقَبِل يدي
ذهبت لمحل كل القنوات بحائل كي أُجدد بطاقة اشتراكي في قنوات الجزيرة الرياضية التي انتهت مع بدء مباريات دور المجموعات لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال فإذا بالمسئول عن المحل أخي مجدي الأمير ( الجديد الثورة ) يوجه لي الدعوة بحضور مباراة الهلال و مازيمبي معه في بيته . أجبت الدعوة وفي معيتنا الأخ بشير بخيت ( كاب الجداد ) عندما أحرز صلاح الجزولي الهدف الرأسي لم أشعر إلا و يدي في يد الأخ بشير وهو يُقَبلها فرحاً بهدف الفوز الجميل .
* شعيب جبريل والباسطة السودانية
فرحاً بفوز الهلال على مازيمبي و إيداعه لأول ثلاث نقاط في بنك بطولة الأندية الإفريقية الأبطال دور المجموعات , أبت نفس عضو رابطة أهل الهلال بحائل الأستاذ شعيب على جبريل إلا أن يوزع الباسطة السودانية على أعضاء منتدى مصطفي و شعيب بحائل , ابتهاجاً بذلك النصر الثمين واعداً الجميع بمفاجأة في حالة فوز الهلال على الزمالك بأرض الكنانة .
آخر الأوتاد :
عوَّدنا الهلال على ثقافة الفوز الخارجي كل الأمنيات أن يصل الهلال للنقطة السادسة من قاهرة المعز عبر بوابة القلعة البيضاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو التيمان 05-19-2014 09:0
    والله فعلا تزوقنا طعم الانتصار والجاى انشاء الله احلى
  • #2
    كتاااااااااحة 05-18-2014 05:0
    [CENTER][COLOR=#000BFF]

    image


    image
    قصة هدية لبنتنا لبابة نفس قصة الهلال وغربان الكنغو

    قصة الغراب والثعلب المكار

    في احد الايام وقف غراب اسود الريش،ذو منقار اصفر رفيع،وجسم ممتلئ،تبدو عليه علامات الطيبة وقف على شجرة عالية كثيرة الاغصان في وسط حديقة جميلة،اشجارها كثيفة،وارضها فسيحة خضراء تكثر فيها الطيور المغردة،و الزهور الملونة ،و قد و ضع في فمه قطعة جبن صفراء و في تلك الاثناء مر ثعلب رمادي الفراء،عيناه غائرتن،وفكه كبير،و اسنانه حاده،و جسمه نحيل من شدة الجوع،يبدو عليه المكر و الحيلة و الدهاء. اراد الثعلب خداع الغراب للحصول على قطعة الجبن؛ولأنه يعلم ان الشجرة عالية،وهو لا يستطيع الطيران للوصول الى الغراب،طلب منه ان يغني ليستمتع بصوته الجميل،وما ان فتح الغراب فاه حتى وقعت قطعة الجبن من فم الغراب فأخذها الثعلب وجرى و هو يشعر بالفخر و الانتصار

    image

    وهذه هدية لعكرمة واخوانه توضح كيف اصطاد الهلال الغراب الكنغولي
    image






أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019