• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
قانون

الاصلاح يجب ان يكون شاملا

قانون

 0  0  1253
قانون

كشف جمال الوالي رئيس نادي المريخ عن نية المجلس في اجراء اصلاحات شاملة بالفريق بعد انتهاء القسم الاول من بطولة الدوري الممتاز في اشارة لعملية احلال وابدال واسعة. قال جمال الوالي في تصريحاته لعدد من الصحف انه ملتزم بالوعد الذي كان قد قطعه من قبل بإجراء إصﻼحات شاملة في فريق الكرة ووضعه في اﻹتجاه الصحيح حتى يعود قويا. تصريحات الوالي في هذا الخصوص ظلت تتكرر وحفظها البعض عن ظهر قلب فكلما اخفق الفريق وتعثر وودع اي من المنافسات الخارجية ظللنا نسمع مثل هذا الكلام. التغيير ينبغي ان يبدا من الاساس باجتثاث كل جذور الفشل حتى يعود المريخ قويا يحصد الالقاب الخارجية وماردا تعرفه كل الاندية العربية والافريقية. اطلق الوالي واعضاء المجلس عشرات التصريحات عن الفريق وضرورة اجراء اصلاحات وتصحيح السلبيات لكن تلك الاقوال لم تتنزل الي ارض الواقع حتى الان ويبدو ان الامر كلام والسلام. جمهور المريخ سئم من مثل هذه التصريحات وتحمل الكثير وصبر على الفريق وهو يودع من الدور التمهيدي لدوري الابطال وفشل في التمسك بصدارة الممتاز التي ذهبت للهلال. صبر الجمهور وتحمل مافيه الكفاية وظل يحضر باستمرار لتشجيع الفريق رغم العثرات ومن حق هذا الجمهور ان ينشد التغيير ويحلم بمريخ قوي يحصد البطولات. الكلام غير مجد في هذا الوقت والمطلوب هو التنفيذ والعمل على احداث ثورة شاملة في كل المجالات (الاستثمار وفريق الكرة وتطوير النادي) وغيرها.

الجمهور الاحمر يريد اصلاحا حقيقيا وتغييرا شاملا وكاملا ولا يريد اقوالا وكلاما للاستهلاك فقط فالتغيير يجب ان يبدا اليوم قبل الغد ويجب ان تكون البداية بالادارة. المطلوب تغيير طريقة عمل مجلس الادارة واتباع العلمية والمؤسسية في العمل الاداري وان يؤدي كل عضو بالمجلس دوره على اكمل وجه دون تدخل في المهام والاختصاصات.

التغيير والاصلاح الشامل يجب ان يستمر ويتواصل بفريق الكرة وذلك بابعاد كل العناصر الموجودة في دائرة الكرة والتي لا علاقة لها بكرة القدم اطلاقا. هناك اشخاص حول الفريق لم يمارسوا كرة القدم وظلوا متواجدين دون تقديم عطاء واضح ويجب ابعادهم والاتيان بمن لهم علاقة بكرة القدم ومن لعبوا من قبل في المريخ. كما ينبغي ابعاد السماسرة الذين يظهرون في اوقات التسجيلات وقد تضرر منهم المريخ كثيرا بالصفقات الفاشلة بالنسبة للاعبين والمحترفين الاجانب.

وبعد ذلك تستمر عملية الاصلاح الشامل بالفريق بالتخلص من كل عناصر الفشل واللاعبين الذين لم يقدموا ما يشفع لهم بالاستمرار في الكشوفات. ظل المريخ يفشل خارجيا ويودع البطولة الافريقية من العتبة التمهيدية وكان اخرها امام كمبالا سيتي الاوغندي ولك يتم فتح ملف الخروج ومناقشة اسباب الفشل. تواصل فشل فريق الكرة سنويا في عهد الوالي في الممتاز فبعد ان كان الفريق متصدرا لبطولة الممتاز تعثر بالتعادل اربع مرات امام النمور والامل والنيل والهلال.

فريق يخرج مبكرا من دوري ابطال افريقيا ويتفرغ للتنافس المحلي ويفشل في حسم صدارة النصف الاول من البطولة الاولى في السوداني لاعبوه غير جديرون بالاستمرار.

كشفت مباراة القمة الاخيرة المستوي الضعيف والمتواضع لعدد من لاعبي المريخ والذين استنفذ الكثيرون منهم اسباب بقائهم في الكشوفات وحان وقت رحيلهم كما ذكرت بالامس.

قدم الالماني اتوفيستر تقريره الفني للمجلس بالامس وحوي كل ما يتعلق بالفريق واللاعبين المغادرين والخانات التي يحتاجها الفريق في التسجيلات التكميلية. بناء على ما ورد من انباء بشان التقرير والتسريبات التي اوردتها بعض الصحف والمواقع فان الشطب سيطال كبار اللاعبين من الحرس القديم.

لا نريد ان نحدد اسماء بعينها او نقول اشطبوا فلان وتلك هي رؤية المدرب ولكن يجب ان يتم ذلك بعملية وبصورة فنية لان المريخ تضرر كثيرا من عمليتي الشطب والتسجيل. الاصلاح الشامل والتغيير الجذري هو الحل حتى يعود المريخ قويا في المرحلة القادمة.

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019