• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد كامل سعيد

الى كل من يتمنى هزيمة الهلال.. مع الشكر..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1544
محمد كامل سعيد
* افردت جل الاصدارات الحمراء مساحات واسعة لوصول بعثة مازيمبي للخرطوم.. ونشرت تصريحات مثيرة، لا احد يعرف مدى مصداقيتها من عدمه، عن رغبة لاعبي الكنغو تكرار الخماسية الشهيرة في شباك الهلال..!!

* وكلنا يعلم تمام العلم ان الاهتمام المريخي الحالي بمنافس الهلال اساسه احاسيس مباشرة بـ(الشماتة) التي سيمارسها بعض مطبلاتية الاحمر مع الهلالاب حال التعثر غداً..!!

* جل الاصدارات المريخية ظلت تتجاهل انتصارات الهلال الخارجية وترفض حتى مجرد الاشارة اليها كأخبار ولو من باب انها تُنسب للسودان ولا علاقة لها بالتنافس المحلي..!!

* نعلم ان بعض كتاب المريخ المتعصبين يترقبون لقاء الغد وهم يمنون النفس بهزيمة كبيرة للهلال حتى يمارسوا الشماتة والتريقة.. مع العلم ان المرحلة التي وصلها الازرق صارت من الاحلام صعبة المنال للمريخ..!!

* نعم نعلم ان بعض المتصوحفين المريخاب يكرهون الهلال اكثر من حبهم للمريخ لذلك لن يكون غريباً عليهم اتباع الاساليب الحالية والمتمثلة في التبشير بفوز مازيمبي خاصة وانهم سيشجعون الكنغولي سراً وعلانية..!!

* سيضاعف فوز الهلال على مازيمبي من معاناتهم ولن نستبعد ساعتها ان يتهموا حكم المباراة بمجاملة الازرق.. اما اذا تعثر بطل (السودان)، وذلك هو المطلوب، فانهم لن يتأخروا عن ممارسة الفرحة الهستيرية..!!

* ان ما حدث من قبل وسيحدث في قادم الايام من شماتة وللاسف يُعد من ابرز واهم اسباب تراجع كرتنا السودانية وتواضعها على المستويين العربي والافريقي في البطولات الاقليمية والقارية..!!

* نعلم ان هنالك مجموعة من الهلالاب يمارسون التعصب في الصحف يتعاملون بذات الطريقة التي يتعامل بها حالياً بعض منسوبي الاعلام المريخي واعتقد ان مازيمبي لو حضر الى السودان لملاقاة المريخ لما تأخر بعض الهلالاب عن الشماتة..!!

* مباراة الغد لا يمثل فيها الهلال نفسه لأنه سيلعب بأسم كل السودان شماله وشرقه، جنوبه وغربه.. وعليه يفترض ان يقف الجميع هلالاب ومريخاب وكل شرائح المجتمع الكروي خلف الازرق..!!

* والحقيقة التي نحتاج لتناولها في هذا الجانب علاقتها مباشرة بابتعاد جل اصداراتنا الرياضية عن المهنية والدور الاساسي الذي ينبغي عليها القيام به تجاه عشاق الرياضة والمجتمع ككل..!!

* تراجع الحس الوطني لدى السواد الأعظم من عشاق الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص هو الذي يساعد مثل التفلتات التي ننابعها هذه الايام على الانتشار..!!

* وكل ما نتمناه ان يستفيق قادة الاعلام الرياضي في بلادي ويقفوا على خطورة مثل هذه التجاوزات التي تأتي تحت عنوان المكاواة والشماتة والتريقة والاستظراف..!!

* تخريمة أولى: يعلم الله ان هدفنا من كل ما كتبناه عن مباراة الغد المرتقبة مصلحة الهلال على اعتبار انه يلعب باسم السودان.. لأننا نتمنى من قلوبنا الفوز للازرق..!!

* تخريمة ثانية: ورد خطأ بالامس في تاريخ خسارة الهلال الكبيرة امام مازيمبي بام درمان وذكرنا انها حدثت في 2011 والحقيقة انها كانت يوم الرابع ما اكتوبر 2009 في نصف النهائي.. لذلك نعتذر للقراء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abuleena 05-16-2014 10:0
    لك التحية استاذ محمد كامل سعيد ... بالرغم من هلاليتي الصارخة إلا أنني من المداومين على قراءة عمدك بصورة شبه يومية سوى كان في صحيفة كفر ووتر أو المجهر السياسية وذلك لإحساسي بأنك من الكتاب الذين يكتبوا بواقيعة ونقد بناء .. أتمنى للهلال اليوم الفوز المؤزر الذي سوف يعطيه دفعة معنوية ممتازة للمنافسة في هذه المرحلة .. كما اتمنى ان تستمر على هذا النهج من الكتابة (النقد البنّاء) لأنه السبيل الوحيد لإصلاح حال الإعلام الرياضي .. لك التحية والتقدير.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019