• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

الهلال وذكريات مازيمبي 2011..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2401
محمد كامل سعيد
* ساعات معدودة تبقت على موعد انطلاقة الهلال في مشواره في ربع نهائي ابطال افريقيا حيث يستقبل الازرق مازيمبي بعد غد الجمعة باستاد الخرطوم في مواجهة أبسط ما يمكن ان نصفها به انها شرسة..!!

* ملاحظة مهمة اعتقد انها فاتت على كل المتابعين، في مقدتهم الاعلام، تتمثل في ان برنامج اعداد الهلال للمجموعات جاء بعيداً عن السيناريو الذي تحدث عنه التونسي النابي..!!

* اي اننا وببساطه نجد ان اعداد الهلال لمباراة مازيمبي اقتصر على لقاء ودي امام فريق الشجرة على ما اعتقد بعدما تلاشت وعود المعسكر المغلق والمباريات الاعدادية مع كبار القارة..!!

* البرازيلي كامبوس تفرغ لـ(الجعجعة) وتابعناه يُشرّع ويفتي في احداث القمة الاخيرة امام المريخ رغم انه (تهرب) وفضّل المتابعة من المقصورة.. واعتقد ان (تنظرياته) الحالية لا ولن تفيد الهلال..!!

* الواقع يشير الى ضعف اعداد الهلال، ولن نستبق الاحداث او نؤكد ان الجواب يكفيك عنوانو، لأن موعد المواجهة الشرسة اقترب كثيراً وليس امام ممثل السودان غير التعامل مع الواقع الحالي..!!

* مازيمبي فريق كبير صاحب هيبة ومكانة مرموقة.. وسجله ملئ بالالقاب المحلية والافريقية.. وافراد بعثته الذين وصلوا الخرطوم مساء أمس بـ(طائرة خاصة) يعرفون ماذا يريدون من مواجهة الجمعة..!!

* المواجهة المرتقبة مساء بعد غد الجمعة لن تكون سهلة بالطريقة التي يتصورها معظم عشاق الهلال خاصة الذين يمارسون مهنة الاعلام.. واعتقد ان حقيقة الوهم الذي صدره بعض الكتاب للمتابعين ما هو الاّ كذبة كبرى..!!

* نتمنى فوز الهلال على مازيمبي ولو من باب ان النقاط الثلاث للقاء الجمعة المرتقب والصعب والشرس يمكن ان تكون أفضل بداية عملية للعبور الى نصف النهائي..!!

* واستناداً على الكارثة السابقة التي حلت بالهلال، قبل ثلاث سنوات امام مازيمبي، لابد من تجهيز اللاعبين من الناحية النفسية لأن ذلك يعتبر من أهم معطيات الانتصار.. مع ضرورة التركيز واحترام الفريق الضيف..!!

* الخسارة السابقة امام الكنغولي وبالخماسية الشهيرة يضع الجهاز الفني ولاعبي الهلال امام تحديات عديدة.. وفي ذات الوقت يمكن ان يكون ذلك الوضع سلاحاً بحدين لان يمثل الدافع للفوز منن جهة.. ويُصدّر الاحباط من جهة ثانية..!!

* مهمة الهلال الجمعة بالجد صعبة وصعبة لدرجة قد لا يتصورها من يقومون بتصدير الوهم والثقة الكاذبة للمتابعين عبر المانشيتات البراقة وعبارات التفاؤل العرجاء والآمال والاحلام الهلامية..!!

* اعتقد ان توضيح الصورة بكل تفاصيلها، حتى ولو كانت قبيحة، سيكون أرحم وأفضل لكل المتابعين تحسباً وتداركاً لما حدث امام مازيمبي تحديداً في ام درمان عام 2011..!!

* تخريمة أولى: في الوقت الذي يتأهب فيه الهلال لإستقبال مازيمبي بربع نهائي ابطال افريقيا تترقب القاعدة المريخية (افتتاح حوض) النيل بام درمان..!!

* تخريمة ثانية: الاحمر ينظم بطولة تضم البوليس ـ اليمان ـ فتكوريا ـ مبيا.. والمطبلاتية يمارسون الفرحة الخرافية التي ستتحول الى عبارات تمجيد للغالي بمناسبة النجاح الباهر في التنظيم..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد المنقة 05-15-2014 10:0
    بغض النظر عن لونية الكاتب ولكن ما جاء في هذا العمود كلام عقلاني وليس فيه ذرة من تقليل او اساءة للهلال لذلك وجب علينا ان نشكره على هذا الكلام وما كان لنا ان نشكره لو كانت الصحافة بكامل عافيتها ولكن بفقه الصحافة السائد اليوم يستحق منا كل الشكر والتقدير كونه مصنف مريخي ويكتب عن الفريق الند بهذا الاسلوب المتزن. شكراً جزيلاً استاذ محمد كامل سيد الى الامام ومزيداً من المهنية.
  • #2
    حسن 05-14-2014 08:0
    السيناريو المتوقع حماس في المدرجات وهجوم هلالي بقيت احراز هدف ينتج عنها هدف مازنبي الأول والباقي تمو حجار علي لعيبة الهلال .
  • #3
    الصواعق 05-14-2014 03:0
    الراجل ياجماعة يريد استفذاذ الأهلة والتريقة على المريخاب بقوله (* تخريمة أولى: في الوقت الذي يتأهب فيه الهلال لإستقبال مازيمبي بربع نهائي ابطال افريقيا تترقب القاعدة المريخية (افتتاح حوض) النيل بام درمان..!!* تخريمة ثانية: الاحمر ينظم بطولة تضم البوليس ـ اليمان ـ فتكوريا ـ مبيا.. والمطبلاتية يمارسون الفرحة الخرافية التي ستتحول الى عبارات تمجيد للغالي بمناسبة النجاح الباهر في التنظيم..!!ان استفذاذه المريخاب اقوى من استفذاذه.. ولكن لصدق ماذكره عن المريخ فقد امتنع المريخاب على التعليق بسبب ان كلامه عنهم صحيح وواقع يمشي على القدمين ... لذلك مارسو السكوت الاجماعي ...
  • #4
    الصواعق 05-14-2014 03:0
    قبل قيام المباراة اقول لك انني كنت اتمنى ان نلاقي مازيمبي حتى نخرس أمثالك... انكم تحبون ان تعيشوا في الماضي والظلام تماما كالخفافيش بالاضافة الي ان السواد يكسي نفوسكم وقلوبكم...
  • #5
    ابو نون 05-14-2014 01:0
    ياجماعة الزول ده بيكتب بطريقة تقول انو هو هلالابي. بدل ماتكتب مقال كامل عن الهلال 2009 واليس 2011 كما زكرت شوف ناس اكرم وامثاله بيعملو في شنو.
  • #6
    حمد مفرح 05-14-2014 01:0
    آخر مباراة جمعت العملاقين كانت في 2009 وليس 2011م يا مسطح وكا فكرك الاخ ود حلفا اخر لقاء 2/ صفر لصالح الهلال
  • #7
    حسن حلفا 05-14-2014 12:0
    يا ايها الجاهـــــل الجهلول اخر مباراة جمعت الفريقين الكبيرين انتهت لصالح الاسياد 2/صفر في لوممباشي ..اما ناس حوض النيل وحوض الجداد ..لا تكاد احواض الدنيا ان تروي ظمأهم وتطفئ حقدهم المشعلل ..اولهم انت ...الهلال الافريقي خطير ...والهلال الي نصف النهائي بعد ان يتصدر مجموعته ...موتو بغيظكم
  • #8
    التلب 05-14-2014 11:0
    نسال الله العلي القدير ان ينصر الهلال علي مازمبي الكنغولي لكي تصمت عن هذا الهراء وهذا الحسد الزي نتشرة وبث السم في عقول القارئي البسيط الهلال قادر علي هزيمة كل الفرق بروح لاعبية فقط وليس بالاعداد لو كان الاعداد بنفع انت فريقك التعبان اعددو كان مع منو ووين لكن لا توجد لديكم روح ولا طموح غير بث هذا السم القاتل لاحلام اسياد اليلد امشي اتعلم السباحة والكتابة تحت الما لكي تكتب عن فريقك الزي ينظم بطولة حوض النيل
  • #9
    أبو مدثر 05-14-2014 11:0
    بالمناسبة داير اسالك . انت بطولة حوض النيل دي ( مشفرة ) في Bein اسبورت ؟.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019