• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

الهلال بلا مدرب ولا ادارة

ابراهيم عوض

 10  0  4570
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
اسرف الحكم السموءل محمد الفاتح في استخدام صافرته في مباراة الهلال والمريخ التي قادها أمس وانتهت بالتعادل 1/1، واسهم في تحويلها مع اللاعبين من قمة الى غمة.
اراد سموءل ان يؤكد بان اختياره لادارة المباراة سينهي الجدل الدائم حول اداء الحكام وخصوصا في مباريات القمة، لكنه فشل في المهمة، وسقط سقوطا شنيعا.
ويبدو ان الرجل كغيره من حكام صلاح تاثر بالحملة الاعلامية العنيفة التي قادها اعلام المريخ ضد التحكيم، قبل المباراة بايام، فمنح الاحمر نقطة لا يستحقها.
احتسب الحكم اخطاء من خياله للفريقين، لكنه كان متحاملا على الهلال وعطل له اكثر من عشرين هجمة ، ونقض هدفا صحيحا لبشة، وتساهل مع باسكال وعلاء الدين وبلة جابر.
لن نتحدث اكثر من ذلك عن التحكيم، وسنترك الامر للخبراء والمحللين، حتى لا نتهم باننا نستهدفهم ، مع الامنيات بان ينصلح الحال، ويحدث التغيير الذي ننشده.
وبعودة للمباراة نقول ان الهلال اضاع انتصارا كبيرا كان في متناول يديه، وخصوصا في الشوط الاول الذي سيطر فيه على الملعب طولا وعرضا.
بدأ الجهاز الفني الذي قاده مساعد المدرب مجدي كسلا المباراة بتشكيلة مثالية، ولعب بطريقة مناسبة، لكنه فشل في ادارتها، وتحويل سيطرة الفريق الى اهداف.
لو كان النابي موجودا على قيادة الجهاز الفني، او اذا قاد المباراة أي مدرب غير مجدي كسلا، لحقق الهلال انتصارا كبيرا على المريخ وفي الشوط الاول.
واجه الهلال فريقا منهارا، ولاعبين بلا طموحات، بدليل ان الازرق كان يصل الى مرمى المريخ في كل راس دقيقة، ومع ذلك لم يسجل غير مرة واحدة.
الانهيار الذي حدث في نهاية الشوط الاول للهلال والذي استغله المريخ وسجل فيه هدف التعادل يتحمل مسؤوليته المدرب ومساعديه.
كان بامكان المريخ ان يسجل اكثر من هدف في الخمسة دقائق الاخيرة من الشوط الاول، لان مدرب الهلال ترك اللاعبين يلعبون بدون ضابط ويتحركون بمزاجهم.
افتقد الهلال للنابي، وظهر خطأ قبول استقالته امام المريخ ونسأل الله ان يجيب العواقب سليمة في مباراة مازمبي، لان ما شاهدناه أمس لا يبشر بخير.
ليس هذا تشاؤما، ولكن الشواهد والمعطيات التي ظهرت في مباراة المريخ بالامس، اكدت ان الهلال يعيش ازمة ادارة، على مستوى المجلس والجهاز الفني.
لن يكون بمقدور البرازيلي كامبوس ان يفعل شيئا في الايام القليلة التي تسبق مباراة مازمبي، وهو لا يملك عصا سحرية لكي يحول احلام الهلالاب الى واقع بين يوم وليلة.
ومع ذلك نقول ان العشم كبير في لاعبي الفريق الازرق الذين يتميزون عن غيرهم بالموهبة والغيرة على الشعار، والخبرة في الملاعب الافريقية.
تاخر المدرب في استبدال نزار، واخطأ في اخراج كاريكا وعمر بخيت، وبالغ في اشراك المهاجم كوليبالي، وجانبه التوفيق في الدفع بمهند الطاهر.
تعمد مجدي كسلا قتل المباراة في الدقائق الاخيرة رغم ان المريخ كان يلعب ناقصا بعد طرد فيصل موسى، وهذا يدل على انه لا يملك أي طموح.
لن نلوم مجدي كسلا على هذه الاخفاقات، لان هذه امكاناته، فالرجل وجد نفسه في هذا الموقف بعد قبول استقالة النابي، ويكفي انه ثبت ولم يهرب ، وتحمل المسؤولية بشجاعة.
يحتاج الهلال الى عمل كبير، وجهد وافر في الايام المقبلة، حتى يصبح جاهزا لمباراة مازمبي الجمعة المقبل في بداية مشواره بدوري المجموعات.
ينبغي ان يتم طي ملف مباراة المريخ فورا، جماهيريا واعلاميا وفتح صفحة مازمبي، لانه ليس هناك وقت للتفكير في أي شيء غير مباراة الجمعة.
العمل يجب ان يتركز من الآن فصاعدا على الجوانب المعنوية، وتهيئة كل الظروف الملائمة لكي يؤدي اللاعبون تدريباتهم في اجواء مثالية.
دعوهم ينشغلوا بالنقطة التي خطفوها من الهلال، واتركوهم يتحدثون ويكتبون عن فريقهم المحلي وعن الحكام، وانظروا الى الامام، وركزوا على دوري الابطال.
بالتعادل الذي انتهت عليه مباراة أمس رفع الهلال رصيده الى 34 نقطة وحافظ على القمة بفارق نقطة عن المريخ، واصبح بطلا للنصف الاول من الدوري.
أوضحت المباراة ان مدرب المريخ اوتوفيستر خارج الشبكة ، ولا يملك شيء يقدمه للفريق الاحمر بدليل اهتزاز مستوياته وتراجع نتائجه.
الالماني كيسو فاضي يا مزمل!!
من حسن حظ المريخ ان المباراة اقيمت في توقيت غير مناسب للهلال، ولو لعبت في موعدها السابق لخسر باكثر من ثلاث اهداف.
كل منكم يا ناس لجنة التسيير.
وداعية : عليكم ييسر.
Rawa_60@yahoo.com












امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 05-13-2014 09:0
    ااكد بان الهلال لم يستفد من تجربة مباراة المريخ....المريخ كان منتهي (جنازة بحر) كنت اتمناها مع الخرطوم الوطني اوالامل عطبرة.
  • #2
    أبو علي 05-11-2014 02:0
    السر دائما في أتير توماس مرة يقشرها لسكواها ومرة يلحق شباك الهلال أمات طه. أتير توماس ولدنا من غير قصد منه طبعا.كان دا مستواكم شيلو شيلتكم مع ناس سنجلوما.
  • #3
    محمد الحسن علي مصطفي 05-11-2014 01:0
    انت ياايفوسا الاجلح بتتكلم عن المباراة الامس دي ولا واحده تانية قال الحكم عطل اكثر من عشرين هجمه للهلال يااااااااااااااااازول اتقي الله شوية
  • #4
    ابومحمد 05-11-2014 12:0
    الهلال لم يقدم مستوى يشقع له وان مستواه فى تراجع منذ مباراة ليبارد الكنغولى وهذه حقيقة وكان النابى مدربا انذاك فلابد من طى ملف النابى والتفكير والبحث فى العلة التى فى فريق الهلال فى مرحلة المجموعات
  • #5
    حالم بوطن أحلى 05-11-2014 12:0
    تلاتة كانوا بتونسو عندنا في البلد في الشمالية. كانوا بقطعوا في سيرة زول. فجأة قام منهم واحد. الاتنين ا لباقين قعدو يقطعو فوقه. بعد شوية قام التاني. فضل بس واحد مع روحه وما لقى ليه زول يقطع معاه في ا لزول المشى دا. قام خم ليه قبضة تراب كشحه وراء الزول الماشي وهو بتمتم مع نفسه: خد ... التراب دا فالك. بعض مننا ما برتاحو لو ما انتقدو. بس يتنقدو اي زول وخلاس. حسع مجدي ذنبه شنو؟ هو ا للي فنش النابي. الراجل اجتهد وتفوق على الالماني. تبخلو عليه بكلمة حلوة. وللا الناس لو ما كادت ما بترتاح.
  • #6
    ابوالفاضل 05-11-2014 10:0
    حتي انت ياابوخليل قمت تهضرب ياتري دي حمي مازمبية نحنا محليين قح بس انت ابقي قدر المجموعات.
  • #7
    kaka 05-11-2014 10:0
    خلاص بدينا التكتلات ،، فالإدارة المؤقتة لم تقصر سددت الديون واتت بمدرب هو خيار مناسب 100% واستبدلته بمدرب ممتاز يعرف واقع لاسودان ونفسية اللاعب لاسوداني، ومحاولتك الاتفافية غير المتوازنة للتبخيس امتدت لتشمل مجدي مرجان الذي أدار المباراة بكفاءة وبما هو متاح واستخدم كل الخيارات الفنية الا أن بعض اللاعبين لم يوفقوا في صناعة الباص القاتل ولو لم يدخل مهند وكوليبالي والجزولي لأشبعتموه هجوماً ،، القادم أحلى ومباراة مازمبي ليها معطيات مختلفة والفوز للأفضل ويكفينا كأسياد بلد أننا سنحدد موقع الكرة السودانية بين الدول وهي مفخرة لنا، فدعوا التكتل والوقت للدعم لمن هم داخل الميدان وخارجه وأي فنجطة لتوازنات وحزازات واجندة شخصية ستضع صاحبها في خانة الولاء لمن يدفع وليس للهلال وهي سبة تطارد أغلب المتصحفين الذين بات المشجع المثقف يحتقرهم وكذا صاحب المال الذي يطبلون له،، والله من وراء القصد،،
  • #9
    ابو محمد - جدة 05-11-2014 09:0
    بالرغم من كل شيىء لم تكن المباراة تمثل اى اضافة للهلال ولم تمثل اعداد جيد لمباراة مازيمبى بسبب غياب المريخ الامر الذى ادى الى استسهال التجربة من قبل لعيبة الهلال . وهذا يعنى ان يعمل الهلال حسابة فمازيمبى غير ودوافعه غير وحالنا لايطمئن.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019