• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

متعة الهلال

احمد الفكي

 2  0  1970
احمد الفكي

الضربات القوية تُهَشِّم الزجاج و لكنها تُصقل الحديد .. هذا هو حال الهلال الحديد الذي أصابته سهام النقد البنَّاء إثر ما قدمه من أداء في بعض سابق مبارياته في الدوري . عاد الهلال وعادت معه المتعة والاستمتاع فكانت أمسية الثلاثاء 29 أبريل عنواناً للأزرق في سماء كرة القدم السودانية حيث خاض الهلال مباراته في بطولة سوداني للدوري الممتاز الأسبوع الثاني عشر أمام ضيفه النيل الحصاحيصا بإستاد الخرطوم , فكان للهلال السطوة والهيمنة والسيطرة التامة على أجواء المباراة التي كسبها بثلاثية نظيفة .
لعب الهلال واحدة من أجمل مبارياته في الدوري الممتاز , حيث تجلت المتعة في الأداء الذي استغل فيه هلال الملايين المساحة و الزمن و تعامل بإسلوب اللمسة الواحدة والتمرير الممرحل , والفعل و رد الفعل واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب , فكانت المحصلة النهائية حصد نقاط المباراة الثلاث التي كفلت له الجلوس على كرسي الصدارة في ختام الأسبوع الثاني عشر بثمانية و عشرين نقطة و ثلاثة و عشرين هدفاً مقابل أربع أهداف ولجت شباكه ليكون هو صاحب أقوى دفاع في الدوري الممتاز .
متعة الهلال التي يمتاز بها أهلته لعبور النيل بكل أريحية بثلاثية شارك في إحرازها كل من بشة و نزار حامد و صلاح الجزولي .
لا شك أن جمهور الموج الأزرق يُمنِّي النفس أن يواصل الهلال ذلك العرض الجميل في مباراته المقبلة أمام غريمه و نده التقليدي المريخ في العاشر من مايو 2014م في ختام مباريات الدورة الأولي من تصفيات الدوري الممتاز و بعدها يتفرغ لمنازلة كل من مازيمبي و الزمالك و فيتا كلوب في تصفيات المجموعة الأولى لدوري رابطة الأندية الإفريقية الأبطال .
* الباركر من نصيب الدكتور
لقد قمت بتنظيم مسابقة "بعنوان توقُّع مجموعة الهلال" في منتدى مصطفى و شعيب بحائل شارك فيها جميع أعضاء المنتدى , وقد فاز بالتوقُّع الدكتور بابكر محيسي حيث جاءت القرعة حسب ما توقَّعه تماماً بالترتيب مازيمبي , الهلال , الزمالك , فيتا كلوب . و بذلك نال الجائزة الرمزية وهي قلم باركر . الف مبروك .
* أحزان المريخ
عمَّ الحزن رابطة مشجعي المريخ بحائل إثر وفاة نجم الكرة السودانية والمريخ السابق الكابتن عبد الماجد محمد عثمان المعروف بـ " ماجد " الذي غيَّبه الموت ظهر الأحد 27 أبريل 2014م .
الجالية السودانية في حائل قيادة رئيسها الباشا حيدر محمد طه ممثلة في مكتبها الرياضي قدمت العزاء للرئيس الفخري لرابطة المريخ بحائل الأستاذ مصطفى محمد علي والذي بدوره نقل تعازي جالية حائل و رابطة مشجعي المريخ بحائل إلى أسرة الفقيد . نسأل الله له الرحمة والمغفرة و أن يلهم آله و ذويه الصبر والسلوان . إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
الطاهر هواري مُحلل أم مشجع ؟
استضاف الاستديو التحليلي لقناة النيلين مساء 29 أبريل 2014م لاعب المريخ السابق الكابتن الطاهر هواري محللاً لمباراة الأمل والمريخ والتي انتهت نتيجتها بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق . منذ بداية التحليل من قبل الكابتن هواري لم يحالفه التوفيق حيث اختل لديه ميزان التحليل فكانت هناك كفة واحدة دون الأخرى , مطالباً المريخ بالفوز وعندما انتهت المباراة بالتعادل صب جام غضبه على فرقة المريخ . في وقتٍ يتطلب من الكابتن أن يكون في حياد تام يُقدم المعلومة الثقافية للمشاهد وفق تحليل متزن للفريقين , فكان هواري في تحليله للمباراة أقرب للمُشجع من المُحلل
* الجوهرة المُشِعة و مدينتنا الرياضية
ضربت كفاً بكفٍ حيرةً و تعجباً و تذكرت المثل العربي " إذا هلك عيرٌ فعيرٌ في الرباط ." وذلك لسرعة الإنجاز في إنشاء مدينة الملك عبد الله الرياضية و إستاد الجوهرة المُشِعة في مدينة جدة الذي سوف يفتتح في الأول من مايو 2014م في زمنٍ لم يستغرق أكثر من سنتين , وعقدت مقارنة بمدينتنا الرياضية التي وُضِعَ حجر أساسها منذ بدايات ثورة الإنقاذ وحتى الآن لم يكتمل العمل بها و جزء من مساحتها قد بِيع , فحمدت الله على ما تبقى من مساحتها ولذلك خطر عليَّ المثل " إذا هلك عيرٌ فعيرٌ في الرباط ." و يُضرب للشيء يقدر للعوض منه فيستخف لفقده . الرباط هو الحبل الذي تربط به الحيوانات .
* آخر الأوتاد :
المرءُ بأصغريه .. يعنى بهما القلب و اللسان . وقيل لهما الأصغران لصغر حجمهما .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    كتاااااااااحة 05-02-2014 07:0


    هدية للابنة لبابة الهلالابية

    image


    image

    دائما يالبابة اللون الاحمر بسقط من التمهيدي

    image



    واللون الاصفر حاااامض
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019