• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
نادر التوم

تسخينة: بنتلاقى مهما جارت الأيام

نادر التوم

 4  0  5784
نادر التوم
الطريق الثالث!



(1)

من حق جماهير المريخ أن تحزن وتستاء حينما يتعادل الفريق فى الممتاز ويفقد نقاط لا سيما ان هذه النقاط تقرب منه الوصيف.. ولا سيما أن الفريق خرج مبكرا جدا من البطولة الإفريقية...

(2)

فرق الممتاز نست الهلال وأكذوبته فصارت تحقق الفوز عليه فى ملعبه ( الخرطوم).. على الزعيم ان ينسى الهلال ويلعب لكسب كل مبارياته إن اراد تحقيق البطولة وبفارق كبير من النقاط.. والأهداف..

(3)

على طريقة أغنية إنت المهم يكتب إعلام الهلال كل مرة عن أنه حقق المهم بفوزه على فرق الممتاز التى لا مقارنة بينها والهلال البتة فى كل شئ.. تمضى نغمة حققنا المهم فى سلسلة من الإنتصارات الكسيحة والمتعبة على النسور والخرطوم والامل وغيرها... ليأتى فى نهاية المطاف وينهزم بالخمسات فى المقبرة والستات خارجها... وكلو من الإعلام...

(4)

لى صديق فى الواتس إسمه (الهلال فى النهائى) كلما دخلت الواتس وجدته: ( إخر ظهور سنة 92م) فمتى يظهر هذا الصديق العزيز من جديد؟؟

(5)

فرقا شتى بين ناسا حالا زين.. دخلو القصر مكرمين وهم قد أتوا سالمين غانمين متوجين.. وبين ناسا حالا شين لم تحقق إنجازا منذ أن حفروا البحر.. أى نعم نحن مع التحفيز وهى لفتة رائعة من الأخ المشير عمر البشير رئيس الجمهورية.. لكن السؤال هل تؤدى هذه السندة والدعم المعنوى لدخول الهلال للقصر الجمهورى محملا بالبطولة كما فعلها المريخ فى العام الاول لحكومة الإنقاذ أى قبل أن يصل الهلال للنهائى آخر مرة بثلاث سنوات؟؟

(6)

الهلال يفكر فى إعادة غارزيتو من جديد.. هذا يذكرنى بالمثل الذى يقول (الكلب بريد البخنقو)... غارزيتو إستبعد تماما إمكطانية وصول الهلال للنهائى والهلال يسعى إليه.. هذا الأمر بالتأكيد من مصلحة الرجل لانه إذا ما طار الهلال_ وهذا متوقع بشدة_ سيقول لهم: ما قلنا ليييك النهائى طريق قاسى وصعيب من اولو.. ما رضيت كلامنا واتعاقدت معاى أهو دا الطيران إتحملو ... وإستحملوا! غارزيتو ماشى غارزيتو جايى عملتو شنو؟؟

(7)

تخريمة: ما هى العلامات التى تدل على ان الشخص (كيسو فاضى)... فى (التدريس) عندنا بلبع ويفلق الطلاب بسبب وبدون سبب.. ما عارف فى التدريب برضو نفس الشئ؟؟؟

(8)

(نفس الشئ): الهلال خسر (بالتعادل) امام السلاطين بسبب ملعب النقعة.. فى اعتقادى ان مازيمبى او التلرجى سيخسران امام الهلال لذات السبب إن لعبا فى (النقعة الزرقاء)

(9)

أهلى شندى هزم الهلال فى ارضو وإنهزم من النسور.. والامل هزم النيل الذى تعادل مع المريخ... حال الدورى من حال الكرة السودانية وكلو نفس حالة الطقس غير متوقعة.. رغم تخمين مراكز الإرصاد!

(10)

مسؤولين من الخير: ماهى أخبار حكم الراية الذى إصطادته وإنتاشته حجارة الجماهير الثائرة (عساه طيب).. من جهة أخرى وفى ذات الصعيد ما هى أخبار الحيمودى الذى إفترسته بنية غادر فى ظلام الليل (بين الشوطين).. وما هى أخبار الرئيس (بوتفليقة)؟؟؟

(11)

ابراهومة مثال للتفانى مع المريخ والمشوار الطويل.. نعلم انه مع الترقى درجة درجة سيكون له شأو عجيب فى التدريب.. فقط لا نريده ان يستعجل تدريب المريخ.. مع تقديرنا لتحمله كل ما تعرض له فى فترات سابقة!

(12)

فى المباريات الاخيرة التى لعبها الهلال فى الممتاز أثبت أنه قادر على العودة والتعادل وتحقيق النصر حتى ان كان مهزوما.. وهذه نقطة فى صالحه فى المجموعات هذا طبعا ما لم تكن الفرق التى يواجهها مثا اهلى ششندى عنيدة ولا تسمح للهلال بالعوووودة حتى فى ملعبه!

(14)

هناك 4 ملايين اجنبى يعيشون فى السودان _ غير التحت تحت_ فلماذا إذن لا نرجع نحن للسودان ما دامت الأرض التى احتملت غيرنا هى ارضنا؟؟

(15)

مخدرات بملايين الدولارات دخلت البلد.. هو فى حد فى البلد لسه ما إتخدر؟؟ ولا عاوزين (تخدرو) الألرض البور البلقع؟؟؟

(16)

ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ

وما يضير البحر امسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر..

(17)

ما مهم الهلال فى المجموعات يلعب (وين) المهم يلعب (كيف)!!

(18)

دى عاوزة ليها سيحة دى؟؟؟

آخر قطرة:

تفقد السادات خدامهم مكرمة لا تنقص السؤددا

هذا سليمان على ملكه قد قال: مالى لا أرى الهدهدا

ود التوم_ الطائف

وهذه بصمتى!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    أبو مدثر 04-29-2014 12:0
    اسلوب وتعبير الكاتب لا يرقى لان يكون كاتب مقال في صحيفة !! الحاصل ده كلو من ( الكمبلة ) لقد جعلت الكاتب صاحب القدرات الضعيفة في التعبير بخزعبلات وسخافات تدل على ان صاحبها مصاب بداء نفسي من ( هلال المجوعات ) . يا اخي تأكد باننا نحب الهلال حتى لو اخد 7 مسامير مثل مسامير الوحدات وجاء طيش الثمانية الكبار . لان وصوله لهذه المرحلة عجز عنها فريقك ( المسيييخ ) . كتابتك عن سيد البلد لن تعيق مشواره في الابطال ولن تجعل فريقك يعفى فريقك السنين القادمة من اللعب ( تمهيديا ) . لم يكن مخطئ النجومي عندما وصفكم (بالاقزام)
  • #3
    اسيياد 04-29-2014 10:0
    كلب مين يا كاتب تعابير وإنشاء الابتدائي ، يا رجل لا تصدق انك كاتب ، ابني يكتب تعبير أفضل من شخبطاتك يامتظارف ، كاس الصدفة حجتكم البلهاء التي تتواترونها بكل غباء وتناسيتم أين موقعكم من الكاف ، كاتب ضعيف حجة واسلوب
  • #4
    عثمان الحاج 04-29-2014 06:0
    حاقد وكلمني - حاقد وكلمني - حاقد وكلمني - حاقد وكلمني - حاقد وكلمني كلامك ده لا يدخل في مشاكسة اهل الهلال - انت انسان تغلي من الداخل عشان مريخك التعبان قاعد في ضل النيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019