• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
قانون

ليس دفاعا عن عصام الحاج

قانون

 2  0  1573
قانون
في الشباك عبدالله ابراهيم(قانون) abdallaganon@gmail.com

اصبح كل من يجهر بالحقيقة في المريخ ويدلي برايه الصريح يقال بانه معارضة وتتشكل حملة منظمة ضده من بعض الاقلام والاشخاص لا لشئ سوي انه يسير عكس الاتجاه وينادي بالاصلاح والتغيير. هناك من يدعي بان المريخ بات ملك لهم يدافعون عن من تتطلب مصالحهم الوقوف معه ويهاجمون كل من يعارض ويطالب بضرورة معالجة السلبيات والاخطاء الموجود في المريخ منذ عشر اعوام ونيف. ذلك هو ما يحدث بالضبط حاليا مع نفر كريم من ابناء المريخ وتحديدا مع السكرتير السابق عصام الحاج صاحب الاراء الشجاعة والذي ظل ينادي بضرورة اصلاح الوضع الراهن في المريخ.



قال عصام رايه بوضوح فيما يدور في المريخ وتحدث بشفافية عن عديد الملفات في النادي وتطرق لقضايا وملفات عديدة ابرزها(فريق الكرة وتسجيلات اللاعبين والمحترفين الاجانب واموال المريخ وتحكم السماسرة في التعاقدات وغيرها من الملفات). تعرض عصام لحملة منظمة من بعض الاقلام وتعرض للهجوم مع انه مريخي قدم الكثير ودافع عن الكيان في العديد من المواقف ووصل الامر لدرجة وصفه بالجعجاع الفاشل مع ان هناك جعجاعين كثر في المريخ ينظرون ولا يساهمون. امتد الهجوم ايضا الي قيادات مريخية بارزة امثال نادر ومحمد جعفر قريش وعمر حجوج وغيرهم لا لشئ سوي انهم اختراوا طريق الاصلاح والمناصحة في زمان التطبيل الاجوف والطبطبة والتغبيش علي الحقائق. هولاء مريخاب ساهموا بفكرهم ومال ووقتهم لاجل المريخ وعندما لم يعجبهم الوضع الحالي في المريخ تحركوا لاجل اصلاح الحال وتقويم الاعوجاج وتصحيح الاخطاء حتي يعود المريخ قويا. جاء التحالف المريخي لاحداث الحراك المنشود ولاصلاح الراهن في المريخ وضم التنظيم الوليد ابرز الكوادر والقيادات الذين يملكون الخبرات وكان الهدف هو تصحيح مسيرة النادي حتي يمضي للامام. عصام الحاج واحد من اولئك الناس ظل يتحدث خلال الفترة الماضية عما يدور في المريخ وهدفه في ذلك مصلحة الكيان كما تطرق للعديد من الاشياء والسلبيات المتراكمة وطالب بالاصلاح. لست هنا في موقف المدافع عن عصام الحاج فالرجل يملك ادوات الكتابة ويعرف كيف يدافع عن نفسه وظل يتحفنا بين الفينة والاخري بمقالات راتبة عبر الزميلة(الهدف) وهو يعرف كيف يتحدث عن الحال المريخي. لكننا نقول ان الراهن المريخي لا يعجب احدا ولا ادري لماذا يظل البعض يشن هجوما علي كل من يخالف المجلس الاحمر الاراء ويدعو لتصحيح مسار النادي وتغيير الكثير من المفاهيم والافكار. المريخ يحتاج لجهود وافكار ودعم جميع ابنائه في المرحلة المقبلة ولا حجر علي راي احد طالما ان الهدف هو مصلحة الكيان ولكن هناك بعض الاشخاص يسعي للاصطياد في الماء العكر واثارة المشاكل والخلافات ولا يريد هدوء الاحوال بالنادي. ظل مجلس المريخ يهدر ملايين الدولارات سنويا في التعاقدات مع اللاعبين الاجانب والمدربين فهل تحققت النجاحات وحقق المريخ بطولة خارجية توازي ما تم صرفه الاجابة بالطبع لا. وكتاكيد علي سياسة العشوائية في التسجيلات اوردت احدي الصحف خبرا قبل ايام عن نية الالماني العجوز اتوفيستر في اعادة البرازيلي باولينو الي كشوفات المريخ من جديد في تسجليلات يونيو التكميلية. نعم المريخ يسعي لاعادة باولينو الذي اقترب عمره من الاربعين وبات علي مشارف الاعتزال فماذا يريد المريخ بهذا اللاعب الذي لم يقدم المستوي المطلوب ابان فترته الاولي مع الاحمر. اذا كان المريخ بالفعل يريد اعادة باولينو عليه اعادة التعاقد مع اليجا تانا وابالو ونيتو وغيرهم من المحترفين الذين لعبوا للمريخ ولم يشكلوا اي اضافة فنية للفريق. حان الوقت لكي يجلس جميع ابناء المريخ ورموزه واقطابه في مائدة واحدة للتفاكر والتحاور بهدوء لايجاد حل لازمة النادي ووضع خارطة طريق للعمل لاسيما فيما يتعلق بفريق كرة القدم وما يحتاجه من رؤي فنية وتدعيم حتي يعود قويا معتليا منصات التتويج القارية.

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قانون
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام 04-24-2014 12:0
    طالما الوالى ومزمل الطبال الانتهازى موجودين فى المريخ ما حتقوم ليه قايمه
  • #2
    عاشق الهلال 04-24-2014 09:0
    هذه واحدة من اسوأ ما غرسته الرأسمالية غير معروفة المصادر ليس فى المريخ فقط وانما فى الهلال ايضا حيث ان هنالك طائفة من حملة الاعلام باعت الضمير و لا هم لها سوى التصدى لكل من يبدى رأيا مخالفا لولى نعمتهم ووصفه باسوأ الالفاظ و الحمد لله القارى فى بلادى يتمتع بالذكاء الذى يجعله يميز بين اقلام الدفع المقدم والاقلام التى تنطلق من مبادىء ،،، عموما الاساءات التى يوجهها امثال هؤلاء تعكس للقارىء معدن الكاتب و لا نمانع من الاطلاع عليها فهى تفيدنا فى تعرية هؤلاء ،،، كل ما نرجوه ان يتمتعوا بقدر قليل من الذكاء للاطلاع على الارشيف قبل الكتابة فمقالاتهم تذكرنا بمدح سيف الدولة لكافور و الذى انقلب للنقيض بسبب عدم تحقيق مآربه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019