• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
نجيب عبدالرحيم

لن نرقص يا آغا .. ما هكذا الإعتذار

نجيب عبدالرحيم

 2  0  1682
نجيب عبدالرحيم




برنامج صدى الملاعب الذي تقدمه قناة MBC الفضائية يومياً ، لا شك أنه برنامج ناجح وله جمهور كبير ولكن المذيع الذي يقدمه المدعو مصطفى الآغا الذي ليس له أي علاقة بكرة القدم ، فهو دائماً ما يخرج عن قواعد وأدبيات وأخلاق الإعلام بالإضافة إلى ثقل دمه ،حسب تقديري.



الموضوع الذي أريد أن أتناوله يتعلق بالشاب السوداني عمر مصطفى ، الذي يقطن مدينة ود مدني، الفائز بمسابقة الحلم الذي تقدمه القناة يومياً على الهواء مباشرة خلال برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه الأغا. فقد أمتعص وعبر عن حنقه وغضبه بتمزيق ورقة البرنامج بطريقة تفتقد إلى ثقافة التعامل مع المواقف المفاجئة وهو على الهواء مباشرة عندما لم يتفاعل الفائز ووالده ويرقصا ويغنيا ويزغردا كما يفعل مع مقدم البرنامج بعض الفائزين والفنانين والفنانات (والراقصات)



الفائز شارك في المسابقة بحر ماله والحظ كان معه وكسب الجائزة ، وقال لمقدم البرنامج شكراً جزيلاً فهذا يكفي . فكل شخص له طريقته التي يعبر بها عن الفرح في الملاعب الرياضية وفي المناسبات والأفراح وغيرها. فنحن السودانيين نعرف الفرح والرقص والزغاريد بإحتشام له معايير محددة بعيداً عن الإثارة والابتذال وإطلاق الزغاريد. هل الفائز ارتكب جرماً عندما عبر عن فرحته بكلمة شكراً جزيلا ، لو كان يوجد شرط في المسابقة ينص على أن يرقص الفائز عشرة بلدي ويزغرد ويهلل لحجبت الجائزة عن الشاب عمر.



نحن السودانيين لا نعرف الرقص وهز الوسط والدهنسة والتطبيل وموروثاتنا الأدبية والأخلاقية لا تعرف هذه اللغة . ولقد شاهدنا في البرنامج الذي تقدمه إستضافتك بعض من الفنانات والراقصات خلال المناسبات الرياضية وكأن البرنامج ملهى ليلي ومعظم ضيوف البرنامج هم أصدقاء له وغير معروفين ونادراً ما يستضيف النجوم والمشاهير لأن أجرهم مكلف.



أيها الآغا لا داعي للعجرفة والغطرسة والتعامل بكبرياء مع المشاركين في المسابقات الذين يدفعون لكم مبالغ كبيرة من خلال الإعلانات والإتصالات والرسائل القصيرة sms التي تدر عليكم أرباحاً بالملايين فإستمرار البرنامج يتوقف على مشاركة الجمهور وبعزوف الجمهور عن المشاركة في البرنامج يكون البرنامج ( ذهب مع الريح )



وهنا نقول للآغا أنت مذيع في هذه القناة ويحب عليك أن تتعامل بكل ذوق مع المشاركين في كل المسابقات التي تنظمها القناة تذكر أنك تمثل مؤسسة إعلامية كبيرة فإن استخدام آداب الحديث مهمة جداً للحفاظ على مستوى معين من الاحترافية ورسم انطباع إيجابي عنك وعن المكان الذي تعمل فيه وهنا نقول للقائمين على أمر هذه القناة يجب عليكم أن تعرفوا أن الشعب السوداني رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها حالياً لديه كبرياء وكرامة وعزة نفس ولذا يجب عليكم محاسبة مذيعكم على التصرف غير المقبول إطلاقاً



إعتذار الآغا للشعب السوداني بهذه الطريقة ضعيف وغير مقبول ولا يليق بما فعله وإذا قيل العذر أقبح من الذنب، فإن هذا الاعتذار ليس قبيحاً وحسب بل ينم عن سوء نية مقصودة فيجب أن يكون الإعتذار من خلال البرنامج الذي قدم فيه فاصل من الإستهتار والإستخفاف بالشعب السوداني الأبي الكريم.
وختاماً لا يسعني إلا أن أقول ( إذا لدغت الحشرة الجواد الأصيل تبقى الحشرة حشرة ويبقى الجواد أصيلاً)

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

najeebwm@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العمدة 04-18-2014 04:0
    للأسف الشديد كل الذين علقوا على بلاهة الآغا لم يتذكروا أن هذا البرنامج عبارة عن ميسر (قمار) على الآغا والمشاركين فيه التوبة والإقلاع عنه، والأوبة إلى ربهم قبل فوات الأوان .. رزق الله الجميع التوفيق والهداية .. وصلى الله على سيدنا ونبينا وقائدنا قدوتنا محمد وآل وصحبه وأتباعه إلى يوم الدين.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019