• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
باترا

لماذا نساند الوالي .. وكيف لا ننتقده.؟

باترا

 0  0  1470
باترا


سؤال يفترض ان يسأله اي مريخي على نفسه قبل ان يسألنا الاخرون عنه ، لماذا يجد الوالي هذا الدعم الاجماعي من غالبية الوان الطيف المريخي ، الاجابة لا تحتاج لكثير عناء ولا تفكير واستعادة ذكريات ، ببساطة يجد جمال الوالي دعم خرافي لأنه قدم عمل خرافي للمريخ وصرف من اجل رفعته اموال طائلة .. نجح في الكثير من الملفات ، ولم يحالفه التوفيق في بعض الملفات هذا هو السبب الرئيسي لوقفة ومساندة المريخاب لجمال الوالي لا اقل ولا اكثر.

كل من يتحدث عن الوالي بخير فهو يفعل ذلك لمأرب شخصية ومطامع ذاتية في نظر البعض ، ومن يوجه نقد عادي لرئيس النادي فأنه يكره رئيس النادي لشيء في نفسه ويعمل ضده بحقد وو .. هنا لا توجد منطقة للمدح والنقد .. فمن ينتقد خائن ومن يمتدح طامع .. قبل ايام تحدث معي اخ مريخي حول بعض القضايا المريخية وقال لي بالحرف الواحد .. يا سيد انت مع ديل ولا مع ديل ، فكان ردي يا سيد انا مع المريخ وكفى.

الان في المريخ القوم منقسمون او مقسمون لفئتين هذا من رجال جمال وذاك من حاشية عصام.

التعامل السائد في المريخ على المستوى الرسمي و غير الرسمي يميزه هذا التمييز الغريب ، اعلم وتعلمون ان الكثير من المريخاب يقفون مع المريخ فقط ، يساندون المجلس من منطلق مصلحة الكيان وينتقدونه لذات الشيء ، لا فرق عندهم بين زيد وعبيد الا بالعطاء.

قلت سابقاً في مرات عديدة ان تقييم فترة جمال الوالي يجب ان تكون مصحوبة بفترة ما قبله ، اين كان النادي العريق اواخر التسعينات وبداية الالفية واين وصل الان ، لك مرة تأهل لنهائي (الكونفدريشن كب) وكم مرة وصل مجموعات الابطال في الفترة الزمنية التي سبقت تولي الوالي لرئاسة النادي.؟

من حق الرئيس الحالي ان يجد الشكر على العمل الكبير الذي قدمه للمريخ فهو لم يات للنادي بانقلاب عسكري ، هذا لا يعني ان توجيه نقد لرئيس المريخ مرفوض ولكن هنالك فرق بين النقد الهادف و(الشتم اللازع).

تبقى الحقيقة التي لا جدال ولا خلاف عليها ان افضل انتاج كروي لعموم اندية السودان بعد الظفر بلقب الكؤوس الافريقي هو الحصول على الميداليات الفضية في الكونفدرالية 2007 .

من يطالع كتابات البعض عن طموحاتنا في تحقيق البطولات والالقاب يتخيل ان للمريخ الكثير من البطولات القارية في دولابه ، ونحن يا دوب نمتلك لقب قاري وميداليات فضية ، اللقب حققه المريخ في عهد رئاسة حجوج والفضية نالها الاحمر في عهد قيادة الوالي والصاقعة.

كل اندية السودان لا تملك سوى بطولة قارية واحدة حققها الزعيم عام 1989 واقلام الصحافة الرياضية تكتب يومياً عن طموحاتنا في تحقيق القاب قارية في المستقبل القريب ، هو مستقبل (غريب) وليس قريب.

النقد الهادف الموزون مطلوب ، والمدح والدعم المعنوي مرغوب فيه ، فالحياة اخذ وعطاء .. من يعطي يستحق الشكر ومن يفشل في اداء دوره تقديم النصح له ضرورة تقتضيها مهنة الصحافة.

خلاصة .. الى متى ينتهي منطق مع وضد .. متى نشعر بتعامل صادق بعيداً عن المساندة والمعارضة .. و .. بعيداً عن هذا كنت ارغب في التعليق على ما قاله عدنان يوسف في اللقاء التفاكري .. تراجعت بدون مقدمات ونسيت الفكرة .

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019