• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
محمد كامل سعيد

تعامل (الخواجات) والخجل السوداني..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  1678
محمد كامل سعيد

* تعرض بايرن ميونيخ لهزيمة مذلة في الدوري الالماني امام دورتموند بثلاثية.. كما سقط برشلونة في الدوري الاسباني امام خيتافي بهدف.. وفي فرنسا خسر سان جيرمان امام ليون بهدف.. ومرت تلك الاحداث عادية جداً..!!

* لم نسمع او نقرأ عن هجوم (شرس) شنه الاعلام المنتمي الى حامل لقب بطولة ابطال اوروبا على حكم المباراة التي سقط فيها الفريق (العالمي الحقيقي) بثلاثية نظيفة..!!

* حتى برشلونة، أعظم فريق في العالم، ورغم خسارتيه المتتاليتين وسقوطه في ربع نهائي ابطال اوروبا امام اتلتيكو مدريد، ثم فشله امام خيتافي بعد ايام من وداع دوري الابطال، لم يحتج احد منسوبيه او يهدد بالانسحاب..!!

* ولعل الفارق الخرافي في تعامل (الخواجات) مع الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص هو الذي يظهرنا على حقيقتنا ويصيبنا بالخجل من الطريقة المتحضرة التي يفهمون بها الرياضة ويتعاملون بها مع الاحداث..!!

* يتعثر المريخ عندنا بالتعادل في شندي فتنقلب الدنيا ولا تنعدل، ويشن المطبلاتية الهجوم المعتاد على الحكام واتحاد الكرة.. وذات الشئ يحدث حال هزيمة الهلال وتصل الأمور الى مرحلة التهديد بالانسحاب من الدوري..!!

* للأسف يتعامل (الخواجات) بكل التحضر والفهم العميق للمعاني السامية للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.. لذلك نجدهم يتقدمون بينما نتعارك نحن ونقود كرتنا ورياضتنا الى المزيد من التراجع والتخلف..!!

* (الخواجات) لا يمارسون التعصب الذي سكن دواخلنا وتغلغل فيها وصار هو اساس التعامل بعدما سيطر احساس رفض الهزيمة على كل (الفرقاء) الذين حولوا التنافس الشريف الى معارك في غير معترك..!!

* اداراتنا منقسمة في تعاملها السلبي ما بين اللهث خلف تحقيق المصالح الخاصة او الاستسلام للمطبلاتية الذين لا علم لهم بأبجديات العمل الاحترافي ويتحدثون عن أدب الانتماء وهو الأبعد عنه..!!

* ينشغل جل اعلامنا الرياضي بـ(الفارغة) ويسعى المطبلاتية بكل ما يملكون من رصيد كاذب لرسم اسوأ ملامح التعصب على رياضتنا الشئ الذي يضاعف من مساحات الفرقة والشتات..!!

* لا يعرفون غير تأجيج النيران وتأصيل الكراهية والحقد.. ويدعون الولاء والوفاء بينما هم الأكثر مساهمة في الفرقة والشتات عبر بوابة اشرف المهن في بساط صاحبة الجلالة..!!

* لقد تراجع مستوى فهم المتابع السوداني، خلال السنوات الاخيرة، للدور الاساسي الذي يفترض ان تقوم به الصحافة الرياضية تجاه المجتمع نتيجة لسياسة بث السموم التي ظل يمارسها المطبلاتية..!!

* اصبح تناول المواضيع الجادة لا يجد الاهتمام الذي يوازي حيويتها او اهميتها وفي ذات الوقت تجد الكتابات (الخارم بارم) كل الرواج والشعبية..!!

* تخريمة اولى: ما قاله الالماني "أوتو" وتناقلته الاصدارارت والمواقع الالكترونية عن مستوى الهلال سيكون قابلاً للنفي من جانب المدرب خلال ساعات..!!

* تخريمة ثانية: كتاب (الشتل والفتل) لم يتركوا للأجانب بالسودان، سواء لاعبين او مدربين، جانبا ينامون عليه.. "أوتو" لا يمكن ان يكون بذلك (الغباء) ليقلل من شأن الهلال..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زول 04-15-2014 11:0
    فعلا ينشغل جل صحفيا حول الفارغة والتعصب الأعمى و اولهم محمد سعيد كامل بس الجمل ما يشوف عوجة رقبته انصحك ان تعود و تقرأ ما كتبته في الفترة الأخيرة وستجد ان ما تقدم من وعظ انت اولى به من غيرك
  • #2
    سعيد لورد 04-15-2014 07:0
    تعرض بايرن ميونيخ لهزيمة مذلة في الدوري الالماني امام دورتموند بثلاثية.. كما سقط برشلونة في الدوري الاسباني امام خيتافي بهدف.. وفي فرنسا خسر سان جيرمان امام ليون بهدف.. ومرت تلك الاحداث عادية جداً..!! لكنك اعتبرت هزيمة الهلال من الأهلي دليل قاطع على أنَّ الهلال أي كلام و أن وصوله لدور المجموعات مجرد، على الرغم من أنك تعلم يقيناً أن التحكييم ظلم الهلال ظلماً فادحاً . اصبح تناول المواضيع الجادة لا يجد الاهتمام الذي يوازي حيويتها او اهميتها وفي ذات الوقت تجد الكتابات (الخارم بارم) كل الرواج والشعبية..!! عشان كدا كتاباتك كلها بقت خارم بارم. إذا عرف السبب بطل العجب. راجع نفسك ما تكون جائر
  • #3
    عزام 04-15-2014 01:0
    كما سقط برشلونة في الدوري الاسباني امام خيتافي بهدف.. حتى برشلونة، أعظم فريق في العالم، ورغم خسارتيه المتتاليتين وسقوطه في ربع نهائي ابطال اوروبا امام اتلتيكو مدريد، ثم فشله امام خيتافي قرناطة وليس ختافى
  • #4
    د ادم الصديق 04-15-2014 11:0
    اني احترمك كثرا يا استاذ كامل والكمال لله ولكن في الفترة الاخيرة اظهرت مريخيتك والتشفي في الهلال بصورة مخجله اولا ياريت ترى شريط مبارة الهلال والاهلي شندي في قناة الدوري والكاس هنالك لقطات من الحالات السته التي احتسبها الحكم تسلل منها مع جاء منه هدف ومنها من اوقفه الحكم قبل التسديد لترى كيف تم ظلم الهلال بالترصد ليس من حكم الوسط كان ممتازا ولكن جاء الدور على حكام الرايه ورغم ان ذلك لا مبرر لضرب الحكم او الخروج من النص ولكن انت تعلم ان الدوري الممتاز هو هزيمة الهلال تعني الدوري للمريخ والعكس يعني لو احتسب الحكم هدف الاهلي شندي في المريخ العام الماضي كان الهلال بطل الدوري ولو لم يحتسب الحكم ضربة الجزاء الظالمة للمريخ امام النيل لكان الهلال بطل . الدوريات الاوربيه يمكن للبطل يفقد عدد من المباريات عادي لان ملاحقيه ايضا سيفقدون نقاط لذلك يتقبلون الهزائم بصدر رحب وان كان التحكيم سيئ ولكن مهما ساء التحكيم في اوربا ليست هنالك مقارنة بحال تحكيمنا وازيدك معلومة الذي انتصر على برشلونة ليس بخيتافي بل هو غرناطة ولك الشكر
  • #5
    AMELCO 04-15-2014 10:0
    الله يكون في عوننا وعون القاريء البسيط .. يا استاذي انت تحمل في دواخلك كمية من المتناقضات لا عد ولا حصر لها .. حين تفوق من غيبوبتك تكتب عن النزاهة والاخلاق وحين تسيطر عليك شخصيتك الحقيقية تسدر في غيك فتخرج غلك وكراهيتك للأخرين من اللونين الاحمروالازرق
  • #6
    التلب 04-15-2014 07:0
    والله بقينا ما عارفين نصدق ولا نكزب غايتو الصحافة اصبحت مهنة من لا مهنة له امثالكم نقراء هنا بان اتوفيستر قال بان الهلال فريق عادي ونسمع هناك بان اتوفيستر ينفي الحديث المنسوب اليه وهذا كله ينصب في مصلحة الصحف والتوزيع ودور النشر والجمهور المغلوب علي امره يدفع كي يقراء لك ولامثالك انت من اكبر المطبلاتية ومن اكبر الكتاب المتعصبين ما قالة اتوفستر عن الهلال سوف يرد علي اخوان المعلم في الميدان في مباراة القمة القادمة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019