• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
شيخ ادريس

دعو الحكام

شيخ ادريس

 0  0  7814
شيخ ادريس


* ظل جهاز التحكيم يتعرض لحملة شرسة هذه الأيام ، وفي كل يوم نطالع من يكيل له السباب ويتهم قضاة الملاعب بانهم السبب الحقيقي النتائج التي يتحصلو عليها والأمثلة أكثر مما يتخيله العقل البشري .

*فاي فريق يتعرض للخسارة او التعادل ، يحمل التحطيم اسباب ذلك ، حتي صار الأخوة (الحكام) تحت ضغط مستمر ومتواصل من جراء تلك الحملة ، فمثل ماقال خبير التحكيم الطاهر محمد عثمان في برنامج (عالم الرياضة بتلفزيون السودان)، الم يستفيد الأندية التي ظلت تقول ان التحكيم ظلمها من أخطاء الحكام أنفسهم .

*فالحكام جزء من اللعب وكما هو معروف فان القاعدة تقول ان الحكم الجيد هو الأقل أخطاء. ولايوجد في الدنيا حكم يدير المباراة من دون أخطاء وذلك لطبيعة اللعبة وسرعتها في المقام الأول ففي كثر من الثانية تتحول الكرة تارة هنا وأخري هناك .

*نرجو من الجميع ان يخفف الحملة علي التحكيم ودوافع ذلك معروفة ، وان ينتبهو للأخطاء التي ترتكبها الأجهزة الفنية واللاعبيين ، فكم من مباريات تسبب اللاعبين في خسارة أنديتهم لها ولم يواجهو بحملات بل في كثير من الأحيان نجد لهم الأعزار (الجيات أكثر من الرايحات ومعليش ياكابتن ).

أما الأخطاء التي يرتكبها المدربون في التشكيل والتغيرات أثناء المباريات فحدث ولا حرج ،ولكننا ايضاً نجد لهم الأعزار بحجة عدم التعرف علي إمكانيات اللاعبين وغيرها من الحجج الواهية .

* فالحكام هم قضاة الملاعب وراي القاضي يجب ان يحترم مهما كان ، وفي حالة التضرر يجب علي الذي يقع عليه الضرر ان يسلك الطرق القانونية بعيداً عن الإيذاء النفسي او البدني ، واذا إستمر هذا الحال علي هذا المنوال أخشي أن يهددو بعدإدارة المباريات مستقبلاً ، فان حدث هذا كيف سيكون الحل أو السيناريو المتوقع ، فهل تستطيع أنديتنا ان تستجلب حكاماً أجانب لكل مباراة ،لاظن ذلك فكلنا يعلم التكلفة الكبيرة لإستقدام طاقم تحكيم من الخارج .

* وحتي في حالة إستجلاب تحكيم من الخارج فلن يسلم من المناوشات هنا وهناك ، الا في حالة فوز كلا الفريقان المتباريان ، فهي الحالة الوحيدة التي ينجو فيها طاقم التحكيم من مقولة (التحكيم فاشل) ، ان الم يكن التعبير بخلا ف ذلك من المشاهد التي بدأت تطفي علي السطح موخراً.

* علي قرار البرنامج الإذاعي (دعو الاشجار تنمو) ، نقول كذلك دعو الحكام ، وبما أن ا لبرنامج الإذاعي يقول أوعك تقطع صفقة شجرة عشان مايجينا جفاف وتصحر ، نقول ايضاً لاتعكرو صفو الحكام بالضغظ واشياء أخري ، حتي لايقاطعو المباريات .

إفصاخ خاص

* الهلال إذا إستمر في ادائه الغير مقنع فلا أحسب ان العواقب ستكون سليمة في الفاشر بالأربعاء ، فالمريخ وضح انه يركز وبشكل كبير لجر الأزرق لسيناريو النمور في ليلية الرابع من الشهر الحالي بالخرطوم فحذاري يالنابي ، ويبدو ان الخصوم قد عرفو الخطة التي تنتجها وبالتالي قلت خطورة الفريق .

*اما المريخ فلا أعتقد انه سيواجه بصعوبات كبيره بالحصاحيصا امام التماسيح بالخميس .

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شيخ ادريس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019