• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
جمال عيسى

سيحة .. 3 أهداف صحيحة وحالة فضيحة !

جمال عيسى

 5  0  8876
جمال عيسى
سيحة .. 3 أهداف صحيحة وحالة فضيحة !
رؤية ـ جمال عيسى
* الحكم سيحة (ماجاب حاجة من عندو) عندما أفتى بصحة ثلاثة أهداف هلالية أمام أهلي شندي إثنان منها ولجا الشباك والثالث إنفراد من بكري في الشوط الأول ، فقد شهد بصحتها كل من يفهم كورة وحتى صاحب الحجر في راس المساعد الثاني بعد أن أضحت الثقافة التحكيمية lتاحة للجميع من خلال الفضائيات التي باتت تنقل الكرة العالمية الحديثة وتطور التحكيم فيها خلافاً (للخمج) والمؤامرات والدسائس التي تسود الكرة السودانية.
* الحكم المتقاعد ارتكب أخطاء تحليلية ساذجة وكلها تضرر منها الهلال مما يزيد من شبهة سبق الإصرار والترصد من الحكم محمد بلال وتبنيه توجه الجهاز التحكيمي في عرقلة الفريق الأزرق في هذه المباراة لمصلحة المنافس الأحمر.
* من بين الحالات الواضحة وضوح الشمس التي عكسها سيحة انفراد بشه في الشوط الأول احتسبها بلال تسللاً وعندما طالبه رضا باإعادة الحالة بالبطىء ، رد بسرعة ( ماعندينا ليها إعادة نشوف الحالة البعدها)! ، عليماً أن درمه والطاهر محمد عثمان أفتيا في قناة النيل الأزرق بعدم وجود تسلل .
* أما حالة إعاقة نزار من الخلف في الشوط الأول أمام خط 18 الأهلي دون إنذار اللاعب المعتدي ، فندتها حالة مشابهة انذر فيها الحكم بلال الشغيل في الشوط الثاني ، ولم ينطق سيحة بالحقيقة ومرر الحالة الهلالية مرور الكرام.
* أما حالة إنذار بكري بعد انفعاله بعدم احتساب الهدف الثاني الذي أحرزه ، أفتى سيحة باستحقاقه للطرد بالبطاقة الثانية ، لكنه الخبير الكبير في السن لم يقل لنا عن كيفية احتمال لاعب لظلم تحكيمي طوال شوطي المباراة واستهدافه بهذه الصورة ، واعتقد أن بكري كان مثالياً وهو ينفس غضبه في الكورة.. وفي حالات مشابهة شاهدنا مثل هذا الحكم الظالم (ياخد علقة ساخنة) على قفاه.
* الحالة الفضيحة التي فرضت الإشارة لها في هذا العنوان ، هي إقرار سيحة بصحة تسلل مهاجم الهلال كوليبالي في كرة قبل دائرة السنتر الأهلاوي!! كنت أحسب أن سيحة سيقول أن هذا الحكم (بليد) لأنه احتسب تسلل قبل دائرة السنتر ، لكنه أكد صحة القرار وسكت رضا بصورة غريبة.
* هذه الحالة تشطب حامل الراية والحكم وسيحة ورضا من الوسط الرياضي نهائياً لو كانت (كورتنا) نظيفة.
* الحكمان الطاهر محمد عثمان ودرمه أكدا الظلم التحكيمي للهلال في قناة النيل الأرزق ، لكن ميرفت كشفت عن داخلها القبيح عندما اطلق الطاهر عبارة (قبيحة) مثل الفسوة الحارقة .. (أقول للهلالاب وأرجو مايزعلوا من كلامي .. كم مرة استفاد الهلال من التحكيم؟) فردت ميرفت بسرعة وبابتسامة خبيثة كشفت عن ميولها (مامعانا هلالابي هنا)!.
تغريدة
سيحة أصر على رأيه في مباراة المريخ والرابطة بعدم استحقاق اكرم للطرد بعد ارتكابه جزائية مع السعودي رغم احتسابها رغم أن كل خبراء التحكيم أفتوا بوجوب الطرد ، لكنه حاول يتوارى بحديثه عن حالة يستحق فيها مدافع المريخ علي جعفر الطرد .. ظلم تحكيمي للهلال وانحياز سافر للمريخ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جمال عيسى
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن محمود 04-13-2014 04:0
    انهم مهما انحازوا فهم الخاسرون ... الكل يعرف الحقيقة والكل يعرض نفسه لدعوة المظلوم... لذا هم خاسرون ... لا نريد احد ان ينحاز لنا... لكن ماذا يضيرهم لو توخوا الحقيقة... على اقل تقدير سوف يكسبون رضا الله... أما بالنسبة للطاهر فليعلم اننا نشكوه لله ولا ادري لماذا يحاول دائما ارضاء الحمر؟؟ ليرضي اولا الله ثم ضميره... فنرجو من الحكام عدم التهاون لأن العدالة لا تتجزأ ليبعدوا انفسهم من النار لانهم قضاة ... واخيرا يالطاهر ان انحيازك للهلال ويا سيحة ان انحيازك للمريخ لن يغفر لكما التعامل بعوطفكم سلبا او ايجابا... ان امامكم الحقيقة ولا شيء غيرها...
  • #2
    حالم بوطن أحلى 04-13-2014 01:0
    غايتو واحد من حكامنا لازم ياخد ليه علقة ساخنة في الملعب بعد المباراة. تتذكروا زمان في القاهرة كان احد حكامنا أديهوه علقة لمن فقد وعيه. المباراة كانت أفريقية للزمالك مع فريق من شرق أفريقياعلى ما أظن. كنا صغار شديد وصعب الواحد يتذكرها. الاكبر مننا ممكن يتذكروه. أها ... حكامنا عاوزين ليهم لفت نظر عملي زي اللي حصل في القاهرة زمان.
  • #3
    احمد 04-13-2014 01:0
    المثل بيقول الاختشوا ماتوا بالله شوف هدف الهلال الاول فى الامل يا العامل نفسك خبير
  • #4
    hamid 04-13-2014 01:0
    سيحة يا استاذ اكد صحة هدفين للهلال وليس ثلاثة والنقل التلفزيوني ضعيف ولا يبين حالات التسلل بوضوح يعني في النهاية التقدير لحكم الراية المفترى عليه والمصاب في راسة نتيجة جهل جمهور الهلال وجهل الذين ينادون بضرب الحكم على قفاه ولا اعرف سبب واحد للحملة التي يشنها الهلال علة الاتحاد والتحكيم ومرات كثيرة استفاد الهلال من اخطا التحكيم ومبارة الملعب المالي لم يفوت عليها وقت كثير وبفضلها انت الان في المجموعات وافتى فيها الخبير سيحة بصحة الهدف كما اشار اليها الحكم الطاهر محمد عثمان بقوله الم يستفد الهلال من اخطا التحكيم واخيرا الهلال لم يسجل اي انجاز يحسب الى الكرة السودانية طوال مشاركته في التنافس الافريقي يعني صفر كبير وهذة هي الحقيقة الواضحة والهلال مثله مثل اي فريق في الممتاز يلعب في الكاملين او كادقلي ويحترم قرارات الاتحاد العام المسؤول الوحيد في ادارة التنافس في السودان
  • #5
    سوداني 04-13-2014 12:0
    لو كنت هلاليا مثلك لتواريت خجلا عن الخوض في طرد الحراس بعد مخالفة المعز مع الباشا وبعد مسكه للكرة خارج ال 18 ولم يطرد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019