• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابوبكر عابدين

التضليل والوعي المعلب

ابوبكر عابدين

 2  0  1718
ابوبكر عابدين


*قال رجل حكيم ذات مرة : من كان في بحر الضلالة عائماً وفي بيداء الغي هائماً وفي الفجور والغاً فما بمستغرب أن يأتي بثلة فواسق طعنوا في حق رجال كل جرمهم أنهم قالوا كلمة حق عند سلطان جائر !! وليعلم السلطان قبل رهطه إنا سنسقيه كأساً إذا ما تحساها وجدها سماً وعلقما .

*التنظيم قيمة حضارية عالية ؛ وسماع الرأي الآخر ثقة بالنفس لا تحدها الحدود ؛ والحوار الحر حصن للحق والفضيلة .

*سادتي الكرام إننا في زمن الزيف والعيش بالمزمار والدف والهتاف والشيطنة .

*قرأت في القرآن (تبت يدا أبي لهب وتب) فأعلنت الصحافة الرسمية ووسائل الإذعان إن السكوت عن الحق من ذهب !!

*ما أغنى عنه ماله وماكسب ، وماأغنى عنه وما كسب فصودرت حنجرتي وحاولوا كسر قلمي بجرم قلة الأدب وكذا صودر القرآن لأنه حرضني على النقد والشغب ، رحم الله الشاعر المناضل أمل دنقل .

*سمعنا بمؤتمر للإعلام الأحمر سينعقد بعد غد وجاز لنا أن نتخيل مراميه وأهدافه في وقت يشنون فيه الحرب الضروس على كل من يخالفهم الرأي ولم يقل نعم في وجه من قالوا نعم ويعملون على كسر الأقلام وتحطيم كل من له موقف مغاير نفسياً ومعنوياً ومحاربته في رزقه بحيث لا يجد له موقعاً يمارس فيه مهنة الكتابة والأمثلة كثيرة ولاتحتاج إلى تفصيل لكل صاحب بصر وبصيرة .

*يريدون الأقلام المدجنة التي تجيد حرق البخور والهتاف الأرعن بغير الحق وتمجيد الرجال على حساب الكيان حتى أضحى الهتاف في المساطب (مدفوع الأجر) لغير الاعبين والنجوم وكذا الصور بمختلف المقاسات والأحجام !!

*إذن كان من الطبيعي جداً أن تغيب الكاسات والبطولات عن ديار المريخ طيلة السنوات العشر الأخيرة مادامت بعض الأقلام تثير الغبار لحجب الحقيقة فتنفخ في الكير ليتطاير الشرار لحرق الأحرار !!

*ما الهدف إذن إخوتي الكرام من المؤتمر مادامت ستؤمه نفس الوجوه التي أدمنت إثارة الغبار (نكرر التي أدمنت التطبيل الأجوف وإثارة الغبار وليس غيرها من المحترمين الذين قد يحضرون عسى ولعل ينصلح الحال ويحدوهم الأمل في ذلك) جمهور المريخ الواعي أصبح واعياً تماماً لما يحدث أمامه وعرف الغث من السمين وهجرهم بعدما عرف مرماهم .

*هل سيخرج المؤتمر بتوصيات تدعوا الإعلام إلى ممارسة دوره الرسالي في كشف الفساد والمفسدين وممارسة النقد الموضوعي دون تهويل وتطبيل أعمى عانى منه المريخ ما عانى؟ وهل سيتحدث المؤتمر عن إعادة صحيفة المريخ للصدور على أسس جديدة تراعي خدمة الكيان بعيداً عن الأفراد بأقلام قوية وجادة ومؤهلة أكاديمياً وأخلاقياً قبل كل شئ ، مع تسديد حقوق كل العاملين المفصولين قبل إيقاف الصحيفة ؟

*لم يعد الجمهور كما بالأمس تخدعه الشعارات البراقة والوعود الكبيرة والكلمات المعسولة ، بل يريد واقعاً حياً لفريق يهز الأرض كما بالأمس ويحرز البطولات والكاسات ولا يهمه بعد ذلك زيد أوعبيد.

*تراني أردد مع فرج فودة : لا أبالي إن كنت في جانب والجميع في جانب آخر ، ولاأحزن إن إرتفعت أصواتهم أولمعت سيوفهم ولا أجزع إن خذلني من يؤمن بما أقول وإنما يؤرقني أشد الأرق ألا تصل هذه الرسالة إلى من قصدت ، فأنا أخاطب أصحاب الرأي لا أصحاب المطامع والمصالح ، أنا أستهدف في رسالتي أنصار المبدأ لا محترفي المزايدة ومع أنصار الحكمة لا محبي الحكم والتشبث بالمقعد .

* في المريخ أخي الفريق طارق قد تبدلت المعاني وتغيرت الصفات ورحم الله شاخور وسيف الكردفاني حيث لم يعد للتكافل موضع قدم بعد مجئ التتار الغزاة الجدد ولنا عودة أكثر عمقا حتى التحرير.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسامة على 04-12-2014 04:0
    اعتفد ان لاصلاح ولا اصلاح الا من خلال الراى والراى الاخر للاخوة فى القبيلة الواحدة لان الحكمة تقول (( نصف رايك عند اخيك)والحكمة كما نعلم جميعا هى ضالة المؤمن -من الخير افساح المجال واسعا امام الاراء الناقدة ان لم يراعى مسؤول ملف الاعلام بمجلس المريخ ذلك فسيقاجأ بالراى الاخر الناقد من حيث لايدرى لان الراى كالضوء والهواء لايكبل ولايخنق الخير كله فى فساح المجال للراى الاخر حتى نصل لمرحلة القرب من تطابق الاى والراى الاخر .اما التطابق الكامل فمحال وذلك لان الكمال لله وحده
  • #2
    عصام 04-10-2014 12:0
    تسلم على الموضوعيه وحقيقه متى يعود لنا المريخ الذى هجرنا وهجرناه بسبب الارزقيه والمطبلاتيه والمؤسف ان نرى مطبلاتى مثل مزمل يتشفى فى نقد المعارضه ويهلل ويطبل ويزيف فى الحقاق للوالى وبدون خجل بصوره تدعوا للقرف والحمد لله انو اتكشف على حقيقه كسوسه تنخر فى جسم المريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019