• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

على رِسْلِكم إنها عابرة

احمد الفكي

 1  0  1590
احمد الفكي

هزيمةٌ حركت المدى الأساسي لجمهور الموج الأزرق حيث مدى الترمومتر المدَّرج بين التجمد والغليان قد وصل مداه الغليان بسبب صافرة حكم لم يراع فيها أمانة الصافرة , في وقتٍ يحمل فيه جمهور هلال الملايين شهادة الجمهور المثالي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف ) .
النتيجة التي آلت إليها مباراة الهلال ضد أهلي شندي في مسابقة بطولة سوداني للدوري الممتاز ضمن مباريات الجولة السابعة المؤجلة بسبب مشاركة الهلال الإفريقية . كان قد خسرها الهلال بهدفين نظيفين سجلت حالة أول خسارة للهلال بتاريخ 4/4/2014م بإستاد الخرطوم , في مجمل مبارياته الإحدى عشر الرسمية المحلية والإفريقية , وهي خسارة جاءت في وقتٍ قد يستفيد منه الهلال استفادة قصوى وهي بمنزلة التطعيم واللقاح ضد مسمى الخسارة لمقبل الاستحقاقات القادمة .
فقد الهلال لثلاث نقاط غالية أفرزت ظاهرة صحية إيجابية فحواها وجود الإثارة في الدوري الممتاز والسعي بقدر المستطاع لبقية فرق الدوري لهزيمة العملاقين الهلال والمريخ , ثم كيفية تفعيل العزيمة والروح والإرادة والتي بموجب ذلك يصبح لمن يملك تلك الصفات الحق في كسب نتيجة المباراة , فكان هذا ما تحقق لأهلي شندي الذي ظفر بنتيجة المباراة حيث استطاع أن يهز شباك جمعة جينارو بهدفين نالهما في الحصة الأولى من عمر المباراة . في وقت لم يكن الهلال بالسوء ولكن كان لصافرة الحكم رأي آخر مما جعل الخروج عن النص يصيب بعض المشجعين داخل الإستاد فخرجوا عن الطور و باعدوا فيما بينهم والروح الرياضية حيث أصيب مساعد الحكم إصابة نُقل على أثرها للمستشفى . وهو سلوك مشين ننبذه بكل ما في الكلمة من معنى . و نتمنى أن لا نشاهده مرة ثانية في ملاعبنا و أن تكون الروح الرياضية هي السائدة .
لكل مجتهدٍ نصيب هذا ما تحقق لأهلي شندي الذي وجد رفع الروح المعنوية في صافرة الحكم التي انطلق صوتها ضد أهداف و هجمات الهلال مما يجعل المرء يُذكِّر الحكم بقوله تعالى في محكم التنزيل (( تلك إذاً قسمة ضيزى )) .
هزيمة الهلال من أهلي شندي أدخلت البهجة والسرور في نفوس المريخاب بصورة هيستيرية مما جعل البعض منهم يحتفل فرحاً بإقامة حفلات الشاي و توزيع الحلوى . وهنا بدورنا نقول لهم على رِسْلِكم إنها هزيمة عابرة . قد لا تتكرر قريباً . لأنَّ الدرس قد فُهم و دق الجرس وقيل ضع القلم .
عُرف لعبة كرة القدم يحوي الفوز والخسارة والتعادل , ولا يوجد في العالم فريق لا يُهزم و ذلك خاضع لغدر الزمان و تقلُّب الأيام و ما أروع ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي :
هكذا الدهرُ حالةٌ ثم ضدُّ
ما لحالٍ مع الزمان بقاء .
متى نرى سياسة التدوير ؟
نصر الدين النابي المدير الفني لفرقة هلال الملايين خاض سبع مباريات في الدوري الممتاز و أربع مباريات في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال بمجموعة واحدة , معها حفظ المتابع تشكيلة الهلال ومتى يدخل اللاعب الفلاني مكان اللاعب الفلاني . وذلك من واقع تفعيل عملية الانسجام . في وقت كان على نصر الدين النابي المدير الفني لفرقة هلال الملايين أن يعمل بسياسة تدوير اللاعبين حتى يكون لديه البديل الجاهز في أي وقت احتاجه يجده , فكان حريٌ به أن يتيح الفرصة للحارس المعز محجوب و كل من فداسي و خليفة و سامي عبد الله و مالك ووارغو و وليد علاء الدين لاسيَّما في مباراة الهلال أمام أهلي شندي .
الاتفاق السعودي على خُطى الموردة السوداني
كتب نادي الاتفاق السعودي المُلَقب بفارس الدهناء , ذلك الفريق العريق الذي يُمثل أحد عناوين خارطة كرة القدم السعودية و علامة بارزة في مدينة الدمام , سطراً حزيناً مساء الأحد 6 /4 /2014م خلاصته إعلان هبوطه من مصاف أندية الدرجة الممتازة التي تلعب في دوري عبد اللطيف جميل إلى مصاف الدرجة الأولى للعب في دوري ركاء .
نادي الاتفاق يعتبر أول نادٍ سعودي يحقق للمملكة كأساً خارجية .
ووجه الشبة بين الاتفاق والموردة تمثل في عراقة الناديين و حالة الحزن التي عمت كافة الجمهور السعودي بكل أنواع طيفه الرياضي على هبوط فارس الدهناء وهو نفس الشعور الذي أصاب جمهور كرة القدم السودانية عندما غادرت الموردة الدرجة الممتازة و هبطت إلى مصاف الدرجة الأولى في الدوري السوداني .
آخر الأوتاد :
اللهم ألهمنا عند كل نعمة .. الحمد لله , وعند كل ذنب .. استغفر الله , وعند كل نزغ .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
اللهم ألهمنا عند كل غم .. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وعند كل مصيبة .. إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون . وعند كل خوف .. حسبيَّ الله و نعم الوكيل . وفي مواجهة كل مكر .. و أفوض أمري إلى الله إنَّ الله بصير بالعباد .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااحة 04-08-2014 04:0
    نحن فى مواجهة المكر اذن نحن فى الالهام الاخير



    image
    image
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019