• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابوبكر عابدين

صحافتنا يد فارغة وأخرى لاشئ فيها !

ابوبكر عابدين

 1  0  1544
ابوبكر عابدين


*رحم الله زميلنا الناقد الرياضي عبدالمجيد عبد الرازق والذي كان يرفض مسألة تصنيف النقاد الرياضيين ما بين المريخ والهلال رغم مريخيته المعروفة, وذلك لأن الناقد الرياضي الحقيقي هو الذي يمارس المهنة على

أصولها الرياضية دون الانغلاق على نادٍ واحد أو منشط واحد.

*بالأمس القريب تعادل المريخ مع أهلي شندي وقامت القيامة وبرع ما يسمى بإعلام الهلال بالاستخفاف بالمريخ والتريقة عليه وعلى جهازه الفني والاعبين الخ... وبلغة اقل ما توصف بأنها لغة عامة المشجعين المتعصبين ولم تقدم غالبيتهم لغة تحليلية فنية علمية تفيد القارئ بل ولم يتحدث أحد عن التطور الكبير الذي حدث في مستوى فرقة الأهلي شندي لاعبين وجهاز فني .

*تاهل الهلال الى دوري المجموعات الأفريقية بالتعادل أمام ليبردس الكنغولي وقامت القيامة مرة أخرى وصور الإعلام الأزرق فريقه إنه فريق المعجزات وانه وحيد وزمانه وإلى آخر الموال السخيف دون نظرة نقدية علمية تقدم روشته للهلال والذي كان يعاني حقيقة في تلك المباراة وحتى لا نعمم تقول إن هناك بعض الأصوات والأقلام العقلانية التي قالت وكتبت الحقيقة ولكن ما يؤسف له ضاعت وسط زفة (فرقة حسب الله) التي ترقض وتغني وسط دخان تغييب الحقيقة !!

*جاء الهلال بعدها مزهواً بفعل الحوافز والتضخيم الإعلامي الأرعن ولعب مع أهلي شندي في الدوري وإنهزم وعندها لم يصبر الجمهور المخدوع وفعل ما فعل من سلوك غير رياضي جاء نتيجة الإعلام الأحمق والذي عبأ الجمهور ولم يعمل توعيته وتعريفه بأم كرة القدم تحتمل نتائجها النصر والتعادل والخسارة وأن الهلال والمريخ كليهما ليس إستثناءً و تنطبق عليهما القاعدة.

بصراحة الغالبية العظمى من الذين يمارسون الكتابة في الصحافة الرياضية هم دون مؤهل أكاديمي أو أخلاقي ولذلك من الطبيعي أن تكون تلك هي النتيجة المؤسفة (يد فارقة وأخرى لا شئ فيها).

*العالم حولنا يتطور ويتقدم وفي مصر القريبة منا كثيراً ما انهزم الأهلي (بطل القرن) وإنهزم الزمالك (مدرسة الفن والهندسة) ولكن عندهم لا تقوم القيامة ولم تمتلئ صحافتهم بمثل السخف الذي نشاهده عندنا في السودان وهذا هو سر التقدم عندهم والتخلف عندنا!!

* لم يتحدث أحد عن المستويات المتطورة لأهلي شندي ومريخ الفاشر و الخرطوم3 وأهلي الخرطوم وأهلي عطبرة هلال كادقلي وغيرها وإنما كان الحديث كله منصب عن ظلم التحكيم لمجرد خسارة أو تعادل المريخ و الهلال وتلك كارثة عقلية وتخلف وسخف وكأن واجب الحكام دائماً هو الإنتصار للمريخ والهلال بالحق والباطل وإلا علت تغمة (التحكيم فاشل) ولا يدرون بأن الفشل الحقيقي هو فشلهم هم أنفسهم في معرفة معنى الرياضة الحقة.

*كلمة اخيرة وسطر أخير ... الأخ محمد جعفر قريش قائد التحالف المريخي أصدر بياناعقلانياً محترماً وياليته جلس الى جانب الأخ طارق عثمان الطاهر سكرتير المريخ من أجل التكامل ومن أجل الكيان ومستقبله وإطفاء النيران التي أشعلها بعض ناقصي الوعي بمفهوم الإنتماء للوسط الرياضي الذي يدعو للتسامح والمحبة وليس البغضاء والنميمة والتشاحن .

*أحر التعازي للإخوة الزملاء ياسر وأبوبكرعمر عائس وإخوانهم في وفاة المغفورة لها بإذن الله والدتهم وإنا لله وإنا إاليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النوبي 04-07-2014 04:0
    التحية استاذنا ابوبكر .. من المؤسف أن كل من يكتب يهاجم الصحافة الرياضية ويرمي عليها اقزع العبارات وهو من ذات الوسط .. لم تقدم لنا أي تحليل علمي للمباراة المذكورة بل ذهبت في ذات الاتجاه استخفاف بالهلال وبإنجاز الصعود الى المجموعات وأن كان المستوى في آخر مباراة ضعيف ولكنه في المجمل تمكنوا من الصعود عن طريق فريقين متطورين .. وأخيراً ارجو أن تتخير الكلمات المناسبة عند وصفك زملاء المهنة او الاداريين مراعاة لمشاعر القراء .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019