• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
باترا

تفاعل سلبي

باترا

 2  0  1477
باترا


اخطاء التحكيم موجودة في كل بقاع الارض وفي كل المنافسات والبطولات .. لم تسلم حتى بطولة كاس العالم من اخطاء اصحاب الياقات السوداء .. من قبل فازت الارجنتين ببطولة كاس العالم بهدف احرزه الاسطورة ديغو ماردونا بيده .. خطأ الحكم قد يكون نتاج لشرود ذهني او ربما لنقص في اللياقة البدنية ونادراً يكون متعمداً .. اخطاء الحكام موجودة بكثرة هذه حقيقة واضحة وبائنة .. لكن ان يتم تفسير اخطاء التحكيم على انها ترصد فهذا امر مؤسف وحزن .. ظللنا نتابع بكل اسف وحسرة بعض حملة الاقلام (هنا وهناك) يتناولون اخطاء الحكام بطريقة فيها الكثير من التهويل والتأويل .. ولكن ان يخرج عضو مجلس ادارة ويعزف على ذات الوتر فهذا امر يدعو للاشفاق ليس على جهاز التحكيم ولا على اتحاد الكرة انما الاشفاق على انديتنا الكبيرة التي يفترض ان تقود الى النور وان تأخذ بجماهيرها الى طريق السلم .

تابعت حديث صحفي لحجير عضو مجلس الهلال فيه الكثير من الظلم لجهات عديدة ومتعددة هلالية ومريخية واتحاد الكرة .. قال الرجل ان ترصد الحكام للهلال لن يصنع من المريخ بطلاً.. ما دخل المريخ بمباراة الهلال والاهلي .. ثم وجه الرجل اتهام لرئيس الهلال السابق صلاح ادريس بالوقوف ضد الهلال .. اتهام موجه لثلاثة جهات بترصد الهلال والوقوف في طريق انتصاراته.

حديث الاداري يفترض ان يبنى على مرتكزات اخلاقية ومهنية بعيداً عن الهمز واللمز .. ان كان يمتلك دليلا على تربص من اتهمهم للهلال فليتحدث بدليل .. فمثل هكذا احاديث قد تزيد اشعال النيران وافساد اللعبة الشعبية الاولى .. المشجع البسيط لا يحمل حجراً ولا يبادر للعنف الا بمؤثرات تشعره بأن فريقه مستهدف فيكون تعبيره بالهتاف او قذف الحجارة على الحكم او اللاعب .. وليس في كل مرة تسلم الجرة.

في مباراة المريخ والرابطة رفض الحكم احتساب هدف صحيح فهل يعني ذلك ان الفاضل عبد العاطي يعمل لمصلحة الهلال .. وفي مباراة المريخ واهلي شندي منع حكم الراية تراوري من تسجيل هدف والمالي لم يكن متسللاً .. فهل كان الحكم يعمل لمصلحة الهلال.؟

اهلي شندي ينافس على لقب الدوري هذه حقيقة يجب ان يتعامل معها اهل المريخ والهلال باحترام ..فالنمور يمتلكون 15 ولهم مباراة مؤجلة .. ومن خلال متابعتنا لمستويات العملاقين لا نستبعد ان يفعلها النمور لاول مرة في تاريخ الدوري السوداني الممتاز.

فوز الاهلي على المريخ امر طبيعي ومتوقع في ظل الشرود الذهني لنجوم فريق الهلال بعد الاحتفالات والحوافز .. واخطاء الحكام امر طبيعي ومتوقع ليس في مباريات الهلال فقط انما في كل المباريات .. فلماذا التباكي على ذهاب ثلاثة نقاط لفريق كافح وقاتل واستبسل.

خلاصة .. المريخ بطل اخر نسخة من بطولة الدوري الممتاز .. فهو يأكل بيده ولا يحتاج لمن يساعده .. واهلي شندي فريق عريق يمتلك من الامكانات ما يؤهله للمنافسة على لقب الدوري السوداني الممتاز .. وهذه ليست المرة الاولى التي يفوز فيها الارسنال على الهلال .. في موسم 2011 فاز الاهلي على الهلال بهدف فيصل موسى عام 2012 شهدف الفوز الثاني للنمور على الهلال بهدفين وهاهم يكررون انتصاراتهم على الفريق الازرق فما الجديد الذي يستوجب كل هذا الغضب.

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 04-07-2014 01:0
    ارجو منك ان توجه هذا الكلام لمامون ابو شيبة ! لقد ظل يكتب عن التحكيم حتى اطلق عليه مامون حكام . وطيب الاهلي شندي هزمك قبل الهلال في شندي بهدف نادر الطيب وفي استادك إيضا بهدف نادر لماذا لم تذكرها ؟! يا اخي تحدث عن النجومي الذي وصفكم بالاقزام ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019