• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
جمال عيسى

أضحك مع سيحة

جمال عيسى

 0  0  7021
جمال عيسى
أضحك مع سيحة
رؤية ـ جمال عيسى
الحكم المتقاعد فيصل سيحة يعيش مع الرياضيين السودانيين داخل كهف الكرة السودانية المظلم الذي يحجب عنهم ضوء الحقيقة الساطعة التي باتت سمة روتينية في كرة القدم في كل دول العالم من حيث تقييم المباريات واللاعبين والحكام والقرارات وحتى الجمهور. .. سيحة لازال (يستغبي) المشجع الكروي ويأتي بفتاوى تفوق بها على فتاوي الشيخ الذي قال أن قتلانا في الجنوب شهداء قبل أن يعود ويقول أنهم ماتوا فطيس!
مباراة المريخ والرابطة كوستي تصلح نموذجاً يرفع للجنة التحكيم في الفيفا لتقوم بتوزيعها على اتحادات العالم وتدرس في المحاضرات التحكيمية عن واحد من أفشل حكام كرة قدم في العالم خلال هذا الأسبوع اسمه الفاضل عبد العاطي اتخذ اسوأ القرارات التي لا يخطئ فيها حكم مستجد.
والغريبة أن الخبير سيحة وقع في أخطاء مضحكة في التحليل لم تمنعني انا شخصياً من كتم ضحكتي خاصة في الكرة الانفرادية لمهاجم الرابطة ومراوغته لأكرم قبل أن يعيقه الأخير ويمنعه من هدف محقق ليحتسب عبدالعاطي جزائية لكن يمنح أكرم بطاقة صفراء بدلاً من حمراء ويبرر سيحة قرار الحكم الغريب بأن الكرة كانت بعيدة من المهاجم (وما كان حا يحصلها)!! وكان مقدم البرنامج يؤيده في هذه الجزئية بغرابة.
أما انفراد عبد الحميد السعودي وسط مدافعين من المريخ تجاه المرمى قبل أن يقوم أمير كمال بتعطيله ، كشف جهل الحكم عبد العاطي لأنه احتسب المخالفة واكتفى ببطاقة صفراء لأمير بدلاً من الحمراء .. و(برضو) عاد سيحة وقال أن القرار صحيح!! رغم تخلص عبد الحميد من أمير واتجاهه منفرداً نحو المرمى.
لن نحتاج للخوض في باقي الحالات التي أضحكنا الحكم سيحة فيها لان المباراة كانت متلفزة ومستوى التحكيم المتدني كان واضحاً وضوح الشمس .. ولن نقول أن سيحة يتعمد استغباء الرياضيين بتحليلاته التي تدعو للشفقة عليه ، لكن نقول أن عامل السن أو استناده على آراء تحكيمية عفا عليها الزمن في عصر الكرة الحديثة والتفسيرات المتجددة للمخالفات والعقوبات ، هي وراء ظهوره المتكرر بهذا المستوى التحليلي المشفق وهو بالطبع لا يقصد مساندة الفريق الذي يشجعه من خلال هذه التحليلات ، ولو كان كذلك ، لكان اهون عليه من تلك!.
تغريدة
عصام الحاج قال أن جمال الوالي (بكل كبريائه) يجلس أمام شيخ على الأرض سائلاً الله أن يحقق النصر والبطولات للمريخ! نطالب عصام الحاج بكشف أسم هذا الشيخ حتى لا يقصده رؤساء الأندية الأخرى!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جمال عيسى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019