• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
ابو عمار

خذ العبرة من باستوري وبلان يا نابي

ابو عمار

 0  0  12653
ابو عمار
لم يكد الحبر الذي كتبنا به عبر هذه المساحة وطالبنا من خلاله المدير الفني للهلال بضرورة اتاحة الفرصة للنجم النيجيري وارغو يجف حتى فاجأنا نصر الدين النابي بحديث غريب عبر احدى الإذاعات السودانية مقللا فيه من اهمية وجود النجم النيجيري وارغو ضمن تشكيلة الهلال .
ربما كان للنابي رأي في وارغو وهذا حق مشروع خاصة وانه المسؤول الاول والاخير عن فريق الكرة في الهلال وصاحب القرار النهائي فيه
لكن ان تجتمع كل هذه الآراء على ضرورة اتاحة الفرصة الكافية لهذا اللاعب الذي تشهد له الملاعب الافريقية بتميزه ومهاراته فان في ذلك مدعاة لوقفة مع النفس من المدرب
لن تستطيع قوة في الارض ان تفرض وارغو على النابي ونحن نعلم ذلك يقينا لكن ما نسطره هنا هو من باب الذكرى فقط مع ثقة متزايدة في قدرة هذا اللاعب على صنع الفرق لفريق الهلال الحالي .
لم ارى الفرص التي اضاعها وارغو في التمارين كما ظل يردد النابي لكن المؤكد ان وارغو كان ابرز نجوم الهلال خلال مباراة تشلسي الغاني الاعدادية بل كان السبب الرئيسي في الفوز الذي حققه الازرق والذي كان له ما بعده في دوليسيه وتلك النتيجة الجيدة التي حققها الأزرق امام ليوبار .
قد تكون لياقة وارغو البدنية متدنية خلال الفترة الفائتة وقد يكون وزن اللاعب زائداً أيضاً لكننا نعلم ان اللاعب ظل يعمل بكل جد واجتهاد لكسب ثقة النابي واقتحام تشكيلة الازرق .
صبر الهلال على النيجيري قودوين عامين كاملين كان فيها المرشح الابرز للشطب في كل مرة الى ان منحه البرازيلي ريكاردو الفرصة في مباراة الزمالك الشهيرة ومنها كانت الانطلاقة التي هزت عرش كبار افريقيا تحت اقدامه ورفاقه من نجوم الهلال في ذلك العهد الجميل
خلال مباراة الامس في ربع نهائي ابطال اوروبا والتي جمعت باريس سان جيرمان الفرنسي بتشيلسي الانجليزي على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس ادرج المدرب الفرنسي المعروف لوران بلان الارجنتيني باستوري في اللحظة الاخيرة ضمن التشكيلة التي ستخوض المباراة .
قناعة بلان كانت وحتى قبل المباراة بلحظات ان باستوري غير مفيد لميله للعب الفردي كثيرا وعدم قدرته على التأقلم مع المجموعة
وقف بلان ضد عدد من قادة الراي في فرنسا وضد ادارة النادي ورفض كل التدخلات التي طالبت بضرورة اشراك باستوري باعتباره لاعباً حاسماً
الى ان جاءت مباراة الأمس والتي اضطرته لاشراكه فكان كلمة الحسم حقاً حيث سجل الهدف الثالث لفريقه بطريقة لا يسجلها الا باستوري
وهو الهدف الذي ربما قاد سان جيرمان الى الدور نصف النهائي اذا ما افلح بلان في ادارة مباراة الاياب بطريقة جيدة .
فهل يتذكر النابي مباراة الأمس خاصة وان طريقة وارغو تشبه الطريقة التي يؤدي بها هذا النجم الارجنتيني الكبير مع فارق كبير في المقارنة .
مانشيت اول
أطلق هلالاب قطر وكعادتهم دائما مبادرة مميزة لتوفير انظمة ري حديثة لنجيل ملعب استاد الهلال ، وهي جهود لا شك مقدرة من ابناء الهلال في قطر فهم السباقون دائما لإطلاق المبادرات الداعمة للهلال وتنفيذها .
نتمنى ان تكلل هذه الجهود بالنجاح وان تتضافر وتتجمع من اجل مصلحة الكيان كما نتمنى ان تستوعب المبادرة كل ابناء الهلال في دولة قطر .
ما أود الإشارة إليه هنا ومع قناعتي وثقتي التامتين في قدرة القائمين على أمر المبادرة ضرورة توحيدها وإدراجها تحت لواء رابطة الهلال في قطر لأن في ذلك توزيع للمجهود بين الجميع ومؤسسية في التعامل مع الهلال الكيان حتى وان أدى ذلك لتأخر المبادرة بعض الأيام .
ظهور الأهلة متجمعين ومنظمين في مختلف المواقع أولى بوادر النجاح وأقصر الطرق للوصول إلى الهدف .
مانشيت اخير
لن نمل الحديث عن وارغو لقناعتنا بفائدته للهلال خلال الفترة المقبلة خاصة وان الازرق لن يستطيع اضافة اي لاعب خلال التسجيلات التكميلية المقبلة بسبب بداية مباريات دور الثمانية قبل بداية فترة التسجيلات هنا .
وارغو لاعب جيد يا نابي وظفه جيداً وستكون اول من يجني ثماره بإذن الله
وارغو من طينة اللاعبين الذين يصنعون الفرح يا نابي فلا تضيعه من بين يديك
رحم الله شاعر الشعب محجوب شريف .. فقد كان مثالا لابن السودان المخلص العفيف
نذر محجوب شريف اكثر من 4 عقود من عمره لخدمة السودان بقلمه وشعره وفنه وطباشيرته
لم يتسول المسؤولين رغم شعبيته الجارفة في مختلف العهود التي تولت مقاليد الحكم في السودان
كان مثالا للسوداني بكل ما تحمل الكلمة
مجوب شريف كان يستحق النعي من قبل اعلى سلطة في البلد على اقل تقدير
يا مستجيب الدعاء ارحم عبدك محجوب شريف وانزله عندك منزلة الصديقين والشهداء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابو عمار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019