• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
باترا

فلاح الوالي .. وفشل جمال .!

باترا

 2  0  1495
باترا


(1)

لم اتناول ما حدث في المريخ من (حراك سلبي) بين المعارضة والمجلس المريخي لقناعتي بأن ما يحدث لا فائدة للمريخ منه .. فالمعارضة التي يقودها عصام الحاج ما هي الا نتاج لمواقف شخصية ..فالحاج الذي اطربنا بغزله في رئيس المريخ في فترة التقشف هو نفسه الذي كتب في الرجل ما لم يكتبه (معتصم محمود في طه) .. كيف نصدق نوايا المعارضة وندعمها بعد ان تابعنا العبارات الندية والمدح المتكرر من قائد المعارضة في رئيس المريخ والذي كان وقتها خارج دائرة ضوء المجلس .. ونادر مالك رجل صاحب قدرات مالية ضخمة لم نسمع من قبل ان تبرع بمبلغ او ساهم في تسجيل لاعب او حل مشكلة من مشاكل المريخ .. فجمال الوالي لا يمكن ان يكون في بداية عام 2013 رجل فلاح وصلاح ونجاح وفي بداية عام2014 يكون فاشل ومتسلط ولا يراعي مشاعر بقية زملائه في المجلس .. هل تغير جمال من افضل رئيس الى افشل رئيس في اقل من 12 شهر يا سادة .. عندما استقال جمال وتولى مجلس (التقشف) مسؤلية الادارة كانوا يلجأون لجمال يا ترى لمن سيكون اللجوء في حال ترك لهم جمال الجمل بما حمل .

(2)

الشارع المريخي وبنسبة لا تقل عن 99% يدعم المجلس الحالي ليس حباً متوكل او غيره انما لأن المجلس الحالي على اسوا الفروض يستطيع تسيير امور النادي والحفاظ على وضعيته .. فالخروج من بطولة افريقيا حتى وان تكرر لا يمكن ان يكون نهاية المطاف .. فاندية عريقة وكبيرة ابتعدت عن البطولات وفارقت النجاحات لأسباب متعددة .. ولم نسمع بثورة عارمة ولا معارضة عاجلة .. والمريخ تحت قيادة عصام خرج من الدور الاول من بطولة 2013 ووقتها لم نسمع بثورة ضد مجلس التقشف.. المعارضة الهادفة لا تعمل في نطاق محدود ولا تتخذ قرارات يفترض ان يتخذها المجلس المنتخب .. السادة المعارضون قرروا التكفل برعاية فرق المراحل السنية قرروا وهم لا يملكون حق القرار .. لم يطالع شعب المريخ خطة بعيدة المدى او قصية المدى للمعارضة .. لم يتعرفوا على الخيرات البديلة في حالة ذهب المجلس الحالي ..

(3)

بعد الصدامات العنيفة بين عصام ونادر في السنوات الماضية .. وبعد تبادل (الشتائم) عبر صفحات الجرائد ها هو الثنائي يجتمع .. وقبل ان يمضي مشروع المعارضة الى الامام لا استبعد ان ينقلب احدهم على الاخر ويتنحى .. لتتوجه السهام من هنا الى هناك كما حدث العام الماضي .. فاذا كان نادر قد وصف فترة الحاج بالاسوا في تاريخ النادي ..وعصام وصف نادر بطويل اللسان وقصير اليد .. فلا نتوقع استمرار التحالف او هكذا يقول المنطق .. قبل ان يعلن نادر تحالفه مع عصام جلس لفترة طويلة مع الوالي ولو لا رفض الوالي لمقترحاته لما اتجه نحو عصام الحاج .. انها معارضة الصدف لا اقل ولا اكثر .. وغداً تنتهي وينتهي اثرها .. والتي نريدها نحن معارضة حقيقية تعمل من اجل الكيان بعيداً عن شخصنة الامور .. فلو تحدث احدهم عنك بكل خير اليوم وغداً شتمك شر شتيمة هل ستدعم مواقفه .

(4)

المريخ به الكثير من الاخطاء والسلبيات التي تستحق التبصير .. وفيه الكثير من الايجابيات التي تستحق الدعم .. ولكن كيف يكون الدعم ومتى يكون التبصير .. وهل توجيه الشتائم والتقليل من شان رئيس النادي هو التبصير ام الدعم .. لا تخرج الشتائم الا لمواقف شخصية وكذلك لا يخرج المدح المبالغ فيه الا لمواقف شخصية .. هذه هي القضية بكل حذافيرها وتفاصيلها .. طوال 11 عام ظل الوالي يتحمل تكاليف منصرفات المريخ لوحده .. لم يجد سند ما نادر ولم يجد دعم من عصام .. او غيرهما .. والحديث عن سلبيات 11 عام مثير للضحك والسخرية .. فعلاج السلبيات لا يمكن ان يتم بعد مرور 11 عام .. اين كنتم وقتها .. ثم ان المريخ لم يفشل ، بل حقق نجاح مقدر بحصوله على سبع بطولات كاس السودان في مواجهات مباشرة مع الهلال والظفر بالدوري ثلاث مرات .. بجانب فضية الكونفدرالية والوصول لمجموعات الابطال والمربع الذهبي في بطولة الكونفدرالية ..اضافة للنجاح المبهر على نطاق المنشأت .!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 03-30-2014 05:0
    تكرار لنفس كلام مزمل وابو شيبة. ثم ياعزيزي ما المانع ان يختلف عصام مع نادر ويعودا للوفاق مرة اخري من اجل مصلحة المريخ اذا كان هناك ملاحظات لحال الفريق يرونها هم ولا تريدون رويتها او الاشارة اليها نتم. حال المريخ لا يسر حتي الهلالاب وليس هناك مانع ان يدفع هذا الوالي ولكن يترك الادار لاخرين. بلغ السيل الزبي
  • #2
    Mamoun 03-30-2014 10:0
    من أكبر سلبيات المريخ يا صحفي يا همام أنه أصبح يقيس ايجابياته بعدد ما حققه من فوز على الهلال واصبح كل طموح المريخ ولاعبيه وجماهيره واداراته المتعاقبة وصحفيه أن يفوز على الهلال ويحرز كأس السودان وربما كأس الممتاز !! المريخ بكل مايملك من والي وملايين وجماهير وتاريخ لا يقل عن الهلال في شئ الا في طموح ورغبة أهله في النظر والتطلع الى ماذا بعد الهلال ؟؟ كل اموال وجهود وتخطيط جمال الوالي وادارته منصب في ماذا عند الهلال في الوقت الذي يحتاج الفريق الى تسخير كل هذا الوقت والامكانيات الى صنع مستقبل جديد للفريق بعيدا عن الهلال ولاعبي الهلال وكم مرة فاز بالدوري الممتاز وكأس السودان ،، مثال بسيط خطط الوالي ومجلس حربه ودبروا واجتمعوا وانفضوا وخرجوا علينا بأستقالة منه واعتكاف في لندن ليفسح المجال الى عصام الحاج لكي يأتي له بمخرج من اتفاقية الجنتلمان مع البرير ويقوم ود الحاج باللازم في تسجيل كابتن الهلال وحرق الاتفاقية دون ان يظهر أثر للسيد الوالي وذلك بحكم انه مستقيل ولا علاقة له بالأمر ، ثم يختلف الرجلين ويتبادلاء الشتائم ويخرج علينا الوالي في لحظة غضب وينسى كل شئ ويقول انا من دفع حافز تسجيل هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف !! ألم يكن مستقيلا حينها ؟؟ لو وجه الوالي ومجلسه وصحافته مثل هذه المجهودات الجبارة والمؤامرات والذكاء والامكانيات في فريق الشباب والرديف مستقبل النادي لما وقف احد في وجه الفريق .. لكنكم لا ترون شبرا واحدا أبعد من العرضة شمال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019