• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024
محمد كامل سعيد

..واهتزت شباك "جمعة" يوم (الاحد)..!!

محمد كامل سعيد

 23  0  2475
محمد كامل سعيد

* نبارك لهلال السودان التعادل الباهر امام ليوبار الكنغولي والذي قربه بنسبة كبيرة من ربع نهائي الأبطال.. لكن لا ادري لماذا يصر البعض على تناول لأسطوانة ظلم التحكيم لممثل الكرة السودانية..؟!!

* ثبت ان الهلال وقّع عقداً مع (الحظ) بعدما وجد ارض التأهل الى مرحلة الثمانية الكبار برابطة ابطال افريقيا، هذا العام، مفروشاً بالورود والرياحين خاصة في الدور الثاني الذي قابل فيه ليوبار الكنغولي عصر أمس ذهاباً..!!

* فريق متواضع ملعبه لا يزال تحت التشييد، وسور استاده غير مكتمل، وقاعدته الجماهيرية التي تابعت لقاء أمس لم تتجاوز (3) الآف مشجع.. ورغم كل ذلك ظهر (الافتراء) على بعض لاعبي الهلال..!!

* اكاد اجزم ان فريق ليوبار ليس لديه لجنة تسيير يتفرد قادتها بالأموال الخرافية التي يتمتع بها رئيس واعضاء لجنة تسيير الهلال الحالية..!!

* وفريق بكل معطيات التواضع تلك نجح في الفوز بكأس الاتحاد الافريقي قبل اقل من عامين.. وها هو يضع الهلال بكل تاريخه في خانة ضيييقة جعلت روح معظم المتابعين تبلغ (الحلقوم)..!!

* الطريقة التي نقلت بها المباراة صوّرت المنافس وكأنه ريال مدريد او برشلونة بعدما اكثر المعلق من عبارات (انها عدالة السماء) و(يا الله ياستار.. مرت الكرة بسلام للكورنر) و(لقد جسد اتير الجسارة والفدائية) وغيره..!!

* كورة (ميييييتة) امام فريق شبعاااان موووت حاول المعلق تصوير الازرق ووضعه في خانة الفريق (المظلوم) رغم ان كل تسديدات ليوبار ذهبت خارج الاستاد.. وفي مرات عديدة المرمى بدون حارسه جمعة..!!

* ظل المعلق يؤكد ان (الامور عال العال بالنسبة للهلال) الا انه عاد ونسي ما كان يردده ليؤكد ان الهلال متراجع بالكامل ومتكتل في منطقته الدفاعية.. ولم يترك عبارة لتجسيد الصمود الوهمي الاّ وتناولها..!!

* (جمعة) الذي تسبب، من وجهة نظر المعلق، في هدف ليوبار بسرحانه وخروجه الخاطئ، والذي اهتزت شباكه أمس (الاحد) صار في بعض اللحظات بطلاً ونجماً بعدما صد ضربة الجزاء..!!

* مجمل القول ان مشاكلنا في التعليق، وكما ثبت عملياً بالامس، لا تختلف عن الاشكاليات التي تعترض كرتنا السودانية وتحول بينها واعتلاء منصات التتويج القارية والاقليمية..!!

* الحديث عن ظلم التحكيم وتحديداً امام ليوبار لا سند له لأن بعثة الهلال وقبل المغادرة الى دوليسي كانت تعلم تمام العلم بخطورة الحكام الافارقة على الازرق ورغم ذلك تابعنا اللاعبين يتبرعوا بسهولة ويتحصلون على خمس انذارات وببلاش..!!

* تخريمة اولى: تعادل الهلال الايجابي بالامس قربه بنسبة كبيرة من بلوغ مرحلة الثمانية الكبار ورغم تواضع ليوبار لابد من الحذر..!!

* تخريمة ثانية: مشكورة اذاعة ام درمان على تكبدها المشاق والسعي بقوة لنقل احداث لقاء الأمس على الهواء مباشرة.. ولا عزء لقنوات السودان التلفزيونية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 23  0
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    heema 03-25-2014 09:0
    لو مامتزكر نزكرك ياسيد فريق لوبارد التعابان ده اعقتد اخرج فريق الدلاقين بتاعكم ده من المنافسة السنة الفاتت يعني بالعربي كده نحنا اخدنا ليكم بتاركم وسوف نخرجو باذن الله يوم 30 من المنافسة اعتقد انو بدل ماتقعد تقول كلامك المسيخ زيك ده قل كلمة حق في ممثل السودان لمده سنة قدام بعد ان تقزم الاخرون وعلى راسهم فريق الدلاقين بتاعكم ده لان في راي شخصي الضعيف انو الهلال الان مابيلعب باسم جمهورية البرازيل .. مريخاب خايبين زي فريقهم ......
  • #2
    ابوصلوات 03-25-2014 09:0
    والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئا جميلا .. فترى الشوك فى الورود وتعمى ان ترى فوقها الندى اكليلا ..
  • #3
    هلالابى- أزرق دمو 03-25-2014 07:0
    * ثبت ان الهلال وقّع عقداً مع (الحظ) بعدما وجد ارض التأهل الى مرحلة الثمانية الكبار برابطة ابطال افريقيا، هذا العام، مفروشاً بالورود والرياحين خاصة في الدور الثاني الذي قابل فيه ليوبار الكنغولي عصر أمس ذهاباً..!! تخريمة ثالثة : ثبت بما لا يدع مجال للشك..بأنك قلم مأجور ليس إلأ...؟؟ هل نسيتم أم تناسيتم..من أخرجكم من المنافسة...؟ أليس هو هذا الفريق الذى تصفه بالضعف..والتواضع؟؟ سبحان الله..مالكم كيف تحكمون..!!! عالمى..لا تكمبلنى..
  • #4
    عبدالعزيز 03-25-2014 06:0
    كلام حقد واضح جدا...نسأل الله الشفاء لكاتب المقال، والله أول مرة أقرأ لهذا الكاتب وأظن أنني لن أضيع وقتي في قراءة عموده مرة أخرى...دعواتكم بالشفاء العاجل ياشباب
  • #5
    احمد كمال 03-25-2014 01:0
    الاستاذ محمد كامل نال الشكر من معظم كتاب الهلال و وصفوا كتاباته بالموضوعيه واظن ان الشكر من كتاب الهلال جاب ليه هوا من المطبلاتيه والجماعه الطيبين ومن خلال هذا الموضوع اراد ان يكسب ودهم.
  • #6
    الطيب محمد ود الشاعر 03-25-2014 12:0
    محمد كمال احقد منك ما شفت ولا حتي حشوف زول حاقد زيك
  • #7
    غازي النور 03-24-2014 07:0
    يبدو ان الصحفي المريخي يجهل التاريخ .. هل حدثتنا عن كاس مانديلا الذي تفاخرون به ، مع من كان المباراة وعن الاستاد الذي اقيمت فيه المباراة .. ان كنت تعلم فهذه مصيبة وان كنت لا تعلم بالمصيبة أكبر .. أسال عن فريق بندل يونايتد أي هو الآن وعن تاريخه سابقا .. وإن لم تجد فارجع لدفاترتنا تجد كل ما يبعد الجهل عنك
  • #8
    نمــارق 03-24-2014 05:0
    نكرة تسعي للظهور على حساب الهلال .. أحييك عرفتا كبف تظهر
  • #9
    أبو مدثر 03-24-2014 02:0
    السنة دي الهلال ضارب بقوة . من الافضل لك ان تنصح فريقك بالإستعداد للهلال كما فعل زميلك علم الدين هاشم . وإلا سوف يكرر الهلال ثلاثية عمنا الحضري والمرة دي حاتكون بإذن من كاريكا وبكري وبشة ..
  • #10
    سامي 03-24-2014 01:0
    بالله بعدين ما تنسى تحسب لينا الثمانية الكبار ديل منو، أصله الكاف حسب الثمانية الكبار ديل قبل قرعة الأبطال، وعفاهم من التمهيدي. وتتصور نحن الهدف الدخل في جمعة دا غايظنا أكتر من الفرحة بالتعادل الإيجابي.
  • #12
    أبو عكاز 03-24-2014 12:0
    سبحان الله ... لماذا تصر على إجــترار الهراء أكثر من مرة ؟؟؟ ... لماذا تسعى للظهور بمظهر المتعقل الواعى ، ثم تعاكس عباراتك الخاوية التعقل و الوعى المنشودين ؟؟؟ ألا تعلم أن كتاباتك بلا معنى أو هدف أو منطق و الغرض منها نيل مسمى كاتب صحفى بلا وجه حق ؟؟! ... الكلام أكثر من ذلك و لكنك لا تستحق عشره ...
  • #13
    البهلول 03-24-2014 11:0
    كاتب حاقد ،،،،،، أعوذ بالله من الحسد و الحقد يا أخوي شوف مشاكل مريخك العاجبك ده و اكتب عنها خلي لينا هلالنا.
  • #14
    yahia 03-24-2014 11:0
    فريق متواضع لا يزال ملعبه تحت التشييد و ليس لديه لجنة تسيير ولكنه نال بطولة افريقية واخرج المريخ من المنافسة ياربي الزمن داك كان عنده ملعب ولجنة تسيير ثم من اين لك حكاية 3 آلاف مشجع والمذيع يقول ان عدد المشجعين بلغ حوالي 14 الف الظاهر عليك حضرت المباراة من الاستاد وعرفت انها مباراة ميته وفريق ميت فكيف بالله الفريق الميت دا غلب مريخك وكيف نال كأس البطولة ياخي اتقي الله فيما تكتب فهذا الفريق الميت حضر مباراته رئيس الجمهورية ووعد لا عبيه بحوافز خرافيه الهلال كما تقول لم يظلم فقط حسبت عليه ركلتي جزاء في المباراتين الخارجيتين وهناك فريق اعطي ضربتي جزاء داخل ارضه وخارجها ولكنه خرج من التمهيدي لم تر فيما فعله الهلال شيئا جميلا غير ان مرماه استقبل هدفا ونال 5 من لا عبيه بطاقات صفراء نحن مشاكلنا ما في التعليق ولكن في بعض الصحفيين الذين لا يعجبهم إلا ان يروا فرقنا تهزم هزائم نكراء يتحدث بها الركبان انصحك لوجه الله ثم لمصلحتك ان تترك الهلال وشأنه ولا تتابع اخباره ومبارياته فستصاب بذبحه أو جلطة لا قدر الله وسنحرم نحن من عمودك المميز
  • #15
    ودالبرقيق 03-24-2014 11:0
    انا ماعارف انت جايب الحقد ده من فين حتي المريخاب الاصليين بالميلاد لايقولون مثل هذا الكلام ناهيك عن انك مريخابي بالتجنس والله احترنا في امرنا وقاعدين نضيع وقتنا في قراة عمودك الذي لايسوي الحبر الذي كتب به وان شاء الله الهلال سيتاهل للمجموعات ياحاقد
  • #16
    اسيياد 03-24-2014 11:0
    يا اخ محمد كامل يا تبارك للهلال او تصمت مافي زول جابرك ، لكن محاولة نقد و مدح بمايشبه الذم لاتجدي فتيلاً مع الاسيياد ، يعني الهلال ما صمد ؟ ودا مش ليوبارد اللي حاز بطولة الكونفدالية واخرج المريخ ، وللا عايز تبخس وبس ، ما بتقدر تكتب الا في الجانب المظلم بس كعادتك
  • #17
    الريح 03-24-2014 11:0
    لا اله الا الله محمد رسول الله, حقد زي دا ما اظن تشوفو العين
  • #18
    هايني احمد سيد 03-24-2014 10:0
    الاستاذ كامل محمد سعيد تحيه واحترام واتمني انك تكون من متابعي التعليقات التي ترد علي مقالاتك لتعرف مدي قبول الناس لها اولا بالنسبه للتحكيم والحديث عنه..فهو ظاهره موجوده منذ زمن والمريخ هو من ابتدرها وليتهم يهاجمون حكام افريقيا ولكن اهل المريخ انبروا للهجوم علي حكام الدوري المحلي وظلوا يتحدثون دائما عن ظلم حكام السودان لهم...وابوشيبه خير مثال بالنسبه لفريق ليوباردز والذي تصر علي كتابته بليوبار...هو بطل الكونفدراليه الذي اخرجكم قبل عامين وعجزتم عن الفوز عليه في الرد كاسل وهزمكم بنفس ملعبه الخالي من السور او لم يكتمل كما قلت انت وهو بنفس هذا الضعف ..ام انكم اقل تاريخ من الهلال؟وبالمناسبه نحن برضو ناس فقراء واستادنا تحت التشييد بالنسبه لجمعه واهتزاز شباكه فهو شي طبيعي وكان لابد ان تهتز اذا لم يكن يوم الاحد ففي اي يوم اخر من ايام الاسبوع...وهو نفسه جمعه الذي تسبب في الهدف وهو البطل الذي صد ضربه الجزاء فما هو التناقض في ذلك؟ فريق ضعيف ويجب الحذر منه....هذا حديثك المتناقض ليكمل تناقضك في عمودك....نحن فعلا سناخذ الحذر منه سوا كان متواضع ام لا ولكن لان كوره القدم لاتلعب في الورق وانما في الميدان وانتهت جوله ولم تنتهي المعركه والي ذلك الحين يجب ان تنتبهوا لاستعدادات فريقكم للنسور والهلال في الدوري الممتاز وبالمناسبه الاوضاع لم تنفجر في الهلال ولن تتنفجر حتي لو خسرنا القادمه نسيت ان اقول ان واحده من اهم اسباب تخلف كورتنا ومنعها من تحقيق البطولات هو الاعلام الرياضي ودمت بخير
  • #19
    حسام 03-24-2014 10:0
    ههههههه باختصار شديد يا صاحبى (( الله يشفيك )) ليوبارد خذلكم و ده ما ذنبنا
  • #20
    tajmlawe 03-24-2014 10:0
    دايما المريخاب كلماتهم تقطر سما" زعاف ... أعوذ بالله منكم ياخ ايه الحقد دا؟؟
  • #21
    عاشق الهلال 03-24-2014 10:0
    هل شاهد الاخ محمد كامل المباراة حتى يتحفنا بما ذكر ام اعتمد على الوصف الذى قدمته الاذاعة وبقدراته العالية على تحليل الصوت و القدرة على معرفة صدق المذيع من عدمه استنادا على نبرة الصوت !!!! نحمد الله ان قيض لسودان العزة مواهب بهذا القدر من المقدرة على التحليل الفنى لمباريات لم تشاهدها اصلا و اعتقد ان مثل هكذا موهبة لن تعجز عن قراءة الكف و تصليح الساعات
  • #22
    عاشق الهلال 03-24-2014 10:0
    نسأل الله لك عاجل الشفاء وبرضك ولدنا وصحتك تهمنا ونوصيك بالصبر حتى يقابل الهلال فريقا جيدا بجندل الهلال بالاربعة
  • #23
    kaka 03-24-2014 09:0
    عمود عبارة عن هترشة فالكاتب لا يدري ما يريد قوله فيعرج يمين ويدخل شمال بدون فكره محددة غير التبخيس ومحاولة قتل الفرح في من فرح ،، فيا أخي إن كان هذا رأيك المتكرر في الكرة السودانية عموماً بدون طرح بدائل محددة فالواضح إنك لا تستمتع بها، لذا لا تكتب عنها واشتغل كاتب فني أو اي مهنة أخرى مع أكيد التقدير ،، ونحن استمتعنا وسنستمتع حتى لو انهزمنا فالكرة نصر وهزيمة والمهم الاستمرار والاستمتاع والتطلع للغد بأفق وضاء،، دمت،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019