• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
عبدالله القاضي

توضيحكم الإعلامي اقبح من الذنب يا لجنة التأهيل ؟!!

عبدالله القاضي

 1  0  2006
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي

جاء في بيان منشور في صفحة الهلال بالفيس بوك بخط الأخ شهاب مغاربة ما يلي (( ذكرت الأمانة العامة لنادي الهلال في توضيح إعلامي بخصوص ما يثار عن تنجيل ملعب إستاد الهلال والخطوات التي اتبعت في ذلك مشيراً الى تلقيهم تبرعين منذ بدء العمل في مشروع التأهيل والصيانة الأول من شركة وطنية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بالإضافة لتبرع كريم من نادي قطر القطري للبعثة الرسمية خلال معسكر فريق الكرة بالدوحة في شهر يناير المنصرم و شرع المكتب التنفيذي للنادي في إجراءات استخراج تأشيرة دخول لدولة قطر للوفد المكون من موفد الحجر الزراعي بمطار الخرطوم والخبير الزراعي بدرالدين والمهندس الزراعي المقيم بالإستاد محمد سيد احمد .ونسبة لضيق الزمن وتأخر وصول التأشيرات للدوحة استعانت لجنة التسيير بالخيارات المطروحة الأخرى حيث تبرعت شركة وطنية كريمة بتكلفة تركيب نجيل رول من صنف باسبالم الأمريكي مستورد من دولة الإمارات العربية المتحدة وتمت العمليات الزراعية عليه بمزارع شركة اقريسيس بمشروع السليت بعد ان استوفى كافة الاشتراطات المطلوبة من حجر زراعي وخلافه .
تشكر الأمانة العامة لنادي الهلال الجهات التي تبرعت بالنجيل بالخرطوم والدوحة كما تؤكد بان الهلال لم يرفض العرض القطري وانما تم إرجاؤه حتى يستفيد من هذا العرض في الملعب الرديف مع محاولة تحويل هذا العرض من نجيل طبيعي إلى صناعي.
بداية نحمد لهم أنهم أصدروا بيانا حتى لو جاء متأخر جداً وهذا يؤكد أنهم يتابعون ما يثار في الشارع الهلال عن هذا الأمر الهام ألا وهو تنجيل ملعب الهلال الذي أصبح هماً سنوياً يصيب فريق الكرة في مقتل في اللحظات الحاسمة للبطولات المحلية أو الافريقية!!
قبل أيام وبعد زيارة عضو لجنة التأهيل المهندس محمد عبد اللطيف هارون للدوحة والالتقاء برابطة الهلال وعمل تنوير إعلامي بالصوت والصورة في قاعة المركز الثقافي السوداني بالدوحة وأوضح لنا كل مشاريع التأهيل التي سوف تطال نادي الهلال , باركنا هذا العمل الجبار ومنحناه القوة المعنوية اللازمة مع الوعد بالمشاركة المادية من كل قطاعات هلالاب قطر للمضي قدما في هذا المشروع الكبير !! إلا أننا تفاجانا بعودته في اليوم التالي للسودان ومن ثم قرأنا في الصحف أن الهلال تعاقد مع شركة إماراتية لتنجيل الملعب !!!
بالكو ....!!
حتى هذه اللحظة لم يكن يعلم أحد سبب رفض العرض القطري المجاني والذي يشمل مع النجيل التدريب والتأهيل لبعض العمال في كيفية تشغيل والعناية بالنجيل من ري وقص وتخطيط!! لكن بعد هذا الإعلان الذي أعتبره أقبح من الذنب الذي أرتكب في حق الهلال وحق هؤلاء الذين يريدون أن يساعدونا ويقدموا لن الدعم والعون ثم نركل كل هذا بجرة قلم أو بمزاج أحد من المسئولين في الهلال أو لجانه المختلفة !!
عذركم اقبح من ذنبكم ... كيف تكون التأشيرات عقبة وقد حضر عضو لجنتكم المهندس هارون ؟! وهل دخل قطر بدون تأشيرة ؟! ألم يكن يكفي هو للقيام بما يجب مع وجود مهندسين ومستشارين هنا في رابطة هلالاب قطر ؟! كيف تكون التأشيرات عقبة لثلاثة أشخاص وهي تخرج في أقل من ساعة ؟! إذا كنا قبل عصر التكنولوجيا نقوم باستخراج تأشيرات لأكثر من 40 فرد لمعسكرات الهلال أو المنتخب في غمضة عين ؟! كيف نصدقكم بأن المشكلة هي في التأشيرات ؟!
والله العظيم وكتابه الكريم نحن نقدر جهودكم ولا نبخس الناس أشياءهم لكن ما يحدث شيء لا يعقل ولا يمكن هضمه وفهمه وتصديقه !!
لا نريد أن نردد الشائعات والتي تتهم البعض هنا وهناك بالمتاجرة والسمسرة وما إلى ذلك لكن قليل من الحكمة وقليل من العقل والتفكر والتدبر قبل إصدار مثل هذه البيانات الفطيرة التي تشكك الناس أكثر وأكثر بدلا من أن تبعث فيهم الطمأنينة !!
ومما يزيد الأمور تعقيداً ويجعلنا أكثر قلقاً هي تلك الاستقالة التي تقدم بها المهندس هارون وهو من الكفاءات الهلالية ورجل غيور على الهلال ومسببات الاستقالة تزيد من التساؤلات في الشارع الهلالي عن ما يدور بين أعضاء اللجنة !!!
نسأل الله أن يجمع أعضاء لجنة تأهيل الهلال على كلمة سواء وأن يمنحهم الصدق في القول والعمل من أجل مصلحة الكيان !!
بعد أن ختمت المقال علمت أن الأخ المهندس كامل عبدالوهاب قد استقال أيضاَ من لجنة التأهيل والسبب كما يقال عدم الشفافية !!! استقالتين في يومين معناها الحكاية فيها إنة !!!
لأول مرة اكتب مقال في ليلة مباراة للهلال , حيث الرجفة في الركب والأنامل والفكر المشتت ......... اللهم أنصر هلال السودان هذه الليلة نصراً مؤزراً !!

baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 03-23-2014 10:0
    يا ليتك لم تكتب اليوم واجلته الي ما بعد المباراه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019